رابط فيديو لحظة غرق القبطان سامح سيد في سفينة تجارية في المحيط الهندي

فيديو لحظة غرق سفينة تجارية في المحيط الهندي، نشرت الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية عن غرق إحدى السفن في المحيط الهندي والتي كان على متنها طاقم من ١٢ فردًا، بينهم طالب مصري سابق في الأكاديمية، حيث تصدر الخبر كافة المواقع الاجتماعية وسط مناشدة من عائلة الفقيد المصري، ونشر هاشتاق عبر الموقع الاجتماعي التويتر مطالبين بحق سامح، تابع مقال شبكتنا الصحراء لسرد التفاصيل.

فيديو لحظة غرق سفينة تجارية في المحيط الهندي

أعلنت الأكاديمية خلال بيان لها أن طالِبها السابق القبطان سامح سيد وأحد أفراد طاقم السفينة غير معلوم مكانهما أو محدد مصيرهما حتى الآن، حيث تقول الأكاديمية الأردنية: “تتابع الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية الأخبار المتداولة حول غرق إحدى السفن في المحيط الهندي والتي كان على متنها طاقم من ١٢ فردًا”.

سبب السفينة التجارية في المحيط الهادي

وتضيف خلال البيان : “تشير الأخبار الأولية بغرق تلك السفينة بعد إخلاء كامل أفراد السفينة لها، إلا أن المتداول بحسب بعض من تواصل مع ربان السفينة بأن ٢ من طاقمها، أحدهما سامح سيد، غير معلوم مكانهما أو محدد مصيرهما حتى هذه اللحظة”.

يذكر أن الأكاديمية تحاول التواصل مع أي من أفراد أسرة سامح، الجهات المعنية حت يتم متابعة الوضع إلا أننا لم نتمكن من الوصول لخبر مؤكد حتى اللحظة، وتتابع: “نقدر ونشكر جميع من تواصل معنا بصورة رسمية أو غير رسمية، ونتمنى ممن يمتلك معلومة موثوقة ومؤكدة إعلامنا من خلال أية وسيلة تواصل متاحة.. نسأل الله للجميع العفو والعافية والسلامة”.

فقدان أحد قبطان السفينة التجارية في المحيط الهادي

وصرحت خلال بيان الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية، استغاثة أطلقها أحد أصدقاء القبطان المفقود سامح سيد، عبر الفيس بوك     قال: “أخويا مفقود في عرض البحر وفاضل يومين إنه يقدر يعيش من غير أكل ولا شرب ومحدش بيتحرك، القبطان سامح سيد شعبان كامل، خريج دفعة ٢٠٢٠/٢٠٢١ من الأكاديمية البحرية الأردنية”.

طالع ايضا .. من هو محمد طارق كريشاتي ويكيبيديا

تفاصيل غرق السفينة التجارية بالمحيط الهادي

ويضيف شقيقه: «سامح اشتغل على مركب تجارية سافرت بيه شهر 2 فبراير، وكان بيتواصل معانا كل فترة، والشهر اللي فات بعتلنا إن المركبة اتخرمت وبايظة والناس مش عاوزين ينزلوهم ومكملين بيهم وبيلحموا السفينة، وركبوا من اليابان وبعدين راحوا كوريا والصين لحد جزر المالديف والسفينة مخرومة».

وقال: “سامح مصور لنا كل حاجة صوت وصورة والمركب بتدخل مياه، وفي يوم 20 يونيو عملوا مشاكل مع القبطان ورجَّعوا واحد مصري من الإسكندرية من كتر المشاكل اللي عملوها يوم 14 يوليو، وغرقت المركب وعلى متنها ١٢ فردًا من الطاقم، ونزلوا في زورق في نص المحيط الهندي وعموا استغاثة”.

وفاة أحد قبطان السفينة بالمحيط الهادي

وتابع: “أقرب سفينة لهم كانت على بُعد ١٢ ساعة، وبعد ساعة من غرق السفينة وقع القبطان سامح من الزورق في المياه والموج أخده بعيدًا عن الزورق، وحاول صاحبه القبطان محمد جمال يلحقه بس للأسف البحر أخد الاتنين، كانوا لابسين لايف جاكيت وبعدوا عن المركب”.

شاهد أيضًا .. من هو سامح سيد الذي غرق في المحيط الهندي

وختم: “بعد 10 ساعات من الحادث الزورق باظ وبعدها بساعتين السفينة جت أخدت الـ10 الفاضلين من الـ12 فردا اللي كانوا على الزورق، وسامح ومحمد مش موجودين، ومش طالبين غير إن الناس تقف معانا عاوزين صاحبنا وأخونا حتى لو جثته، ده ولد وحيد أمه اللي بتموت عليه لا عارفين هو عايش ولا ربنا توفاه”.

فيديو رابط فيديو لحظة غرق القبطان سامح سيد في سفينة تجارية في المحيط الهندي