ماهو مرض ابراهيم عسيري

ماهو مرض ابراهيم عسيري، بعد إعلان صانع المحتوى السعودي ابراهيم عسيري أنه تعرض لأزمة صحية ويمكث في أحد المستشفيات التخصصية في الرياض تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي معه، وأبدوا حالة من الحزن لما أصابه داعين له بالشفاء والعودة إلى ممارسة شغفه بصناعة المحتوى الهادف وعبروا عن افتقادهم لمقاطع الفيديو الخفيفة التي كان يبثها لهم عبر سناب شات، فيما بحث فريق آخر عن مرضه وتساءلوا على صفحاتهم ما هو مرض ابراهيم عسيري؟

ابراهيم عسيري ويكيبيديا

يعرف المجتمع السعودي وخصوصًا الشباب المتفاعلين على منصات التواصل الاجتماعي ابراهيم عسيري بأنه صانع محتوى، حيث يستخدم التطبيقات الاجتماعية في تقديم بعض النصائح للشباب من جيله في مختلف القضايا التي تواجههم في الحياة.

وهو سعودي الجنسية والأصل والهوية من مواليد الألفية الثالثة إذ لم يتجاوز عمره الثانية والعشرين عامًا، أنهى دراسته الجامعية في تخصص القانون لكنه لم يجد الفرصة للعمل في تخصصه.

يمتلك الشاب ثقافة واسعة في مختلف العلوم شجعته على تدشين قناة يوتيوب على منصات التواصل الاجتماعي وبث ما لديه للجمهور في إطار توعيته بثقافته الإسلامية وأعلامها الأجلاء منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم إلى الآن فتحدث لهم عن رجال غيروا مجرى التاريخ كما تحدث عن العرب وصفاتهم وتاريخهم الحضاري.

اقرا ايضا .. من هي سفيرة السعودية في امريكا

واجهت الفيديوهات التي ينشرها استحسان وإعجاب الملايين من الشباب الخليجي من الجنسين وبخاصة في السعودية وأثنت عليه القيادات المختلفة في المملكة السعودية لما يُقدمه من محتوى هادف واختير ضمن قائمة الشباب المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي إذ يمتلك أكثر من2 مليون متابع على قناة يوتيوب بينما يُتابعه ملايين آخرين على قنوات سناب شات وصفحة الانستغرام وتويتر وفيس بوك.

مرض ابراهيم عسيري

أعلن صانع المحتوى السعودي ابراهيم عسيري في نهاية مايو الماضي، أنه تعرض لأزمة صحية اضطر على إثرها الدخول إلى المستشفى السعودي الألماني وأنه مازال يخضع للفحوصات الطبية لاستكشاف سبب الأزمة التي ألمت به وطلب في تدوينة قصيرة من متابعيه بالدعاء له بالشفاء وقال في تغريدته :” لعل احد منكم إلى الله أقرب، أحتاج جدًا دعواتكم .. متعب جدًا، إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”

ماهو مرض ابراهيم عسيري

الحالة التي نشرها صانع المحتوى العسيري جعلت الكثيرون يتعاطفون معه بلطفٍ كبير وانهالت التعليقات التي تدعو له بالشفاء وأن يتجاوز الأزمة، فيما حاول البعض التكهن بمرضه وطبيعة تطور حالته الصحية خاصة وأنه لم يُغادر المستشفى بعد.

وتحدث بعض المقربين من عسيري على مواقع التواصل الاجتماعي أنه يُعاني من ورم في المخ وقد استنبطوا ذلك من خلال ورقة للمستشفى السعودي الألماني أنه يُعالج لدى طبيب مختص في المخ والأعصاب.

يُشار إلى أن إبراهيم عسيري ظهر لاحقا في فيديو قصير على حسابه “سناب شات” من داخل المستشفى، أكد فيه أن حالته الصحية في تحسن وجدد طلبه لمتابعيه بالدعاء له لتجاوز أزمته الصحية.

دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي بالشفاء للعسيري

حالة من التفاعل التي تنم عن محبة للعسيري وتقدير للجهود التي يبذلها في توعية الشباب بثقافتهم الاسلامية وتاريخها وسيرة روادها وعلمائها سادت مواقع التواصل الاجتماعي حيث كتب الكثير من المدونين على المنصات المختلفة منشورات يدعون فيها بالشفاء للعسيري خاصة وأنه ألمح في بعض منشوراته أن مرضه يتعلق بالمخ والأعصاب وأنه ما زال يخضع للفحوصات الطبية في المستشفى السعودي الألماني، وكتب أحد النشطاء البارزين في المملكة السعودية وهو عبد الله مبارك الغياثات :”دعواتكم لأخي الغالي، ابراهيم عسيري ، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه ويعافيه يا رب العالمين ويجمع له بين الأجر والعافية وما يشوف شر ويقوم بالسلامة”

فيما كتب آخر وهو المشهور فهد مطر: “الله يشفيك يا ابراهيم ويجمع لك بين الاجر والعافية ما قد قبلتك لكن نحبك ونحب مواضيعك الجميلة”

يذكر أن ابراهيم عسير بالإضافة إلى نشره المحتوى التثقيفي والتوعوي يهتم بنشر محتوى إرشادي وتربوي، على تطبيقات سناب شات وتيك توك حيث يُتابع أكثر من ثلاثة ملايين شخص من مختلف أنحاء الخليج على تلك المنصات.

مقالات ذات صلة