طريقة حساب الموزونه جامعة الملك خالد 1444

طريقة حساب الموزونه جامعة الملك خالد 1444، تُعتبر جامعة الملك خالد من الجامعات الفضلى في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى الوطن العربي حيث تم تصنيفها ضمن أفضل الجامعات في العالم، ويدرس بها ملايين الطلبة السعوديين سواء من السكان الأصليين أو المقيمين في المملكة وذلك ضمن شروط ومحددات قبل معينة تُحددها إدارة الجامعة من قبل، وتُعد النسبة الموزونة المحدد الأبرز للالتحاق بالكليات والتخصصات المختلفة بالجامعة فما هي طريقة احتساب الموزونه جامعة الملك خالد 1444 هـ؟

جامعة الملك خالد1444 ويكيبيديا

يعود إنشاء الجامعة إلى العام 1419 على يد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حيث أمر بتشييدها ضمن قرار ملكي.

وتقع الجامعة في منطقة عسير في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية، وتخدم سكان منطقة عسير والذين يُجاوز عددهم ١.٦٠٠.٠٠٠ نسمة ينتشرون في ثمانٍ وسبعين محافظة ومركزًا، وهي جامعة تتبع وزارة التعليم كغيرها من الجامعات السعودية.

توفر الجامعة بيئة أكاديمية جاذبة للتعليم والتعلم والبحث العلمي والإسهام المجتمعي بالتوظيف الأمثل للموارد كما تسعى لأن تكون ضمن أفضل ٢٠٠ جامعة عالمياً بحلول عام ٢٠٣٠م​.

نسب القبول في جامعة الملك خالد 1444

تعتمد الجامعة في قبول الطلبة الملتحقين بكلياتها على عدد من المحددات أهمها النسب التي حصلوا عليها في الدراسة الثانوية وفقًا للمسارات المختلفة وبحسب الكليات التي يرغب الطلبة في الانضمام لها فمثلًا نسبة القبول في كلية الهندسة بجامعة الملك فيصل يجب ألا تقل عن 97% بينما العلوم التطبيقية تخصص التمريض يتوجب على الطالب الحصول على معدل بالحد الأدنى 75% في المسار العلمي وكذلك كلية العلوم الطبية بينما كلية الأحياء فيمكن للراغبين من الطلبة بالدراسة فيها والحاصلين على معدل 70% التسجيل والالتحاق بها.

طالع ايضا ما هو مرض الفنان حميد الشاعري

النسب المؤهلة في جامعة الملك خالد

يقوم الطلبة الراغبين بالدراسة في جامعة الملك خالد باحتساب النسبة الموزونة وذلك من خلال معادلة رياضية دقيقة على أساسها يتم تحديد امكانية القبول من عدمه في الجامعة.

وتتم معادلة النسبة المؤهلة كالتالي ( النسبة التراكمية للثانوية العامة * 0.30 ) + ( درجة القدرات العامة * 0.30 ) + ( درجة الاختبار التحصيلي * 0.4) ويتم مقارنة النتيجة مع مستويات ونسب القبول في البرامج العلمية الخاصة بالكليات المختلفة في جامعة الملك خالد.

طالع المزيد طريقة حساب النسبة الموزونة جامعة نوره 1444

النسب الموزونة – جامعة الملك خالد 1444

تختلف النسبة الموزونة عن النسبة المؤهلة في احتساب الدرجات للطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعات المختلفة في المملكة العربية السعودية ومنها جامعة الملك خالد وإذا كان احتساب النسبة المؤهلة يقوم على الجمع بين النسبة التراكمية للثانوية العامة مع درجة اختبارات القدرات والاختبار التحصيلي فإن احتساب النسبة الموزونة يقوم على الجمع بين معدل الطالب التراكمي في الثانوية العامة * 0.50 + درجة اختبار القدرات * 0.50 = النسبة الموزونة بدون تحصيلي.

مقالات ذات صلة