قصيدة لك قسم في قسم في قسمين كلمات

قصيدة لك قسم في قسم في قسمين كلمات، تعد قصيدة لك قسم في قسم في قسمين من ابرز القصائد للفنان ضاحي بن الوليد، وكلمات قصيدة لك قسم في قسم في قسمين، تم تداول العديد من الأغاني المميزة بين أشهر المطربين في الوطن العربي، ومن بين هذه الأغاني مجمع الهند الذي يعتبر من أبرز الأعمال الفنية التي غناها، مطربين عرب مشهورين مثل الفنان السعودي محمد عبده، الذي استطاع أن يقرأ الأغنية بطريقة جذابة، وأضاف بشكل لافت بعض الأغاني ؛ الأمر الذي أثار إعجاب الجمهور، ومن خلالك سنتعرف عليك قسمًا قسمًا في كلمتين.

من قائل قصيدة لك قسم في قسم في قسمين

ما يبرز لك في القصيدة اليمنية هو مقطع من قسمين “يا كمبوند انديا” الذي قاله العديد من الفنانين وخاصة السعودي محمد عبده الذي غناها وطورها، اكتب على غلافك سطرين، اسم وعنوان حبيبي)، أما الفنان الأول الذي غنى هذه الأغنية فهو الفنان ضاحي بن الوليد (رحمه الله) ثم تبعه، فنان عمل على غنائه بأسلوب مختلف، الفنان العماني سالم الصوري.

قصيدة لك قسم في قسم في قسمين كلمات

جاءت قصيدة لك في قسمين بعنوان “مجمع الهند” بكلمات وتلحين الشاعر اليمني الشهير يحيى عمر أبو مجيب اليافعي، ونعرض لها الكلمات التالية كما يلي.

فقال يحيى عمر قم يا زين، لقد سئمت من عملك بالنسبة لي شهر واحد في شهرين وأنا أنظر إلى حديقتك، لم أتذوق قط حبها أو اثنين، لقد سلبتك من الخوخ والرمان والورود، رأيته على خديك وهو مستلقي على خديك يا قارب الهند أبو دقلن يا بحرين حملتك في دبابتك لديك يمين زايد على إخوانك والمصلحة بيننا نصفين، الله لا يستفيد من شخص يخونك، اتمنى لو كان لدي دين لعائلتك.

الاستماع لقصيدة لك قسم في قسم في قسمين

قدم العديد من الفنانين العرب قصيدة، يا مجمع الهند، وأشهرهم الفنان السعودي محمد عبده، لذلك نرفق الأيقونة التالية للاستماع إلى القصيدة بصوته كالتالي.

تنزيل قصيدة لك قسم في قسم في قسمين MP3

وتجدر الإشارة إلى أن أغنية Ya Compound India الشهيرة باسم لاك قاسم، من أشهر الأغاني التي لا تزال تحظى باهتمام كبير من الناس ورغبة كبيرة في الاستماع إليها وتنزيلها دون الحاجة إلى الإنترنت، ويذكر أن الأغنية كتبت في أواخر القرن الثامن عشر، بدأت بداية الأغنية باسم الشاعر والشخص الذي كتبها لحفظها وتوثيقها، يمكن لأشخاص مختلفين تنزيل الأغنية من خلال الرابط التالي “” مباشرة بصيغة mp3 وبجودة عالية.

اقرا ايضا…كلمات سلام يا مهدي مكتوبة

شرح كلمات قصيدة “لك قسم”

قصيدة يمنية، يا مجمع الهند، تأتي من تأليف وتأليف الشاعر الراحل يحيى عمر أبو مجيب اليافعي، وقد صنفت على أنها إحدى القصائد التراثية التي حازت على إعجاب العديد من الأفراد من مختلف أنحاء الوطن العربي، يقع يحيى اليافعي بين موانئ يافا وحضرموت وعدن وجيد آباد في الهند، ليصبح أشهر قصيدة في الخليج العربي، وفي عام 1969 غناها الفنان محمد عبده في مسلسل أغاني في بحر العرب التمنيات.

مقالات ذات صلة