ما هي افضل فرشاة اسنان 2022 بالأسعار

ما هي افضل فرشاة اسنان 2022 بالأسعار، يهتم الكثيرين من الناس بنظافة الاسنان والحفاظ على بياضهم الجميل، ما أفضل فرشاة أسنان بالاسعار، حيث أن الاهتمام بنظافة الأسنان من أهم خطوات العناية الشخصية، للحصول على أسنان صحية، دون أي سلبيات مرضية لتحويلها، برائحة الفم الطيبة، لذلك سنتعرف على أنواع فراشي الأسنان، وسنتعرف عليها، تعرف أيضا على كيفية اختيار فرشاة أسنان، ما هي أفضل الأنواع الموجودة في السوق مع الأسعار وكيفية الاختيار بينها.

ما هي فرشاة الأسنان

فرشاة الأسنان هي أداة بلاستيكية مصنوعة من أنواع معينة من الأسلاك متصلة بطريقة معينة وهذه الأداة مصممة لغرض تنظيف الأسنان باستخدام تلك الفرشاة مع بعض المنظفات الطبية مثل معجون الأسنان والمسحوق الطبي المخصص للتنظيف، وتطهير الأسنان من البكتيريا.

أنواع فرشاة الأسنان

تأتي فُرَش الأسنان بأنواع عديدة تختلف في الآلية والتصنيع، وهذه الأنواع كالتالي

فرشاة أسنان يدوية

فرشاة الأسنان اليدوية هي فرشاة الأسنان التقليدية التي تستخدم في تنظيف الأسنان بطريقة نمطية، وتتكون هذه الفرشاة من رأس بلاستيكي مملوء بشعيرات ذات ملمس ناعم، وهذا الرأس مدمج بمقبض بلاستيكي لسهولة الاستخدام، و هذا النوع هو النوع الأكثر شيوعًا وشعبية.

فرشاة أسنان كهربائية

فرشاة الأسنان الكهربائية هي أحدث أنواع فرشاة الأسنان، وهي أسهل في الاستخدام من فرشاة الأسنان التقليدية، لكونها تتكون من محرك كهربائي بسيط للغاية، وهذا النوع هو المفضل لدى الكثيرين.

طرق اختيار فرشاة الأسنان

قبل شراء فرشاة الأسنان، يجب التأكد أولاً من أن فرشاة الأسنان مناسبة للاستخدام، حتى تستفيد منها دون التسبب في أي ضرر أو تأثير سلبي، ومن النصائح التي يمكن أن تساعد في اختيار فرشاة الأسنان المناسبة ما يلي

  • اختيار فرشاة بمقبض سهل الإمساك به ومريح.
  • اختر فرشاة ذات رأس كبير وشعيرات ناعمة.
  • اختر فرشاة ذات تصميم انسيابي.

ما هي افضل فرشاة اسنان 2022 بالأسعار

من خلال النقاط التالية سنتعرف على افضل انواع فرش الاسنان لعام 2022 بالاسعار

فرشاة أسنان PERIODONTAX فرشاة أسنان فائقة النعومة

تعتبر فرشاة أسنان بارودونتكس من أفضل الأنواع المتوفرة في الأسواق للأسنان الحساسة، حيث تساعد هذه الفرشاة على حماية الأسنان واللثة من العدوى، وذلك بفضل شعيراتها فائقة النعومة ذات الطول المزدوج، والتي توفر تنظيفًا لطيفًا وفعالًا للأسنان يومياً، مع ضرورة استبدالها ما بين 2-3 أشهر، ويتراوح سعر هذه الفرشاة ما بين 3-4 دولارات.

فرشاة أسنان أكوا فريش اليومية

تعتبر فرشاة أسنان أكوا فريش من الأنواع الفعالة للاستخدام اليومي وتعتبر من أفضل الأنواع للعناية بالأسنان واللثة الحساسة، وذلك بفضل شعيراتها فائقة النعومة برؤوس مستديرة، كما أن لها مقبض مريح يوفر طبقة حماية أجزاء اللثة، هذه الفرشاة متوفرة في السوق بسعر 5 دولارات.

