خطبة جمعة عن بداية السنة الهجرية جاهزة للطباعة 1444

خطبة جمعة عن بداية السنة الهجرية جاهزة للطباعة 1444، في هذه الجمعة سيكون الكلام متعلق بهجرة خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم في ذكرى الهجرة هي التي سنتحدث عنها مع تلك المناسبة الدينية الخاصة التي تزور قلوب المسلمين لتجديد العهود مع الله لإصلاح الذات والعودة إلى طريقها الحقيقة أن بداية العام الهجري يزيد من بهجة المسلم مع اقتراب مواسم الطاعة، ومن خلالها يستطيع زوارنا التعرف على إمكانية تحميل خطبة الجمعة للعام الهجري الجديد 1444 بصيغة pdf و doc.

خطبة الجمعة مكتوبة ومختصرة عن بداية العام الهجري

“الحمد لله رب العالمين نحمده ونستعين به ونطلب إرشاده ونستغفره ونعوذ بالله من شرورنا وشرور أعمالنا ان الله هدى لا يمكن أن يضلّله ومن ضلّ له فلا دليل له ويعترف أن لا إله إلا الله لا شريك له ويعترف أن محمدا عبده ورسوله وصديقه وصديقه خير رسالة إلى العالمين أرسلها اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، كل خير وطاهر فيما يلي.

يا إخوة الإيمان من رحمة الله لعبيده لا يفاجئهم، فالله العظيم القدير يعطي الإنسان مناسبة تلو الأخرى، فمن فاته الخير في السنوات الماضية، أهلا به في المواسم الجديدة طاعة ومرحبا بكم في أحضان الدين الإسلامي العظيم، ها نحن، عشية بداية العام الهجري المبارك الذي نستقبله بقلوب عطرة تفيض بذكرى الله وحمده، نتشوق للبدء من سنة الهجرية، نصلي إلى الله، فيصنع لنا طاعة غزيرة، ودعوات صالحة لا تستجيب، فاحرصوا يا إخوتي علىكم، واخذوا مكان النجاة، وهو أمر غير مفيد فيه مال ولا أولاد، إلا لمن يأتون إلى الله بقلب سليم ويعلمون أنكم منفصلون، حتى لو كان المدى طويلاً، وتعلموا أنكم منفصلون مهما كان المال والأولاد تجمعون وتتبعون السيرة من أسلاف رفقاء أحبابك .. المختارون الذين أحسناهم والذين كانت لغة حالتهم في بداية كل عام “يا رب لا حياة إلا عش الآخرة لذا لا تغريهم بالعالم، مهما كان جميلاً، ولا تغريهم بالمال مهما كبروا، لذا استفد مما يمكنك فعله الآن وقد غنيت من قبل لفقرك، متفرغًا من الوقت قبل انشغالك وحياتك قبل الموت.

خطلة مختصرة عن السنة الهجرية 1444

“الحمد لله، الحمد الذي ينجز بركاته، ويرفض سخطه، ويجازي أكثر، الحمد لله كما ينبغي أن يكون على جلالته وسلطانه العظيم محمد، كما باركت سيدنا إبراهيم وعلى آله سيدنا إبراهيم في الدنيا، أنك تستحق الثناء، وسبحانه في البر، ورضي الصحابة والتابعين ومن أيدهم حتى يومنا هذا الحكم وما بعده “.

أيها الإخوة في الإيمان والإيمان، اتَّقوا الله واعلموا أنكم منفصلون، واعلموا أن العالم وتجاربه وضيقاته هي موضع الضيقة التي نطلب منها أن ينقذنا الله من شرورها ويغلب عليها بطاعتها ونطلق معها يوم القيامة يوم نلتقي بالله ويسعدنا، لذلك ها نحن على أعتاب وداعًا لمدة عام كامل من حياتنا مهما كانت القوة والمال والأولاد نحن وكم مضى على تطور العلم وسارت عجلة التطور والحداثة، كل من استفاد من صلاحها، بما في ذلك مواسم العبادة، ومن فاتها، أصيب بخيبة أمل، فنسعى يا إخواني إلى تجديد العهد في بداية العام الجديد بخصوص طاعة الله والابتعاد عن المعصية له والابتعاد عن نوابه، والعودة في تلك المناسبة الدينية إلى الحادثة التي غيرت مجرى الكون وغيرت رياح الزمن وهي هجرة الحبيب المختار – صلى الله عليه وسلم – تلك الهجرة التي لم تنته بعد، فمن أراد مرافقة المختار، ليدرك الذنوب ونبذ الذنوب وذنوب وتوب إلى الله تعالى، فإن هجرة الحبيب كانت لله، وإدامة دينه، فأنصر دينك وانتصرت لعقيدة التوحيد التي وضعها الله بين ثدييك بهذه الأيام الطيبة، وتجددها العهد لكي تكونوا عبيدا لله كإخوة.

خطبة الجمعة مكتوبة عن السنة الهجرية الجديدة

وهو من المنابر المتميزة التي يتوق المسلم للتحقيق في خطبة الجمعة في كل مناسبة.

