من هي الزوجة التي لم يتزوج عليها النبي

من هي الزوجة التي لم يتزوج عليها النبي، يعتبر النبي صلى الله عليه وسلم هادي هذه الامة ورافع الغمة عنها وله المكانة المقدسة والكبيرة في نفوس المسلمين قد تزوج أحد عشر مرة في حياته وبعض زوجاته أمهات مؤمنات ومنهن من ملك اليمين والانسجام بين المسلمين وقبائل الجزيرة العربية من خلال الزواج المختلط، ولكن كان هناك زوجة لم يتزوجها الرسول طوال حياته ويجيب عليك على هذا السؤال، ويتطرق إلى أهم الأمور التي ينبغي معرفتها عنها.

من هي الزوجة التي لم يتزوج عليها النبي ؟

والمرأة التي لم يتزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم هي خديجة بنت خويلد – رضي الله عنها – وهي التي أنجبت جميع أولاده إلا ابنه إبراهيم عند دعوته وصبر عليه حتى وفاتها في عام الحزن بعد أربع وعشرين سنة وستة أشهر من الزواج، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم صالحًا معها في حياتها وبعد وفاتها.

سبب عدم زواج الرسول بعد السيدة خديجة

وقد ذكر العلماء والفقهاء أن سبب عدم زواج الرسول صلى الله عليه وسلم طوال حياتها من خديجة لعظمتها ومكانتها وفضلها والجدير بالذكر أن هذه فضيلة لم يتم تقاسمها من أمهات المؤمنين وزوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهي التي قضت معها أكثر من ثلث حياتها وفي أصعب أوقات الدعوة.

من هي الزوجة التي لم يتزوج عليها النبي

بعد وفاة السيدة خديجة – رضي الله عنها – رسول الله – صلى الله عليه وسلم – تزوج السيدة سودة بنت زمعة – رضي الله عنها – وهي الزوجة الثانية للنبي، و تم الزواج بعد أن عرضت السيدة خولة بنت حكيم – رضي الله عنها – على الرسول الزواج من سودة كانت السيدة حسنة السلوك شخصية نبيلة وشخصية لطيفة، فعرفت كيف تجلب الفرح إلى قلب الرسول، كما اشتهرت بوفرة صدقاتها، وتوفيت السيدة سودة في زمن الخلافة لمعاوية بن أبي سفيان – إما رضي الله عنه.

طالع ايضا خطبة عن بداية السنة الهجرية الجديدة مكتوبة 1444

لماذا لم يصلي النبي محمد على خديجة

لم يصلي رسول الله – صلى الله عليه وسلم – صلاة الجنازة على السيدة خديجة بعد وفاتها لأن صلاة الجنازة لم تكن قد شرعت في ذلك الوقت، ويعتقد العلماء أن صلاة الجنازة فرضت في السنة الأولى بالهجرة، أي في المدينة المنورة وليس في مكة المكرمة.

طالع ايضا من هو الشيخ محمد صباح السالم السيرة الذاتية

معلومات عن ام المؤمنين خديجة

السيدة خديجة بنت خويلد – رضي الله عنها – هي أول زوجات الرسول – صلى الله عليه وسلم – ولما نزل الوحي على الرسول ذهبت خديجة إلى ابنة عمها ورقاء بن نوفل لتبشر بها ولما تعرض الرسول الكريم والمسلمون لظلم المشركين كانت إلى جانبه تسانده وتؤيده بكل ما تستطيع، وقال رسول الله إنها من أفضل النساء من العوالم الاربعة مع مريم بنت عمران وآسيا زوجة فرعون وفاطمة بنت محمد.

مقالات ذات صلة