طريقة علاج اختلاف حجم الثديين بدون جراحة

طريقة علاج اختلاف حجم الثديين بدون جراحة، تعاني بعض السيدات من مشاكل في تناسق تفاصيل الجسم من صدر وارداف وتلجأ الى الحلول عبر الوصفات والانترنت ومن الأمور التي أصبحت أكثر إثارة للقلق بالنسبة للنساء، حيث من المعروف أن الشكل العام للثدي هو أحد أكثر أشكال الثدي التي تؤثر على تناسق الجسم ومن المهم إدراك أن الجراحة قد لا تنجح يكون خيارًا جيدًا للكثيرين ؛ بسبب التكلفة العالية أو حتى الخوف والرهبة من الخضوع لعملية جراحية، سيتم تسليط الضوء على المشكلة، مع الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى هذه المشكلة.

طريقة علاج اختلاف حجم الثديين بدون جراحة

إذا كانت مشكلة الاختلاف في حجم الثدي بسيطة وغير واضحة للغاية، فيمكن للمرأة علاجها دون أي جراحة، وذلك باتباع ما يلي

  • ارتداء حمالات الصدر التي تناسب حجمه الطبيعي مع الحرص على أداء بعض التمارين التي تساعد على شد الثدي ورفعه وخاصة تمارين الضغط.
  • الحد من استخدام أي أجهزة تساهم في تكبير الثدي، خاصة تلك التي يتم الترويج لها على التلفزيون ؛ لأنها ضارة للغاية ويمكن أن تسبب إنتاج الحليب.
  • الابتعاد عن الزيوت الطبيعية رغم أنها تساعد في علاج أحجام الثدي المختلفة بدون جراحة إلا أنها يمكن أن تسبب اضطرابات هرمونية وتزيد من إنتاج الحليب، وهذا لا يخفى على الضرر والتأثير طويل الأمد.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على مجموعة من الخضار والفواكه التي تساعد على عملية النمو بشكل طبيعي.

أسباب اختلاف حجم الثدي

هناك عدد من الأسباب التي تؤدي إلى اختلاف ملحوظ في حجم الثدي، ومعظم هذه الأسباب خارجة عن إرادة المرأة، ولكن يفضل أن تكون المرأة على دراية بها، لتجنب ما يمكن تجنبه قدر الإمكان ممكن، ومن هذه الأسباب ما يلي

أسباب مرضية

هناك بعض الأمراض التي تسبب مشكلة اختلاف حجم الثدي، مثل سرطان الثدي أو الأورام الليفية أو أمراض الكيس الليفي  نسبة عالية، لذلك ينصح بمتابعة الدورة مع طبيبك بدءاً من تذكر هذا الاختلاف، لأنه كلما أسرعت في طلب العلاج الطبي نصيحة، كان ذلك أفضل.

أسباب وراثية

تلعب العوامل الوراثية دورًا رئيسيًا في تغيير الشكل العام للثدي، وهذا يختلف باختلاف الجينات الوراثية، لذلك تختلف المشكلة من امرأة لأخرى، ويمكن أن يحدث هذا الاختلاف في حجم وشكل وموقع الحلمات اعتمادًا على طبيعة كل جسد وفي جميع الحالات يمكن اكتشاف ذلك السبب أقدم من الأسباب الأخرى، لأنه يمكن أن يرافق المرأة منذ المراهقة أو قبل ذلك بقليل.

حرق

يمكن أن تسبب الحروق اختلافًا كبيرًا في حجم الثدي، خاصةً إذا كانت هذه الحروق عميقة جدًا وظهرت في مرحلة مبكرة، بدءًا من سن البلوغ.

اضطراب هرموني

لا تزال الهرمونات لها النصيب الأكبر في القدرة على تغيير شكل الجسم بشكل عام وحجم الثدي بشكل خاص، لأن زيادة أي هرمون الاستروجين أو هرمون البروجسترون ينتج عنه زيادة في حجم الثدي وصغر حجمه الثدي في الثدي الآخر، وينتج هذا بشكل أساسي عن خلل في مستقبلات الهرمون في أحد الثديين.

تفاصيل اختبار اختلاف حجم الثدي

قد يكون ثدي إحداهما أكبر من الأخرى، ولكن قد تكون نسبة الاختلاف بسيطة وغير ملحوظة، أما إذا زاد هذا الاختلاف بشكل ملحوظ وعانت المرأة من كتل في أحد ثدييها فعليها ة الطبيب.

  • الموجات فوق الصوتية أو الموجات فوق الصوتية للثدي.
  • تسمى الأشعة السينية تصوير الثدي بالأشعة السينية، وهي نوع من الأشعة السينية تساعد في الكشف عن أورام الثدي.
  • قد لا تحتاج المرأة إلى كلا النوعين وفقط الموجات فوق الصوتية هي التي تكشف عن المشكلة.

طالع ايضا معلومات عن المدرب البرتغالي بيبا ويكيبيديا

الحل الطبي لعلاج الثدي الغير متناسق

من الممكن علاج أحجام مختلفة من الثديين بدون جراحة إذا كانت المشكلة بسيطة للغاية، ولكن هناك بعض المشاكل المتوسطة أو الكبيرة التي تتطلب طرق علاج أخرى، مثل

  • إذا كان الشكل الخارجي للثدي متشابهًا من حيث منطقة الحلمة، فيمكن استخدام طريقة تكبير الثدي عن طريق ملء دهون الثدي الأصغر، عن طريق أخذ الدهون من البطن أو الفخذ والحقن في الثدي وهذه العملية لا تتطلب تخدير عام.
  • إذا كانت المريضة تعاني من فقدان في الغدد الثديية، وتحدث هذه الأعراض غالبًا بسبب الرضاعة الطبيعية أو الحمل أو التقدم في السن أو فقدان الوزن السريع، في هذه الحالة يستخدم الطبيب الجراحة لشد الثدي وتصغيره لتصحيح وضع الحلمة والشكل العام للثدي.
  • باستخدام مزيج من عدة طرق، والتي تسمى تكبير الثدي، مثل الجمع بين حشوات السيليكون وشد الوجه وحشو الدهون، ويتم اختيار التركيبة بعد فحص كل ثدي على حدة.

طالع ايضا طريقة حساب الموزونه جامعة الملك خالد 1444

نصائح لحل مشكلة عدم تناسق الثديين

هناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها لتجنب عدم تناسق الثدي، وهذه النصائح كالتالي

  • اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا بعد استشارة طبيبك.
  • قللي من التعرض لأي آفات مؤلمة في منطقة الثدي.
  • احرصي على علاج جميع أمراض الثدي في الوقت المناسب.
  • إجراء جميع الفحوصات التي تمنع التعرض لأمراض الثدي.
  • الابتعاد عن الكحول والتدخين.
  • الاستمرار في ممارسة تمارين الجمباز حيث تساعد على تقوية عضلات الثديين.
  • احرص على عدم إنقاص الوزن أو زيادة الوزن بسرعة ؛ لأن هذه العادات الخاطئة تحدث فرقاً في حجم الثدي.

مقالات ذات صلة