ما أسباب كثرة نوم الحامل في الشهر السابع

ما أسباب كثرة نوم الحامل في الشهر السابع، يعرف الشهر السابع من كونه من اشهر الحمل الاخيرة التي ينتهي فيها الجنين من التشكل والاكتمال وتهتم جميع الحوامل في الشهر السابع ؛ لأنهم يريدون معرفة السبب الذي يجعلهم ينامون كثيرًا وتأثير هذا النوم على صحتهم وصحة الأجنة ومساعدتهم على الهدوء، نعرض في هذا المقال كل ما يتعلق بالنوم في الأشهر الأخيرة من الحمل لأسباب وحالات، حيث سنبين الطريقة الصحيحة للنوم في الأشهر الأخيرة من الحمل وكيف يتم الاحتفاظ بالجنين في الأشهر الأخيرة من الحمل، حتى يولد بصحة جيدة.

ما أسباب كثرة نوم الحامل في الشهر السابع

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى النوم المفرط للحامل وخاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل، ومن هذه الأسباب

  • ارتفاع هرمون البروجسترون أثناء الحمل، ينتج الجسم كمية كبيرة من البروجسترون لتثبيت الجنين وحمايته حتى الولادة مما يؤدي إلى كثرة نوم الأم ؛ لأن ارتفاع هرمون البروجسترون يؤدي إلى الشعور بالتعب الدائم والرغبة في عدم تحريك العضلات.
  • ينتج الجسم كميات كبيرة من الدم يومياً ينتج جسم المرأة الحامل كميات كبيرة من الدم يومياً لتغذية الجنين وهو عبء على جسدها ويجعلها تشعر بالإرهاق وتريد النوم.
  • ابذل مجهودًا أثناء الحمل يكون الجسم ضعيفًا جدًا، لذلك تشعر المرأة الحامل بالحاجة إلى النوم بعد بذل أي مجهود مهما كان بسيطًا.
  • نقص الحديد والفيتامينات يحصل الجنين على الحديد والفيتامينات من جسم الأم وهذا يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم لدى معظم النساء الحوامل، وينعكس ذلك على قدراتهن الجسدية وصحتهن في شكل شعور دائم بالتعب والرغبة في النوم طوال الوقت مع تساقط الشعر وجفاف الجلد.

هل النوم المفرط يضر بالحامل في  شهرها السابع

النوم المفرط في الأشهر الأخيرة من الحمل لا يضر بالجنين إلا إذا كانت الحامل تنام على ظهرها أو بطنها ؛ لأن الحامل التي تنام على ظهرها أو بطنها تمنع وصول الدم إلى الجنين بكميات كافية لنموه الصحيح ؛ مما يعرضها للإصابة بالمرض، ولكن إذا كانت الحامل لا تنام على ظهرها أو بطنها، فإن نومها لا يضر بالجنين بأي شكل من الأشكال، بل يكون مستحبًا حتى يرتاح جسدها بدرجة كافية تجعلها أكثر قدرة على إمداد الجنين بالطعام تحتاج حتى الولادة.

الحامل في سبعة أشهر كيف تنام

يمكن للمرأة الحامل أن تنام في أي وضع تشعر فيه بالراحة على كلا الجانبين الأيمن والأيسر ويمكنها القيام بساقيها وذراعيها كما تفضل أثناء النوم دون أي مشكلة ؛ لأن جميع أوضاع النوم مسموح بها أثناء الحمل، باستثناء النوم على ظهرك أو بطنك ؛ لأنه يمكن أن يمنع وصول الدم إلى الجنين، مما قد يعرضه لمشاكل صحية.

الجواب نعم، يستطيع اللحام العودة في الشهر السابع بعد اختفائه ومن الممكن أيضًا ألا يعود ويلهام وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد قاعدة ثابتة للتنبؤ بالعودة أو عدم العودة ؛ ولأن الفطام أمر فردي يختلف من امرأة لأخرى، فإن بعض النساء يختفي السقوط ثم يعود في الأشهر الأخيرة من الحمل، وبعضهن يختفي ولا يعود إليهن، وبعض النساء لا يشعرن بهن إطلاقاً أثناء الحمل.

طالع ايضا زيارة الإمام علي يوم الغدير مكتوبة

هناك العديد من التعليمات التي يجب على المرأة الحامل في الأشهر الأخيرة اتباعها للحفاظ على الأجنة، وهذه التعليمات هي

  • ممارسة تمارين بسيطة يصفها اختصاصي لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم للجنين ومنع سكري الحمل.
  • تجنب التوتر واحصل على قسط كافٍ من الراحة.
  • استبدل الملابس الضيقة بملابس فضفاضة ومريحة.
  • تأكل النساء الحوامل ما يكفي من الخضار والفواكه والبروتين للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها أجسامهن وأجنةهن.
  • متابعة الحمل مع أخصائي وإجراء فحوصات دم منتظمة للتأكد من عدم وجود فقر الدم وتوافر الدم والغذاء الكافي للجنين.
  • تجنب تمامًا التدخين والمدخنين.
  • تجنب الجلوس لفترات طويلة واستبدله بالتمارين البسيطة التي يصفها لك الطبيب أو النوم في وضع مريح.
  • تجنب الانحناء ورفع الأشياء الثقيلة وينصح بتجنب حمل أي شيء أثناء الحمل.

طالع ايضا كيف أتعامل مع زوجتي الكاذبة 3 طرق

الجواب نعم، لأن المرأة التي تجلس طوال الوقت أثناء الحمل تجعلها أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل والولادة المبكرة، كما تجعل الجنين عرضة لليرقان ومشاكل القلب، لأن الجلوس لفترات طويلة يمنع تدفق الدم إلى الجنين لذلك يجب أن تحرص المرأة الحامل على عدم الجلوس المستمر لأكثر من 3 ساعات متتالية والحركة أو النوم في جميع الأوقات لتجنب الجلوس لفترات طويلة حيث يمكن أن يؤثر ذلك على صحتهم ورفاههم.

مقالات ذات صلة