عبارات وكلمات عن اليوم العالمي لليتيم 2022

عبارات وكلمات عن اليوم العالمي لليتيم 2022 ، من منى يختار شكل حياته، كيف سيعشها، ومع من سيعشها، وهل ستكون حياة سعيدة أم تعيسة، من منا يختار شكل حياته أو حتى شكله أوعمره أوحتى أعمار الأشخاص الذين نحبهم، كالآباء والأمهات والأخوة والأصدقاء، منا من يكبر وسط عائلة متكاملة، ومنى من يكبر وسط عائلة تنقص أحده، فيؤثر مكانه الفارغ على حياة جميع أفراد أسرته، بافتقاده والاشتياق إليه، فالموت لا يخلق معه النسيان، والذاكرة تأبى أن تمسح تفاصيلهم و ملامحهم منها، والقلب يرفض تمام الرفض بالتخلي عن حبهم، فإن دفنهم في التراب لا يعنى أبداً أن القلب سيدفن مشاعره الجميلة اتجاههم.

عبارات وكلمات عن اليوم العالمي لليتيم 2022

  • الفقد الذي حدث ليس ذنبك، ولا يد لك في حدوث، لذلك إياك والاستسلام ورفع الراية البيضاء والضعف في وجه هذه الحياة، فبدل من أن يكون الفقد سبب لتأخرك وتعاستك، اجعل منه سبب للاستمرار والنجاح وتحقيق الأهداف والأحلام.
  • كافأه الدين الإسلامي كافل اليتيم بالجنة، لذلك طوبى لمن كفل يتيم وأطعمه وتكفل به وبجميع مستلزماته وعامله معاملة حسنة، وكان يعامله كواحد من أبناء لحمه ودمه.
  • حلو الدنيا لمن يتمتع بقلب رؤوف وحنون ومعطاء، لمن يتكفل بيتيم ويعامله معاملة حسنة طيبة، فيعوضه عن نقص الحنان، ويكون له سند في هذه الحياة ويدافع عنه، ويضمن له حياة كريمة سعيدة.

عبارات وكلمات عن  اليتيم

  • بارك الله في عمر كل من يسعى لرضى الله بكفالته ليتيم، وأفسح الله طريق الرزق والسعادة لكل من قرر إسعاد يتيم، أدام الله السعادة والرضى والهناء لكل من تكفل بيتيم فأسعده وعلمه وكبره.
  • كفالة اليتيم هي الطريق السهل والمضيء لك في حال كانت حياتك جحيم، فأسعد خلق الله يسعدك الله، كن القوة لضعفاء من خلق الله يمدك الله بالقوة في وجه هذه الحياة.
  • أن يكون الإنسان يتيم لا يعنى أبداً أن يكون ناقص، فقد كرم الله الأم الإسلامية حين خصص سيدينا محمد صل الله عليه وسلم مبعوث لها، وقد خُلق يتيم بدون أم وأكمل حياته بعد سن صغير بدون أب، وقد أتم الدين الإسلامي بقوله صلى الله عليه وسلم “اليوم أتممت لكم دينكم”.

مقالات ذات صلة