الحمد لله الآنية ونهاية النهار يملأ السموات ويمتلئ الأرض أينما ذهب الإنسان وأينما كان الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفر له ونؤمن به ونتوب إليه ونتكل عليه ونعوذ بالله من شرورنا وسيئاتنا أعترف أن لا إله لكن الله وحده بلا شريك، وأعترف أن محمدا عبده ورسوله، ومختاره ومختاره من خلقه وصديقه، أعترف أنه نقل الرسالة، ووفاء بثقته، ونصح الأمة، وأنزل الله البلاء  ودخلت معه الليل الأبيض أن نهارها لا ينحرف عنها أحد إلا المهلك، وتكثر الصلاة والسلام عليه وعلى آله وصلاة الله عليه وسلم بكثرة، ولكن بعد، بعدماسبحان من هلك سنين ويبقى الى الابد وتضائل الايام وهو وحده عظيم وكامل يخرج الأحياء من الأموات، ويخرج الأحياء، مجده، لا يستخدم إيمانه، ولا يتأذى من عدم الإيمان أو الفجور، أو العصيان، وهو وراء عوالم الغيب والمرئي، تمر السنين وتطوى سجلات عباده معهم. والسنين – إخوة – تمر مراحل في حياة كل منا، ومع مرور عام يقترب كل إنسان من نهايتها المحتومة، والحكيم هو الذي يحسب لهذا الغرض ويحرص دائمًا على التكاثر. حسناته، والمهمل الذي يثقل أيامه وليالي بالذنوب والمعاصي، حتى نذير الشيب ويأتي الهرم إليه، فيحاول إجبار التهاون، وينزل سن الندم، ولكن قد يموت. فقط عمله ينفعه، وقال الرسول – صلى الله عليه وسلم – ورفاقه العمال والكتبة ليستفيدوا من فرصة الحياة، فقال صلى الله عليه وسلم ميزة خمسة قبل خمسة “. حياتك قبل الموت، صحتك قبل المرض، ثروتك قبل الفقر، وقت فراغك قبل العمل وشبابك قبل الشيخوخة “. ويقول الرسول – صلى الله عليه وسلم – “اليوم والليل رحلتان، فتمشوا بهما في الآخرة”. وتحت سلطة ابن عمر – رضي الله عنه. تعالى عليهم – قال أمسكني رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من كتفي وقال لي كن في الدنيا كأنك غريب أو مسافر. وكان ابن عمر يقول “إذا جاء المساء فلا تنتظر الصبح، وإذا الصبح لا ينتظر المساء، وخذ من صحتك إلى مرضك ومن حياتك إلى موتك، فاليوم عمل وبدون. الحساب، وغدا حساب وليس عملاً وعلى سلطة سيدنا علي – رضي الله عنه – أنه كان يقول “اليوم هو ضيفك وضيفه يبتعد عنك، يحمدك. أو تشويه سمعتك “.

طالع ايضا رابط الكلية التقنية بالمدينة المنورة القبول والتسجيل 1444 – 2022

خطبة جمعة قصيرة عن هجرة النبي عليه السلام

“الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره ونستغفره ونعوذ بالله من شرنا وشر أعمالنا من هديه الله لا يضل، والمضل لا يرشد له، وأعترف أن لا إله إلا الله وأعترف أن محمدا عبده ورسوله يارب بارك على سيدنا. محمد وآله وصحبه أجمعين طيبين وطاهرين،

بسم الله نبدأ سنة جديدة بمواسمه الطيبة، وباسم الله نجدد عهدنا مع الله القدير الذي أعطانا فرصة أخرى في هذه الحياة لا تتساوى مع جناحه بعوضة الرجل الجاهل الذي ينخدع بإغراءات العالم وما فيه، يُنذر  من الذين استقبلوا رأس السنة الهجرية وكم عدد الاصحاء الذين ماتوا بدون مرض وكم عدد المرضى الذين عاشوا فترة زمنية حتى يستفيدوا من الصحة والعافية والاستيلاء على الحياة وما فيها حتى تستطيع كونوا عبيدا لله الذي لا خوف عليهم ولا يحزنون.

خطبة الجمعة عن بداية العام الهجري

بمناسبة رأس السنة الهجرية يعيد المسلم إلى الهجرة النبوية الطيبة التي أعطاها الله لحبيبه مصطفى، لتكون مدرسة يتعلم منها المسلم كيف يترك الذنوب وكيف يعود إلى طريق الدين والرق  وكيفية التخلي عن العالم وفرحه الزائل في رحمة الله الذي امتد كل شيء يمكن تحميل نص خطبة رأس السنة الهجرية كاملاً بتنسيق “doc”.

طالع ايضا من هو محمد السليم رئيس لجنة المسابقات السيرة الذاتية

خطبة جمعة عن بداية السنة الهجرية جاهزة للطباعة 1444

يتردد صدى منابر الجمعة بخطب مميزة تحمل اللطف والبركة والنصيحة الحسنة للإخوان المسلمين في كل مكان، بينما يستغل الأئمة رأس السنة الهجرية لإضاءة الممرات المظلمة في قلوب المسلمين وإعادتهم إلى طريق الحق بهذه الذكرى الطيبة، من سن العام، ويمكن تحميل الخطبة عن رأس السنة الهجرية كاملة بصيغة pdf.

مقالات ذات صلة