ما هو مرض الفنان يوسف فوزي

ما هو مرض الفنان يوسف فوزي، تزخر حياة العاملين في الوسط الفني بالعديد من الموضوعات التي يُمكن أن تكون مادة دسمة في عناوين الأخبار ليس على مدار ساعات اليوم الواحد فقط وإنما قد تمتد لأيام وأشهر، وفي الآونة الأخيرة تصاعد الحديث عن الفنان يوسف فوزي والذي اعتزل التمثيل في السنوات الأخيرة بسبب إصابته بمرض كان قد أدى دورًا تمثيلًا به في أحد أعماله، فما هو مرض يوسف فوزي، وماذا تعرفون عن هذا الفنان وعن أعماله في السينما والتلفزيون..

يوسف فوزي سيرة ذاتية

هو من جيل الفنانين القدامى إذ يعود دخوله المجال الفني إلى أكثر من 40 عامًا، وقد ولد لأب مصري كان يعمل في قسم الصوتيات في استديو مصر، بينما والدته انجليزية وعلى الرغم من أنها درست التمثيل في معهد رادا بلندن إلا أنها كانت ترفض أن يعمل يوسف بمجال التمثيل.

بعد حصوله على البكالوريوس من كلية التجارة بجامعة القاهرة سافر إلى انجلترا إلا أنه عاد منها إلى مصر بعد خمس سنوات وحينها اختار أن يشق طريقه الفني وبالفعل حصل على بعض الأدوار الثانوية البسيطة في بعض الأعمال السينمائية.

انطلق إلى عالم الشهرة بعد نجاحه في فيلم وحوش في الميناء، حيث شكل بعده ثنائي مع الفنانة نادية الجندي وزوجها المنتج محمد مختار وعمل معهما ستة أفلام متتالية.

اقرا ايضا .. وش سالفة ابراهيم السويلم

نجاحه في السينما شجع الكثير من المخرجين على إسناد بعض الأدوار له في الدراما التلفزيونية فشارك في مسلسل أوبرا عايدة مع يحيى الفخراني والمخرج أحمد صقر ومن ثم توالت عليه العروض التلفزيونية وكانت في مجملها ناجحة.

ما هو مرض الفنان يوسف فوزي

يُلخص الأطباء الحالة المرضية التي يُعاني منها يوسف فوزي بالشلل الرعاش أو ما يُسمى باركنسون، ويُعد حالة اضطراب تنكسي يصيب الجهاز العصبي المركزي ويكون تأثيره الأكثر خطورة على الجهاز الحركي وغالبًا ما تكون الأعراض بطيئة في بداية المرض ومن ثم تنتشر بقوة وتؤثر على النطق والكلام فيصبح بطيئًا.

ويرى الأطباء أنه على الرغم من عدم إمكانية علاج مرض باركنسون، إلا أن الأعراض قد تتحسن بشكل ملحوظ باستخدام بالأدوية في بعض الأحيان الأمر الذي يتطلب الخضوع لجراحة لتنظيم مناطق محددة في الدماغ وتحسين الأعراض.

متى اعتزل يوسف فوزي الفن

يذكر أن آخر الأعمال التي قام بها الفنان المصري يوسف فوزي يعود إلى العام 2016 حيث اشتد عليه المرض ولم يملك السيطرة على حركة يديه أثناء الحديث فتوارى عن الأنظار حتى لا يشعر بالشفقة من أحد، وكان آخر أعماله المشاركة في مسلسلي “أستاذ ورئيس قسم” مع الزعيم عادل إمام، و”أرض النعام” مع رانيا يوسف وزينة.

يُشار الفنان يوسف فوزي قد قام بأداء دور في أول مسلسلاته وهو أوبرا عايدة مريض بالشلل الرعاش وقد أصيب به في الحقيقة بعد سنوات طويلة من  العمل.

كم عمر الفنان يوسف فوزي

يُعد الفنان يوسف فوزي من جيل الفنانين الأوائل فهو من مواليد فبراير العام 1945 أي أن عمره ناهز الآن الـ 77 عامًا قضى منها أكثر من أربعين عامًا في العمل الفني بين أعمال درامية في التلفزيون وأدوار مختلفة في السينما.

وقد تميز الفنان يوسف فوزي بإتقانه لكافة الأدوار الفنية لكن المخرجين غالبًا ما يضعونه في قالب الرجل الشرير، لكنه لم يعد يُمثل منذ العام 2016 وذلك بسبب إصابته بشلل الرعاش وعدم قدرته على التحكم بحركة يديه.