طريقة حساب النسبه الموزونه جامعة تبوك 1444

طريقة حساب النسبه الموزونه جامعة تبوك 1444، النسبة الموزونة هي أحد الركائز الأساسية التي يتم الاعتماد عليها في الحصول على القبول الجامعي في أي التخصصات التي يطمح الطلبة بدراستها ويُمكن الحصول على النسبة الموزونة من خلال معادلة رياضية يتم فيها الموازنة بين النتائج المختلفة التي حصل عليها الطالب في الثانوية العامة وفي الاختبار الخاص بالقدرات العامة والاختبار التحصيلي، ولكن هل تعرفون طريقة حساب النسبه الموزونه بجامعة تبوك 1444 ..

جامعة تبوك ويكيبيديا

تُعد من أبرز الجامعات في المملكة العربية السعودية وهي تتميز بـتقديم خدمات التعليم الجامعي الذي يُلبي احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل من خلال بيئة تعليمية وإدارية جاذبة وداعمة للبحث العلمي والابتكار.

أنشأت الجامعة في العام 2006 تنفيذًا لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يرحمه الله في نشر التعليم العالي في جميع مناطق المملكة، وتقع الجامعة في مدينة تبوك بمنطقة تبوك شمال غربي المملكة السعودية ولها العديد من الفروع في محافظات المنطقة وتشتمل على الكليات المختلفة بدءً من كلية الطب وانتهاء بالكليات الخاصة بالعلوم الشرعية

تتميز برامجها التعليمية بالحصول على الاعتماد الأكاديمي من الجهات الدولية فمثلًا برنامج الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة تم اعتماده من ABET  في عام 38/37 هـ ، وبرنامج الرياضيات في كلية العلوم معتمد من ASEN منذ عام 36/35 هـ، وكذلك برنامج علوم الحاسب من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات تم اعتماده من ABET خلال عام 38/37 هـ ، فيما تم اعتماد برنامج اللغة الانجليزية في كلية التربية من CEA خلال العام 38/37 هـ ايضًا.

مواعيد القبول في جامعة تبوك

وفق ما رشح من معلومات حول القبول الجامعي في جامعة تبوك للعام الدراسي 1444 فقد حددت الجامعة مؤخرًا مواعيد القبول للطلاب والطالبات من خريجي المرحلة الثانوية وخريجاتها للعام الجامعي الجديد 1444هـ،  في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط.

وقالت الجامعة على صفحتها على تويتر أن تقديم طلبات القبول سيبدأ يوم الأربعاء 28 / 12 / 1443 هـ وتستمر حتى يوم الثلاثاء 4 / 1 / 1444، وبينت أن نتائج القبول ستعلن تاليًا بتاريخ 11 / 1 / 1444.

وشددت الجامعة على جميع الطلاب والطالبات بضرورة اتباع الإرشادات المعلنة على موقع العمادة فيما يخص بعمليات القبول وشروطه وتعليماته، فضلًا عن التأكد من إدخال البيانات المطلوبة وترتيب الرغبات بدقة.

طالع ايضا من هو خطيب بيسان اسماعيل

كيف أحسب نسبتي الموزونة

يتم حساب النسبة الموزونة للطالب من خلال ضرب عدد الحصص الأسبوعية للمادة الواحدة في الدرجة التي حصل عليها الطالب في هذه المادة ثم تقسي مجموع الدرجات الموزونة لكل المواد على مجموع الحصص الأسبوعية لكل المواد ويُمكن التعبير عنها بمعادلة رياضية (النسبة التراكمية للثانوية العامة × 0.30 ) + ( درجة القدرات العامة × 0.30 ) + ( درجة الاختبار التحصيلي ×0.4 ).

طالع ايضا طريقة حساب النسبة الموزونه جامعة جازان 1444

طريقة حساب النسبه الموزونه جامعة تبوك 1444

إن عملية حساب النسبة الموزونة لجامعة تبوك لا تختلف عنها لأي من الجامعات في المملكة العربية السعودية حيث يقوم الطالب بتطبيق المعادلة الرياضية والتي تقوم على ضرب نتيجة الثانوية العامة بـ 30%ونتيجة القدرات بـ 30% ايضًا فيما تكون عملية ضرب نتيجة الاختبار التحصيلي بـ 40% وتُحقق هذه العملية الحصول على النسبة الموزونة ومقارنتها مع التخصصات المتاحة للدراسة في الجامعة.

وتخصص جامعة تبوك بالمملكة العربية السعودية حسابة الكترونية على موقعها يُمكن فتحها من هنا والعمل على تطبيق العملية الحسابية بإدخال البيانات المطلوبة والموضحة في الفراغات ومن ثم الضغط على حساب النسبة الموزونة وتكون النتيجة متضمنة الجامعة، التخصص، النوع، النسبة الموزونة، بالإضافة إلى النسبة المكافئة ايضًا.

مقالات ذات صلة