ما هو أهون موجود و أعز مفقود

ما هو أهون موجود و أعز مفقود، يعد الماء هو من أهون الموجود واعز المفقود، حيث بحث عنها الجمهور عبر محركات البحث جوجل، وتعد الالغاز هي من الامور التى تعمل على تشغيل المخ، والدماغ، شارك التساؤل كافة نشطاء التواصل الاجتماعي، والماء هو المصدر الاول لحياة الفرد، تابع مقال شبكة الصحراء لمعرفة التفاصيل.

ما هو أهون موجود و أعز مفقود

يعد اللغز من الألغاز الشهيرة التي تتألف من لعبة كلمة السر، وهو عبارة عن لعبة تقوم بطرح لغز ما، وتحديد عدد أحرف الكلمة الصحيحة لللاعب ، حيث أن  عدد أحرف مبعثرة وعلى اللاعب أن يقوم بالعثور على الإجابة الصحيحة له من خلال تخمين أي الأحرف يختار، وأيها يترك.

كما أن الإجابة الصحيحة على اللغز هو الماء،  فإذا فقده الإنسان فسوف تنتهي الحياة، وقد قال الله تعالى عنه: “وجعلنا من الماء كل شيء حي”.

سبب أن الماء اهون موجود

اطلق اسم اهون الموجود على الماء بسبب أن الناس يستهينون بوجود الماء في حياتهم، فهم يعتقدون أن الماء متوفر بكثرة ولا ينضب، ويمكن الحصول عليه في أي وقت، بالاضافة إلى أن وجود الماء في حياتنا هو أمر ضروري وهو متوفر فعلًا، لكن الإسراف في استخدام الماء لا يعرضنا فقط إلى فقدانه، وإنما الإسراف يهدد حياة الأجيال القادمة.

من يملكه العالم من ثروة مائية ليست ملكًا له وحده، وإنما هي حق للأجيال القادمة حتى تفنى الأرض وتنتهي الحياة، لذلك يجب علينا المحافظة على الماء من أجل الأجيال القادمة، وهي أمانة قد وضعها الله في أيدينا يجب أن نؤديها على أكمل وجه، ويجب أن ترشيد استخدام المياه من الأمور التي أمرنا بها الرسول صلى الله عليه وسلم، فقد روي عنه أنه مر بسعد بن أبي وقاص وهو يتوضأ فقال له: ما هذا السرف يا سعد؟ فقال سعد: أفي الوضوء سرف؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم: نعم وإن كنت على نهر جار.

شاهد ايضا .. الحكمة من خلق الماء بلا لون ولا طعم ولا رائحة

أهمية الماء في حياتنا

يعتبر الماء من أهم النعم التى انعمها الله تعالى علينا في الحياة، وقد خلقه الله تعالى لنا لتكتمل به الحياة، وهو مكون أساسي لحياة الإنسان والنبات والحيوان، ويُغطي الماء حوالي 70% من سطح الكرة الأرضية، حيث يتجمّد الماء عند درجة صفر مئوية، ويغلي الماء عند درجة 100 مئوية، والماء من المكونات الهامة للدم، وهو يساعده على التدفق في جسم الإنسان بسهولة، ويساعد الماء على تسهيل عملية الهضم.

للمزيد … طريقة علاج لخبطة الهرمونات بالماء

نسبة الماء الصالحة للانسان

كما أن نسبة الماء الصالح للشرب بالنسبة لمجموع الماء على سطح الكرة الأرضية لا تتعدى 1%، وإذا شرب الإنسان كميات كبيرة جدًا من الماء فإنه قد يتعرض لما يعرف بالتسمم المائي الذي يؤثر على عمل المخ وقد يؤدي إلى الوفاة، والماء لا يوجد له تاريخ صلاحية، وتواريخ الصلاحية التي تدون على عبوات الماء يُقصد بها صلاحية الزجاجات، مع العلم أنها عندما تنتهي صلاحيتها فهي تسرب المواد الكيميائية إلى الماء الموجود بداخلها.

مقالات ذات صلة