من هو زوج ريما بندر بن سلطان

من هو زوج ريما بندر بن سلطان، بعد أن تم تعيينها في منصف سفير خادم الحرمين الشريفين في أمريكا، دارت الكثير من التساؤلات حول المرأة التي تمكنت من كسب ثقة الملك سلمان بن عبد العزيز، من تكون وما هي تفاصيل حياتها العائلية داخل المملكة وخارجها ولعل أكثر الأسئلة التي تواردت عنها هي التي تتعلق بعلاقتها الزوجية حيث تصدر سؤال من هو زوج ريما بندر بن سلطان مؤشرات البحث على جوجل كما تصدر الموضوعات الأكثر حديثًا على منصات السوشيال ميديا فمن يكون؟

من هي ريما بندر بن سلطان 

يعرفها المجتمع السعودي والعالمي بأنها الممثل الدبلوماسي لخادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز في الولايات المتحدة الأمريكية منذ 2019 وحتى الآن وقد استطاعت أن تنتزع هذا المنصب بجدارة بخبرتها في العمل الاجتماعي وقدرتها على مناطحة الغرب بالأسلوب الذي يُؤثر في قرارات ساستهم كونها نشأت وترعرت في واشنطن.

حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات خلال سنوات عملها الحكومي والاجتماعي في المملكة العربية السعودية وقد تقلدت في العام2017 جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي فضلًا عن حصولها على جائزة التميز والإبداع لمجلة سيدتي.

والد سفيرة السعودية في امريكا ويكيبيديا

تنحدر ريما بندر بن سلطان من الأسرة الملكية فخالها هو الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي السابق، وجدها لوالدتها هو الملك فيصل، وجدها لوالدها هو ولي العهد الراحل، الأمير سلطان بن عبدالعزيز، الذي يلقبه السعوديون بـ “سلطان الخير” بينما والدها هو الأمير بندر بن سلطان والذي تولى منصب السفير السعودي في أمريكا لمدة 22 عامًا.

استطاع بندر بن سلطان أن يقوم بدور كبير في تشكيل العلاقات السياسية بين بلاده والولايات المتحدة طوال 22 عامًا، هي مدة عمله سفيرًا لدى واشنطن.

اقرا ايضا .. حساب الأميرة ريما انستقرام الرسمي

وقبل الحصول على منصب السفير تدرج في الوظائف الحكومية في المملكة فشغل منصب رئيس المخابرات السعودية بين يوليو / حزيران 2012 وأبريل / نيسان 2014، ومن ثم تم اعفائه بناءً على طلبه

عرف عنه أنه من المعارضين للنظام الإيراني، ويرى أن الاتفاق النووي الإيراني بمثابة الاعصار الذي قلب اتزان المنطقة كما كانت له بعض التصريحات المثيرة للجدل بشأن أزمة قطر مع دول الخليج.

ولت ايام النفط مقابل الأمان

أثار المقال الذي نشرته سفيرة السعودية في واشنطن والذي يحمل في مضمونه ضرورة تخلي الولايات المتحدة عن أسلوبها السابق في التعامل مع المملكة السعودية، إعجاب الكثيرون من أبناء المملكة وأكدوا على أن سفيرة بلادهم نجحت في التعبير عن رؤية المملكة 2030 وأشاروا إلى حرصها الدائم على اظهار وجه السعودية الحقيقي للعالم الغربي مستذكرين ما حدث في منتدى دافوس الاقتصادي خلال العام 2018 إذ وجهت آنذاك انتقادات للمجتمع الغربي الذي حاول الانتقاص من أهمية الخطوات الإصلاحية التي تنتهجها المملكة، وأكدت حينها على أهمية تحويل النظر عن “نفط المملكة” إلى “كنزها الجديد”، قاصدة الشعب السعودي.

اقرا ايضا .. من هي ريما بندر ويكيبيديا

من هو زوج ريما بندر بن سلطان

المعلومات التي تُثار بين الفنية والأخرى عن سفيرة السعودية في أمريكا تحمل الفضوليين للبحث عن تفاصيل حياتها الشخصية وبخاصة علاقتها الزوجية وخلال الساعات الأخيرة تصاعد البحث عن زوجها فمن يكون ؟

وقد تزوجت من أحد أقاربها وهو الأمير فيصل بن تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود وكان يكبرها بعامين إذ أنه من مواليد العام 1973 وأثمر الزواج انجابهما اثنين من الأبناء هما تركي وسارة إلا أن الحياة لم تستمر بهما وانفصلا في وقتٍ لاحق ولا يُعرف إن كانت قد ارتبطت بالزواج مرة ثانية أم لا.