دليل القبول جامعة أم القرى 1444، تُعد كلية الشريعة هي النواه الحقيقية لجامعة أم القرى والتي يعود إنشاؤها إلى الخمسينيات من القرن الماضي غير أنها تطورت واتسعت رقعتها لتضم عددًا كبيرًا من الكليات في مختلف المجالات الحيوية في السعودية، وفي الوقت الحالي بلغ عدد الكليات فيها 35 كلية في مختلف البرامج سواء الدراسات العليا أو البكالوريوس أو الدبلوم أو برامج السنة التأهيلية وجميعها تعتمد على شروط قبول معينة لا يُمكن تجاوزها فما هو دليل القبول في جامعة ام القرى 1444؟

جامعة ام القرى ويكيبيديا

هي أبرز الجامعات الحكومية في المملكة وتضم قرابة 35 كلية في مختلف التخصصات والتي يبلغ عددها 215 تخصص في فروع الدبلوم والبكالوريوس والدراسات العليا، فضلًا عن احتوائها على 12 مركز بحث علمي.

وتُعرف الجامعة بأنها مؤسسة أكاديمية ذات سمعة علمية كبيرة في علوم الشريعة والتربية والدراسات الإسلامية، فضلًا عن التخصصات العلمية والتطبيقية الحديثة التي تضمها.

وتضم الجامعة من الطلاب نحو ثلاثين ألف طالب وطالبة في مقر الجامعة بمكة، وتعمل في كل فترة على تطوير تخصصات الكليات بما يُسهم في سد احتياجات المجتمع، ومتطلبات خطط التنمية من الدارسين المؤهلين للخدمة في مختلف المجالات.

دليل القبول جامعة أم القرى 1444

أتاحت الجامعة على موقعها الالكتروني الدليل الجامعي للقبول في مختلف الكليات والتخصصات التي تضمها وذلك من أجل التسهيل على الطلبة التعرف على المتطلبات والشروط والعمل على استيفائها قبل خوض مرحلة التقديم الالكتروني للقبول الجامعي.

ويُمكن الحصول على دليل القبول جامعة ام القرى 1444 من خلال الضغط على الرابط التالي  والتعرف على المحددات التي سيتم على إثرها التمكين من التسجيل في أي من الكليات والتخصصات المطروحة سواء في برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا أو حتى الدراسات المتوسطة الدبلوم.

 

شروط القبول جامعة ام القرى 1444هـ

تضع جامعة ام القرى كغيرها من الجامعات السعودية المنتشرة في المملكة شروطًا خاصة بالطلبة الراغبين في الدخول إليها والحصول على الدراسة الأكاديمية والمهنية في كلياتها المختلفة ومن بين تلك الشروط شروط عامة هي:-

  • المواطنة السعودية
  • أن تكون شهادة الثانوية العامة من داخل السعودية أو معادلة الشهادة الخارجية وفق نظام المعادلة في وزارة التعليم السعودية للمقيمين.
  • ألا يمضي على تخرج الطالب من الثانوية العامة أكثر من سنوات
  • اجتياز اختبارات القبول (اختبار القدرات العامة، والاختبار التحصيلي)

شروط التسجيل في برنامج البكالوريوس – جامعة أم القرى

يُعد برنامج البكالوريوس من أبرز البرامج في الجامعة ويضم العديد من التخصصات والأقسام المتنوعة بين الدراسات التربوية والدراسات الأدبية والدراسات التقنية وغيرها وقد حددت الجامعة عددًا من الشروط يجب أن يستوفيها الطلبة الملتحقين ببرنامج البكالوريوس من بينها ..

  • تحقق الجنسية السعودية أو يكون الطالب ابن لأم سعودية
  • حيازة شهادة الثانوية العامة سواء من داخل المملكة أو ما يُعادلها من خارج المملكة
  • ألا لا يكون قد مر على شهادة الثانوية العامة عن عامين للراغبين بالالتحاق بكليات الطب والصيدلة
  • النجاح في اختبارات القبول الخاصة بالبرنامج
  • اجتياز المقابلة الخاصة والتي تضعها كل كلية والتي يتم خلالها قياس قدرات الطالب في مجالات مختلفة كـ (القراءات، الدراسات القضائية، التربية البدنية، التربية الفنية، والشريعة)
  • حسن السير والسلوك للطالب بحيث لا يكون قد تم فصله من الجامعة أو من أي جامعة أخرى  سواء فصل أكاديمي أو فصل تأديبي.

التعليقات