كم تبعد مدينة صلالة عن الرياض

كم تبعد مدينة صلالة عن الرياض، تشتعر مدينة صلالة بطلتها السياحية وشهرتها الكبيرة في عمن حتى باتت تعرف باسم العاصمة الثانية لها وكثير ما يسئل عن المسافة بين المدينتين وخاصة للمهتمين بالسفر والسياحة، وتشتهر مدينة صلالة من بين أهم المدن السياحية العربية لأنها وجهة للسياح في الصيف، وهذه المدينة على عكس باقي مدن الخليج العربي تتمتع بالطبيعة الخلابة والشواطئ النظيفة المتنوعة التي تحيط بك، مع أخذ العلم بكافة المعلومات عن مدينة صلالة للإجابة على السؤال السابق والأسئلة الأخرى حول عدد ساعات السفر بالطائرة أو السيارة وينتهي بأهم المعالم السياحية المقترحة في هذه المدينة.

معلومات عن مدينة صلالة ويكيبيديا

صلالة هي ثالث أكبر مدينة في عمان، وتقع في وسط محافظة ظفار تعتبر صلالة من أشهر مدن عمان لما تشتهر به من مكونات سياحية وتجارية تجعلها العاصمة الثانية للدولة من عمان، ووجهة للسياح العرب والأجانب من جميع أنحاء العالم كما تشتهر بمناخها المعتدل وطبيعتها الخلابة وشجيراتها المتنامية إنها منطقة استوائية، وتستضيف صلالة العديد من الفعاليات والمهرجانات، مثل “مهرجان صلالة السياحي.

طالع ايضا سبب وفاة الشيف عمر الطفل المغربي

كم تبعد مدينة صلالة عن الرياض

تقع صلالة على بعد حوالي 2022 كم من عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، بعد إنشاء الطريق الجديد الذي يمر عبر صحراء منطقة الجول.

من صلالة إلى الرياض كم ساعة

يستغرق الوصول إلى صلالة عن طريق البر ثماني ساعات، بدلاً من 16 إلى 18 ساعة، لأن الطريق القديم كان يمر عبر الإمارات العربية المتحدة أما الجديد فهو مباشرة من المملكة إلى عمان، ويشار إلى أن الراكب على الطريق البري يتمتع بعدد من الخدمات، حيث يختصر وقت التوقف في المنافذ البرية.

كم تبعد مدينة صلالة عن الرياض بالطائرة

الوقت اللازم للسفر بالطائرة من العاصمة الرياض إلى مدينة صلالة هو ساعة ونصف إذا كانت الرحلة مباشرة إلى صلالة، وتمتد هذه الفترة لأكثر من ساعتين بسبب الرحلات الجوية المتفرقة من الرياض صلالة، يشار إلى أن الكثير من المسافرين يفضلون السفر البري بدلاً من السفر الجوي لما توفره الطريقة الجديدة من راحة وأمان بين البلدين.

طالع ايضا تردد قناة الشهامه الجديد 2022 Shahsmah TV على Nilesat

المناطق السياحية في صلالة

اهتمت الجهات المسؤولة في سلطنة عمان بالمواقع السياحية والأثرية في مدينة صلالة، خاصة أنها وجهة للسياح من جميع أنحاء العالمفيما يلي أهم هذه الأماكن

  • مدينة سمهرم الأثرية تحتوي على بقايا آثار صخرية ونقوش حجرية تعود لأشخاص عاشوا فيها منذ أكثر من مائة عام قبل الميلاد يمكن للسياح المشي والتقاط الصور.
  • عين رزات تعتبر المنطقة السياحية الأكثر شعبية في عمان، لما تمتاز به من مناخ معتدل صيفا، بالإضافة لقربها من السهول الخضراء والأماكن الخلابة.
  • شاطئ المغسيل يقع هذا الشاطئ غرب مدينة صلالة ويتميز بمنحدراته الداكنة التي توفر إطلالة ساحرة على الشاطئ.
  • كهف المرنيف يقع هذا الكهف بالقرب من شاطئ الغسيل، ويعتبر هذا المعلم وجهة شهيرة للسياح بسبب مناظر النوافير المنفجرة من الأعلى.
  • قبر النبي أيوب يزوره المسلمون لأنه يعتقد أن نبي الله أيوب قد دفن فيه وعلى بعد 25 كم من وسط صلالة.
  • مدينة البليد الأثرية وهي بقايا أثرية تقع على الشريط الساحلي لصلالة وتضم متحفاً أثرياً “متحف البخور الريفي” وهو مذبح مهم للمتهمين بالآثار والمواقع التاريخية.
  • عين صلاح تقع هذه العين في سهل صلالة وتعتبر من أجمل المناطق فيها، حيث تمتد العديد من الأشجار والمساحات الخضراء على أطرافها، ويتوفر حولها العديد من الخدمات من مطاعم ومقاهي ومواقف سيارات واخرين.

مقالات ذات صلة