فرشاة أسنان أردنية فردية نظيفة

تتميز فرشاة أسنان Jordan INDIVIDUAL CLEAN بشعيرات ناعمة ناعمة ومصممة بطريقة انسيابية توفر النظافة اللازمة للأسنان مع الحفاظ على حساسية اللثة، لذلك فهي من أفضل الأنواع المتوفرة في السوق وهي تستحق علما أن حجم رأس هذه الفرشاة متوسط ​​لكن المقبض كبير وهذه الفرشاة متوفرة في الأسواق مقابل 7 دولارات.

فرشاة أسنان سنسوداين ناعمة

فرشاة أسنان سنسوداين الناعمة هي الأفضل للأشخاص الذين يعانون من لثة حساسة، حيث تتميز برأس صغير جدًا بشعيرات ناعمة ومقبض متوسط ​​ذو تصميم منزلق مع أطراف ملتوية تساعد على تنظيف الأسنان بعمق، وتتوفر هذه الفرشاة، في السوق بسعر 6 دولارات.

فرشاة أسنان أورال بي برو إكسبرت كلينيك لاين أورال بي

فرشاة أسنان أورال بي برو إكسبرت كلينيك لاين أورثو هي واحدة من أفضل أنواع فرش الأسنان التي يمكن استخدامها لتقويم الأسنان وهي مصممة أيضًا خصيصًا بحيث يمكن لشعيراتها إزالة البلاك وتنظيف الأسلاك، مع الأقواس المرفقة للسحابات، يتوفر هذا المنتج داخل الأسواق بسعر يتراوح بين 8-10 دولارات.

فرشاة الأسنان الكهربائية Oral B VITALITY

تعتبر فرشاة الأسنان الكهربائية Oral B Vitality هي الأنسب للأسنان العادية، حيث أنها ذات رأس دائري محاط في جميع الاتجاهات بشعيرات مصممة خصيصًا للتنظيف المزدوج من خلال الاهتزازات السريعة، وهذه الفرشاة متوفرة في السوق بسعر حوالي 45 دولارًا.

فرشاة أسنان كهربائية PHILIPS SONICARE DIAMOND CLEAN SMART

تتوفر فرشاة الأسنان الكهربائية الذكية PHILIPS SONICARE DIAMOND CLEAN بتقنية الاهتزاز الصوتي التي تجعلها أفضل فرشاة أسنان كهربائية، لأنها توفر للأسنان نظافة ممتازة مع التنظيف الفعال لطبقات البلاك والجير المتراكمة على السطح، وهذه الفرشاة متوفرة في بسعر 60 دولار أمريكي.

ما أفضل فرشاة اسنان للاطفال 2022 بالاسعار

أفضل فرشاة أسنان للأطفال هي فرشاة أسنان أورال-بي الكهربائية، وهي متوفرة بعدة موديلات مع العديد من الشخصيات المفضلة للأطفال، بالإضافة إلى شعيرات ناعمة ورأس صغير يمنح طفلك أسنانًا نظيفة مع حماية اللثة من الالتهابات.

ما الوقت المناسب لاستبدال فرشاة الأسنان

ينصح أطباء الأسنان بضرورة تغيير فرشاة الأسنان بشكل دوري، ويعتقد الأطباء أن فترة الاستبدال الصحي لفرشاة الأسنان التقليدية تتراوح من حوالي 2-3 أشهر، لأن لفرشاة الأسنان عمر افتراضي يحظر تجاوزه مهما كان الشعر متكتلًا نكون الشعر، والسبب في ذلك أن هذه المرة كافية لملء الفرشاة بالبكتيريا والفطريات، بينما ينصح الأطباء باستبدال فرشاة الأسنان الكهربائية بعد حوالي 3-4 أشهر.

مقالات ذات صلة