فيديو يهودي في الحرم يتصدر تويتر

فيديو يهودي في الحرم يتصدر تويتر، ظهر أحد الأشخاص على مواقع التواصل ا لاجتماعي وهو يلتقط صورًا ويبث فيديوهات قصيرة مباشرة من الحرم المكي وجبل عرفات وبعض الأماكن الدينية المقدسة في المملكة العربية السعودية وذلك بعد انتهاء موسم الحج هذا العام، واجتاحت موجة من الغضب المواقع الاجتماعية حين كشف الشخص عن هويته وكان يهوديًا، وتصاعد البحث عن الفيديو الذي نشره وأصبح من أكثر الموضوعات حديثًا على تويتر فما هي التفاصيل وكيف عبر الغاضبون في المجتمع العربي والإسلامي عن رأيهم تجاه سماح الحكومة السعودية بأن يُدنس يهودي الأماكن المقدسية فيها؟

فيديو يهودي في الحرم يتصدر تويتر

تداول رواد المواقع الاجتماعية في العالم العربي والإسلامي صورًا ومقاطع فيديو قصيرة ليهودي وهو يتجول في الحرم المكي ومختلف الأماكن المقدسة في مكة بالمملكة العربية السعودية وذلك بعد أيام قليلة من انتهاء موسم الحج لهذا العام 1443.

وفوجئ الرواد بانتشار الفيديو على مدى واسع في وسائل التواصل الاجتماعي حيث شاهده الملايين في العالم العربي والإسلامي وعبروا عن غضبهم من تدنيس اليهودي للأماكن المقدسة وانتقد الكثيرون سياسة الحكومة السعودية في السماح لليهود بالسياحة الدينية في البلاد.

موجة غضب بسبب فيديو يهودي في الحرم

واجه مقاطع الفيديو التي انتشرت بشكل كثيف على مواقع التواصل الاجتماعي والتي أظهرت حاخام يهودي ومراسل عبري في بعض الأماكن الدينية والمقدسة بالمملكة العربية السعودية واجه انتقادات كثيرة من رجال الدين وعبروا عن استيائهم من سياسة المملكة في السماح بتدنيس اليهود للأماكن المقدسة والتي انتهى فيها المسلمين مؤخرًا من تأدية فريضة الحج، وتصاعدت موجة الغضب وتصدرت تويتر حيث دشن الرواد هاشتاج #يهودي في الحرم وكتب تحته العديد من الناشطين عبارات تُظهر غضبهم واستفزازهم حيث قال الناشط السعودي عمر عبد العزيز إن ما حدث “وقاحة صريحة وخرق للقوانين السعودية”، فيما تساءل د. محمد الصغير، الأمين العام للهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام، بحنق وغضب هائل عن أسباب تجول صحفي إسرائيلي في مكة؟

من هو اليهودي الذي دنس الحرم

من خلال متابعة الأخبار التي وردت على المواقع المختلفة فقد تبين أن اليهودي الذي دنس الحرم هو صحفي إسرائيلي يُدعى جيل تماري وهو مراسل للقناة الثالثة عشر الإسرائيلية.

اقرا ايضا .. من هو الصحابي الملقب بذي الرأي ؟

وتُشير المعلومات أنه ذهب إلى المملكة السعودية من أجل تغطية موسم الحج في مكة المكرمة هذا العام مخترقَا بذلك القوانين التي تضعها السعودية لمنع غير المسلمين من الدخول إليها.

سبب تواجد اليهودي في السعودية

حالة الغضب التي واجهها الصحفي تماري خاصة بعد ظهوره برفقة حاخام يهودي في المملكة السعودية في أعقاب موسم الحج 1443 قضت به إلى توضيح الأسباب التي دخل على إثرها إلى مكة حيث أشار أنه جاء لتغطية موسم الحج وأكد أنه لم يكن يقصد الإساءة للمسلمين أو استنفار مشاعرهم الدينية وإنما التعريف بالأماكن الدينية وتأدية جولات خلال موسم الحج.

ويُشير بعض الرواد أن هذه الزيارة والمقاطع المصورة تدعم التطبيع السياسي الذي بدأت تنتهجه إسرائيل مع عدد من الدول العربية وتحديدًا الخليجية خلال السنوات الأخيرة وطالب آخرون بضرورة اتخاذ السلطات السعودية اجراءات تمنع وصول اليهود إلى الأماكن الدينية والمقدسة في المملكة ومعاقبة من يقوم بمنحهم تصاريح للدخول، وأن تتوقف عن إجراءات التطبيع التي شرعت بها خلال عهد سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان.