حقيقة مقتل الجنرال علي وعدودي

حقيقة مقتل الجنرال علي وعدودي، قالت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن الجيش المغربي يواجه حالة انشقاقات غير مسبوقة وأن عمليات اعتقال تتم في صفوف الشخصيات التي تقوم على تأجيج الفتنة في المغرب، ولكن لم يتم التأكد من هذه الأنباء إذ لم تصدر أي من الجهات الرسمية في المغرب بيانًا حول ذلك ما يُشير إلى محاولات دخيلة للعبث في الأمن المغربيالذي ظل صامدًا في وجه العواصف التي انتابت العالم العربي في السنوات الأخيرة.

مقتل الجنرال علي وعدودي

حالة من الذهول والدهشة انتابت الأوساط المغربية بعد الإعلان عن مقتل الجنرال علي وعدودي مدير الكلية الملكية للدراسات العسكرية وذلك في أعقاب زيارة رئيس الأركان الإسرائيلي إلى المغرب في زيارة هي الأولى من نوعها، وقالت بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي إن عملية القتل تمت بشكل مباشر غير أن أحد من المؤسسات الرسمية المغربية أعلنت عن الحادث.

حقيقة مقتل الجنرال علي وعدودي

لم يتسن لنا الحصول على معلومات حول عملية الاغتيال ولا التعرف على الجهة المنفذة وأسبابها في تنفيذ عملية مقتل الجنرال علي وعدوودي، وكل ما أثير فقط هو من بنات أفكار الرواد على المواقع الاجتماعية الذين يُحاولون تحقيق الإثارة في المغرب والعمل على تبرير رفض الزيارة التي قام بها رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي والتي بحث فيها العلاقات الأمنية والعسكرية بين البلدين فضلًا عن مناقشة إقامة مشاريع مشتركة في مجال الصناعات الدفاعية بالمغرب بالتعاون مع اسرائيل.

فيديو مقتل الجنرال علي وعدودي

تداول رواد المواقع الاجتماعية فيديو على قناة يوتيوب يُشير إلى مقتل الجنرال على وعدودي وقال المعلق في الفيديو أن عملية القتل أجريت بعد مقابلة وعدودي لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي افيف كوخافي والذي زار المغرب خلال الأيام القليلة الماضية.

ولم يتم التحقق من صحة الفيديو الذ ظهر فيه علي وعدودي وقد أحيط رأسه بدائرة حوله بينما الشخصيات الأخرى لم تكن معروفة ولم تكن على الأقل من الزيارة الأخيرة لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي إذ تبين أنها صورًا قدمة ولا أساس لها بالزيارة الأخيرة وإنما بحقب زمنية سابقة.

اقرا ايضا .. سبب وفاة عبدو السقاط الفنان المغربي

زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي للرباط

وبحسب البيانات الرسمية التي رافقت الإعلان عن زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال افيف كوخافي للرباط فإن من كان في استقباله الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي وهو ما يكشف زيف الادعاءات بإحداث حالة انقلاب عسكري وقتل على وعدودي .

وفي السياق ذاته قالت المصادر الرسمية المغربية إن الزيارة انتهت وقد تم التوصل خلالها لمجموعة من القرارات تشمل التعاون العسكري بين المغرب وإسرائيل فضلًا عن تطوير أساسيات التكوين العسكرين ونقل التكنولوجيا العسكرية فيما بين البلدين والعمل كذلك على تقاسم التجارب والخبرات بين القوات المسلحة الملكية المغربية والقوات المسلّحة الإسرائيلية.