اسمه غريب وله جناح ماهو طير ولا حيوان

اسمه غريب وله جناح ماهو طير ولا حيوان، تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة اللغز بين نشطاء التواصل الاجتماعي حيث بحث عن اللغز السابق، وتعمل الألغاز على تنشيط المخ والذاكرة وعصف ذهني، ويجب عمل تمرين العصف الذهني ولعبة الألغاز بشكل دائم لأنها تفيد العقل بصورة كبيرة، تابع مقال شبكتنا الصحراء لتعرف على التفاصيل.

اسمه غريب وله جناح ماهو طير ولا حيوان

يعد طائر الكيوي من الطيور الأرضية التى تنتمي إلى الطيور الحبلية ومن الفقاريات، كذلك يحتوى على هيكله العظمي وعمود فقري، وهو من الطيور التي تعيش في الجزيرة الشمالية من نيوزيلندا، كما ويستوطن هذا البلد فقط، بالإضافة إلى أنه يعد أول الحيوانات المهددة بالانقراض على مستوى الطّيور.

 طائر الكيوي ويكيبيديا

إلا يمكن أن يوجد طائر مثل هذا كانت هذه صيحة العلماء الانجليز في بداية القرن التاسع عشر عندما سمعوا بالعثور على طائر معين في نيوزيلندا، وفي حينها قيل إنه في حجم الدجاجة المنزلية وله شوارب كالقط، ولا يظهر له جناحان وليس له ذيل أما فتحتا أنفه فهما في نهاية منقاره الطويل وقيل إنه يضع بيضًا كبيرًا وكل هذا كان صعبا على التصديق.

طالع ايضا .. ما هي الزاوية بين عقرب الساعات والدقائق عند الساعة الثالثة حل اللغز

على ماذا يتغذي طائر الكيوي

أن هذا المخلوق الغريب يسمى  (کیوی) حيث ثبت وجوده فعلًا، وهو بدون ذیل وله جناحان بدائيان مختفيان تحت ریشه الكثيف،أما عاداته فهي في غرابة شكله فهو متستر كالقطة يطوف بالليل في المناطق المشحرة في الجزيرة التي يسكنها وفي طريقه ينبش الأرض بحثا عن الحشرات والرخويات والقواقع والديدان، كما ويأكل التوت والفواكه البرية.

للمزيد … حل  اللغز وش صيدتن لا صدتها صدت ثنتين

هذا الحيوان الانعزالي الخجول يختفي فور استشعاره لأي خطر وعندما يكون النهار ينسحب إلى عشه، كما وقليل من الناس شاهدو هذا الطائر في حالته البرية لكن كثير منهم قد سمعوا صياحه المميز “کی وی …کی وی” والذي اشتق منه اسمه.

حجم بيضة طائر الكيوي

أن طائر الكيوي في حجم الدجاجة، يضع بيضاً يزن حوالى نصف الكيلو والكيوي قريب لحيوان ضخم منقرض اسمه الماو، ويوجد منه الكثير من الأنواع مثل:

  • الكيوي الشمالي البني (الاسم العلمي:Apteryx mantelli)
  • الكيوي الكبير الحجم المنقط (الاسم العلمي:Apteryx haastii)
  • الكيوي الصغير الحجم والمنقط (الاسم العلمي:Apteryx owenii)
  • الكيوي أوكاريتو البني (الاسم العلمي:Apteryx rowi)
  • الكيوي الجنوبي البني (الاسم العلمي:Apteryx australis)

معلومات عن طائر الكيوي

أن طائر الكيوى تمكنه حاسة الشم القوية من استشعار الديدان بسهولة كما أن عينيه أيضا قويتان بالليل فقط اما بالنهار فيكون مدى الرؤية لديه محدودًا، كما كانت طيور الكيوى كبيرة العدد في جزيرة نیوزیلاند لكنها الآن نادرة لأن المستوطنين البيض والسكان الأصليين يصطادونها من أجل لحمها وريشها.

مقالات ذات صلة