كم تبعد محافظة الزلفي عن القصيم

كم تبعد محافظة الزلفي عن القصيم، تعتبر محافظة الزلفي من المحافظات السعودية الشهيرة والمعروفة، فكم تبعد الزلفي عند القصيم السعودية، عادة ما يبحث الكثير من الناس عن المسافات بين المدن والمناطق للاستعداد لطول المسافة، تفاصيل عن المسافة بين الزلفي والقصيم وأهم المعلومات عنها.

كم تبعد محافظة الزلفي عن القصيم

المسافة بين الزلفي والقصيم، هذا هو 202 كيلومترًا للسفر الجوي وحوالي 221.6 كيلومترًا للسفر البري، ما يعني أنه يستغرق حوالي 15 دقيقة بالطائرة، بينما يستغرق السفر بالسيارة حوالي ساعتين (حوالي 53 دقيقة)، تقع محافظة الزلفي في الجزء الشمالي من منطقة الرياض ومنطقة القصيم وتقع في الجزء الشمالي من المملكة، وقد تزداد المسافة المقطوعة وساعات السفر البري في حالات الازدحام والطرق الأخرى.

هل الزلفي من القصيم ام لا

لا، لا تنتمي محافظة الزلفي لمنطقة القصيم، وإنما تتبع لإمارة الرياض، لأنها تقع في منطقة الرياض شمال نجد، لكنها في الواقع يحدها من الجهة الغربية والجنوبية الغربية منطقة القصيم، والتي تقع في منطقة القصيم، بدورها تقع في وسط الشطر الشمالي، وتضم القصيم 13 محافظة منها عاصمتها الإدارية بريدة ومحافظات أخرى مثل عنيزة والرس والمذنب.

محافظة الزلفي ويكيبيديا

تقع محافظة الزلفي في منطقة الرياض وتضم مدينة الزلفي التي يعود تاريخها إلى حوالي القرن الثالث الميلادي، المملكة العربية السعودية عام 1929 اليوم، الزلفي لديه اهتمام واضح بالتنمية المستدامة في الزراعة والإنتاج الصناعي، وتطوير تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

اقرا ايضا…الكلية التقنية بجازان القبول والتسجيل 1444 – 2022

معلومات عن القصيم

وتقع منطقة القصيم في الوسط، وتقع امارتها في بريدة، وتشتهر هذه المنطقة بنموها الزراعي في تصدير القمح والتمور، وربما لهذا السبب تسمى القصيم “سلة الغذاء” للبلاد، الأشجار والتربة الخصبة، كما تشهد القصيم عددًا من المهرجانات أشهرها مهرجان بريدة الضخم للتمور ومهرجان الكيلجة للمأكولات الشعبية ببريدة أيضًا.

مقالات ذات صلة