خطة البعثات الخارجية الكويت 2022/2023 جاهزة pdf

خطة البعثات الخارجية الكويت 2022/2023 جاهزة pdf، اعلنت وزارة التربية والتعليم في الكويت عن خطة البعثات الخارجية الجديدة، وخطة البعثات الخارجية الكويت جاهزة للطباعة، المعلنة من قبل وزارة التعليم العالي بدولة الكويت، كما أعلنت الوزارة أسماء المقبولين في البعثات الخارجية لهذا العام في العديد من الدول للدراسة في الخارج، في السطور التالية سنتعرف على خطة البعثات الأجنبية من وزارة التربية والتعليم الكويتية، وكذلك أسماء الطلاب والطلاب المقبولين في البعثات الخارجية.

ما هي خطة البعثات الخارجية الكويتية 2022/2023

تعلن وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت سنوياً عن خطة البعثات الخارجية، وتتضمن الخطة المعلنة للعام الدراسي 2022-2023 شروط القبول للطلاب والطلاب حسب التخصصات المختلفة، وكذلك الرسوم المطلوبة للتسجيل في كما تتضمن خطة البعثة أسماء الدول التي يتم إرسال الطلاب إليها في الخارج، بالإضافة إلى الأقسام الأكاديمية سواء كانت علمية أو أدبية.

خطة البعثات الخارجية الكويت 2022/2023 جاهزة pdf

قامت وزارة التعليم العالي بدولة الكويت بإتاحة خطة المنح الخارجية للطلاب والطلاب، ويمكن الاطلاع على الخطة بصيغة pdf من خلال موقع الوزارة “”، وبعد الاطلاع على خطة وشروط القبول للبعثات الأجنبية بالاعتماد على التخصصات المختلفة، يمكنك التسجيل في المنح الدراسية إلكترونيًا من خلال موقع وزارة التعليم العالي.

أسماء الطلاب والطالبات المقبولين بالبعثات الخارجية بدولة الكويت

كما أتاحت وزارة التعليم العالي الكويتية معرفة أسماء الطلاب والطلاب المقبولين في البعثات الأجنبية للعام الدراسي 2022-2023، وذكرت الوزارة أن عدد الطلاب المقبولين في خطة البعثات الخارجية هو 3،456، رجال ونساء ويمكن معرفة اسماء الطلاب والطلاب المقبولين في البعثات الخارجية.

اقرا ايضا…رابط التسجيل للابتعاث الخارجي في بكالوريوس التمريض 1444

طريقة تعبئة البيانات للطلاب المقبولين

تسمح وزارة التعليم العالي في الكويت للطلاب المقبولين في المنح الأجنبية باستكمال بياناتهم ووثائقهم باتباع الخطوات التالية

  • اذهب إلى موقع وزارة التعليم العالي الكويتية.
  • تسجيل الدخول لتخطيط المهام.
  • انقر لإكمال البيانات والمستندات للطلاب المقبولين.
  • أدخل كلمة المرور، ثم رقم الضمان الاجتماعي.
  • انقر فوق رمز تسجيل الدخول.
  • متابعة استكمال البيانات والمستندات.

مقالات ذات صلة