من هو وكيل ماكدونالدز في السعودية

من هو وكيل ماكدونالدز في السعودية، تعتبر سلسلة مطاعم ماكدونالدز من اشهر المطاعم على مستوى العالم، فمن هو وكيل شركة ماكدونالدز في السعودية، أشهر وأشهر الأسماء في العالم في عالم إنتاج وخدمة الوجبات السريعة، لأن الشركة الأم تدير حوالي 36 ألف فرع خلال العام، والسعودية وحدها تضم ​​حوالي 255 المطاعم التي تم افتتاحها تحت وكالة الشركة الأم، وما هي وهو ما سنتعلمه من خلال التفاصيل التي سيتم عرضها.

من هو وكيل ماكدونالدز في السعودية

تنقسم وكالة ماكدونالدز في المملكة العربية السعودية إلى شركتين رئيسيتين هما (شركة الرياض العالمية للأغذية – شركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة)، لذا فإن كل من هاتين الشركتين مسئولة عن تقديم خدمات ماكدونالدز في قطاع معين من المملكة، بموجب العقد أو معه، والتي يجب أن تتوافق مع المواصفات القياسية والشروط المطلوبة للمنتج والمباني وما إلى ذلك.

شركة الرياض العالمية للأغذية ويكيبيديا

لديها سلسلة مطاعم ماكدونالدز الموجودة في المناطق (الوسط والشرق والشمال)، وهي مؤسسة وطنية بالكامل من حيث الملكية والإدارة، ويتم اتخاذ جميع قراراتها التجارية وتنفيذها محليًا، وإجمالاً فهي توفر فرص عمل لعدد 6073 موظفًا، وتضمن الشركة الامتثال للمعايير الدولية.

شركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة

تدير شركة رضا للخدمات الغذائية سلسلة مطاعم ماكدونالدز حصريًا في المناطق الجنوبية والغربية منذ عام 1994 م، وهي شركة يملكها ويديرها سعوديون بالكامل، تتخذ قراراتها التجارية محليًا، تدير الشركة حاليًا 50 ماكدونالدز، فروع في جميع المناطق الجنوبية والغربية.

كم عائدات ماكدونالدز السعودية

عائدات الشركتين اللتين تمتلكان وكالة الشركة الأم ماكدونالدز (شركة الرياض العالمية للأغذية – شركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة) تدعم الاقتصاد الوطني بشكل كامل، بحيث يتم اتخاذ قرارات أعمالهما محليًا، كما ذكرت سابقًا فوق.

شركة ماكدونالدز السعودية

أصبح اسم ماكدونالدز مألوفًا في المملكة العربية السعودية والدول المجاورة نظرًا لمساهمة الشركة الأم في تقديم الدعم الخيري والإنساني، خاصة من خلال التركيز على التدريب على المهارات الخاصة للأشخاص ذوي الهمم وتوفير الاحتياجات الطبية في مدينة عبدالعزيز الطبية والأميرة الجوهرة، وكذلك مساهماته في دعم أنماط الحياة المتميزة من خلال المشاركة في الأحداث الرياضية مثل السباقات ماراثون، مسابقات McMile Run وبعض مباريات كرة القدم الودية.

اقرا ايضا…من هو محمد مبارك الوذيناني السيرة الذاتية

من هو صاحب مطعم ماكدونالدز

مالك ماكدونالدز ريموند ألبرت كروك، الملقب براي، هو رجل أعمال أمريكي متأخر شارك في الأصل مع الأخوين ريتشارد جيمس ماكدونالد وشقيقه موريس في عام 1955 م، عند تأسيس شركة McDonald’s System Company، والتي أصبحت فيما بعد الاسم الحالي في الخلفية، حصول Kroc على الاسم وحقوق الملكية، وكل ما يتعلق بنظام التشغيل، وتمكنت Croc من بيع مليون برجر بحلول عام 1985 م.

اقرا ايضا…من هو فيصل البكري زوج لمى العقيل

اهم أهداف ماكدونالدز

تبنت ماكدونالدز مبدأ المسؤولية الاجتماعية الذي حدد أهدافًا معينة، وأهداف ماكدونالدز هي كالتالي

  • توفير طعام آمن للعملاء لأن الشركة الأم تتبع نهجًا صارمًا لسلامة الأغذية.
  • تحمل المسؤولية البيئية من خلال ضمان أساليب المحافظة على البيئة واحترامها.
  • تبرع بالطعام من خلال شراكة رسمية مع Foodbank Australia، والتي توزع ما يقرب من 235،600 وجبة للمحتاجين.
  • التعبئة والتغليف ؛ شجع الشركة على إجراء تغييرات دائمة على العبوة لمواكبة متطلبات العملاء.

مقالات ذات صلة