من هو أخو محمد فؤاد وسبب وفاته

من هو أخو محمد فؤاد وسبب وفاته، تصدر الفنان المصري محمد فؤاد مؤشرات البحث في الساعات الأخيرة بعد لقائه التلفزيوني مع الإعلامي عمرو أديب والذي كشف فيه عن وفاة شقيقه إبراهيم في حرب 1967 وعدم تمكن العائلة من العثور عليه لدفنه لافتًا إلى أن والديه منذ ذلك الوقت وحتى وفاتهم كانوا على أمل العثور على رفاته لمواراته الثرى مؤكدًا أنه حمل الأمانة وأنه لن يهنأ بالعيش ما دام رفات شقيقه مفقودًا ..

من هو أخو محمد فؤاد وسبب وفاته

هو إبراهيم فؤاد عبد الحميد حسن من جيل الخمسينيات من القرن الماضي، ويُعد الشقيق الأكبر للفنان محمد فؤاد المولود في العام 1961.

شارك أخو محمد فؤاد في حرب 1967، استبسل في القتال دفاعًا عن الوطن الذي حاولت إسرائيل تسميمه، غير أن يد الغدر كانت أقدر على إنهاء المعركة بحصد آلاف الأرواح من الجنود المصرين

كان إبراهيم شقيق محمد فؤاد واحدًا منهم، استشهد مقبلًا غير مدبر وروى بدمائه الطاهرة أرض المعركة، لكنه ما عاد محملًا على الأكتاف ليُزف إلى مثواه الأخير، كما العديد من رجال مصر وجنودها الذين شاركوا آنذاك في الحرب الضارية وما زال حتى الآن غير معروف مكان قبره ورفات جثمانه.

سبب وفاة اخو محمد فؤاد

أكد الفنان المصري محمد فؤاد أن شقيقه الأكبر إبراهيم قد استشهد في حرب 1967 وأن حادثة استشهاده كانت الجرح الأعظم في قلبه كونه وعالته لم تتمكن من التعرف على مكان جثمانه واستعادته بعد أن وضعت الحرب أوزارها ليؤدوا رسالتهم بدفنه.

يذكر أن الفنان محمد فؤاد تأثر كثيرًا بوفاة أخوه إبراهيم فهو الشقيق الأكبر، فضلًا عن حرمان والديه من وداعه وطبع قبلة الوداع الأخير على جبينه  نظرا لعدم عودة جثمان الشهيد.

اقرا ايضا .. سبب وفاة عبير عيسى الفنانة الاردنية

ما هي أمنية محمد فؤاد

فتح الكشف عن المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل بحق جنود مصريين شاركوا في حرب 1967 جرح العديد من العائلات المصرية التي لم تتمكن من الحصول على جثامين أبنائهم الشهداء الذين قضوا في الحرب، ومن أولئك الفنان محمد فؤاد حيث عبر في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب عن حزنه الشديد لعدم تمكن عائلته على مدار أكثر من خمسين عامًا من الحصول على معلومة بشأن مكان رفات أبنائهم الشهداء وقال إن أمنيته الأولى والأخيرة أن يعثر على قبر شقيقه إبراهيم وأن يقوم بنقل رفاته إلى مصر ليتمكن من زيارته.

اعتزال محمد فؤاد

تحدث رواد المواقع الاجتماعية عن امكانية اعتزال الفنان محمد فؤاد وقد ألمح هو إلى ذلك مؤكدًا أن اليوم الذي سيعثر فيه على قبر شقيقه سيُقيم حفلًا غنائيًا كبيرًا وسيكون الأخير في حياته الفنية، وقال :” لا أريد شيء من الدنيا بعد استرجاع رفات شقيقي”.

يذكر أن الفنان محمد فؤاد من أسرة كبيرة العدد في مدينة الإسماعيلية حيث له 7 أخوة أشقاء وثلاث أخوات شقيقات وتربطه بهم علاقة متينة لا يُمكن تزعزعها.