هل يجوز دخول غير المسلمين المدينة اسلام ويب

هل يجوز دخول غير المسلمين المدينة اسلام ويب، للمدينة المنورة ومكة المكرمة المكانة الكبيرة والاصيلة في نفوس المسلمين ولهذا يقدسونها ويحبونها وهذا ما سيتناوله موضوع هذا المقال، لأن المدينة المنورة تعتبر العاصمة الأولى في تاريخ الإسلام وثاني مكان مقدس للمسلمين بعد مكة المكرمة إلى المدينة المنورة وبعض المعلومات عن المدينة المنورة والبت في دخول غير المسلمين إلى المسجد النبوي.

المدينة المنورة

وهي أول عاصمة إسلامية في زمن الرسول – صلى الله عليه وسلم – وهي من أهم المدن السعودية والإسلامية في المسجد النبوي كما أنها ثاني أقدس مكان للمسلمين بعد مدينة مكة المكرمة المملكة العربية السعودية بمساحة خمسمائة وتسعة وثمانون كيلو مترًا مربعًا  تتميز المدينة المنورة بطابعها المعماري المميز، وتضم بعض الأراضي الزراعية وبعض الوديان والسهول والجبال والمنحدرات.

حكم دخول غير المسلمين المدينة المنورة

لا يسمح لغير المسلمين بدخول المدينة المنورة للعيش فيها، ولكن يمكنهم دخولها من أجل التجارة، مع إعطائهم بعض الوقت للمغادرة، ومن المدينة المنورة إحدى وصايا الرسول – صلى الله عليه وسلم  وقد ثبت على لسان ابن عباس – رضي الله عنه – أنه قال أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بثلاثة، فقال الإنابة بما أجازتهم، هو قال ابن عباس سكت عن الثالث.

طالع ايضا معدلات القبول 2022 في العراق الادبي

هل يجوز دخول غير المسلمين المدينة اسلام ويب

يُسمح لغير المسلمين بدخول المسجد النبوي إذا كانت هناك مصلحة أو حاجة ماسة، لأن الرسول – صلى الله عليه وسلم – وافق على وفد مزروع فيه، كما دخل الوفد المسيحي المسجد النبوي الأصنام والشيوعيون، ولكن للمسلمين فقط، أما باقي المساجد فلا حرج في حاجتهم ومصلحتهم.

هل يسمح للعامل المسيحي دخول المدينة

يجوز له دخولها كزائر، ولا تستطيع أن تسكن داخل المدينة، كما أوضح ابن القيم – رحمه الله – في كتابه، حيث قال (ممنوعون من دخول مقامات المدينة).

طالع ايضا قصة مقتل فتاة في مجمع الزرقاء

أدلة على منع غير المسلمين دخول مكة

يجوز له غير لمسلمين دخول وذلك سواء كان حيا أو مات كما جاء أمر الرسول – صلى الله عليه وسلم – بطرد اليهود والنصارى من جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية قال عمر – رضي الله عنه – سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إذا عشت الله أطرد اليهود والنصارى من شبه جزيرة أرابيكا فأدعو واحدًا فقط مسلم هناك “.

مقالات ذات صلة