من هو اطول شعر في العالم

من هو اطول شعر في العالم، غالبًا ما يتم تحديد صاحب اطول شعر في العالم، أو أكبر صحن حلويات أو أقصر إنسان من قبل موسوعة جينس والتي تعتمد على حسابات معينة في تحديد تلك الصفات ومن ثم نشرها على صفحات المواقع الإخبارية، وفي الآونة الأخيرة تم البحث عن صاحب اطول شعر في العالم، فمن هو ؟

كيف يتم تحديد اطول شعر في العالم

هناك الكثير من المحددات التي يتم من خلالها التأكيد على أن الشخص الذي تتوفر به هذه المحددات يكون صاحب اللقب كأن يتجاوز طول الشعر مثلًا خمسة أمتار، أو أن يتجاوز الطول الذي تم اختيار به شخص في العام الذي سبقه فإن كان كذلك يحصل على اللقب وإلا يبقى اللقب لصاحبه السابق لحين أن يحقق شخص آخر الرقم القياسي ويتجاوزه إلى أكثر منه سواء كان بسنتيمترات معينة أو أمتار.

مميزات الشعر الطويل

كثيرًا ما يتم النظر إلى الشعر الطويل على أنه من أهم مقاييس الجمال لدى المرأة، وقديمًا كانوا يعتبروا طول الشعر أحد أهم رموز الجاذبية والأنوثة، وقد وصل الاهتمام بإطالة الشعر إلى الرجال في بعض الحضارات حيث كانت تفرض قوانين وعادات تتحكم في شكل التسريحات وأطوال الشعر لكن هذا الأمر تغير في العصر الحديث.

لقد أصبح طول الشعر خيارًا للرجال والنساء فمن كان يُريد قصه فيعمد إلى ذلك بكامل إرادته وحريته الشخصية ومن كان يُريد الإبقاء عليه تُتاح له كافة أنواع العناية به وصولًا إلى مبتغاهم بتحقيق الجمال أو الحصول على لقب تنافسي في موسوعة جينيس العالمية.

اقرا ايضا .. من هو صاحب اطول شعر في العالم

من هو اطول شعر في العالم

حتى الآن لم تُخبر موسوعة جينس عن حيازة أحد لقب صاحب اطول شعر في العالم وذلك لأنها تقوم بهذه الاحصائيات مع اقتراب نهاية العام، وفي آخر إحصاءاتها فإن آشا مانديلا،  هي السيدة التي حققت الرقم القياسي العالمي لامتلاكها أطول ضفائر شعر في العالم منذ العام 2008، واستمرت بترك شعرها دون قص على مدار 25 عاماً مضت، حتى وصل طوله إلى 5.9 أمتار، وبذلك استحقت مانديلا لقب صاحبة أطول شعر في العالم 2021، وما زالت حتى الآن تتميز بهذا اللقب من فئة النساء.

صاحب اطول شعر في العالم من الرجال

وفقًا لإحصاءات وبيانات موسوعة جينس للأرقام القياسية فإن الرجال أيضًا لهم نصيب من الألقاب العالمية وذلك بعد أن تتحقق فيهم الشروط والتي تُشير إلى عدم امتلاك غيرهم للقياسات التي يمتلكونها سواء في الطول أو القصر أو طول الشعر أو طول الشارب وغيرها من القياسات.

وبحسب ما تم الإعلان عنه فإن صاحب اطول شعر في العالم للعام 2022 ما زال يلقب به مصمم الأزياء الياباني كاهوزيرو واتانابي، حيث استطاع أن يوصل طول شعره إلى 1.23 مترًا على مدار 15 عامًا لم يضع فيه مقص لم يأخذ من أطرافه أبدًا وحتى الآن لم يتجاوزه أحد ولكن من المتوقع أن يتخلى عن هذا اللقب خاصة في ظل المعاناة التي يواجهها أثناء تصفيف شعره والذي يحتاج إلى أكثر من ساعتين من الوقت ليجعله قائمًا وكميات ضخمة من منتجات تثبيت الشعر.

مقالات ذات صلة