من هم البشري ولأي قبيلة يعودون، تعرف معنا بالتفصيل في المقال التالي عن أصل الأسرة البشرية، ومن أي قبيلة ومن أي رجل قبيلة وما تبقى من القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، والعائلات الموجودة اليوم تنحدر من أحفاد هذه القبائل العربية، حيث انتقلت هذه القبائل في الماضي من جنوب اليمن لتعيش في دول شبه الجزيرة العربية بعد انهيار سد مأرب لتعيش في دول شبه الجزيرة العربية، ثم انتقل بعض أفرادها إلى دول الخليج العربي مثل المملكة العربية السعودية والكويت ودول عربية أخرى، ولمزيد من التفاصيل تابعنا في صفحة سطور المعلومات التالية.

من هم البشري ولأي قبيلة يعودون

وبحسب علماء الأنساب والمهتمين بدراسة تأثير ونسب وأصل العائلات العربية، فإن أصل الأسرة البشرية يعود إلى قبيلة بني مغيرة، طاغية من بين القبائل العربية، وينسب ذلك إلى النبل والأصالة. إلى وجودهم في الأراضي السعودية، بعد أن شاركوا سابقًا في الحروب التي دارت إبان توحيد أراضي المملكة العربية السعودية كأفراد من عائلة آل سعود الحاكمة.

ما هو أصل البشري

يعود أصل الأصل القديم الأول لأفراد عائلة البشري إلى قبائل القحطان، حيث تنحدر عائلة البشري من إحدى القبائل العربية المنحدرة من قبائل بني قحطان القديمة وفهم الشهامة إحداها أشجع وأكرم القبائل العربية.

من أي قبيلة يعود البشري

وبحسب الأدلة العربية، تنحدر عائلة البشري من قبيلة بني المغيرة اللامي، وكان من الممكن أن يخوض الفرسان معارك شرسة دفاعاً عن كرامتهم ومكانة القبيلة ومكانة المملكة العربية السعودية من تلك القبيلة العظيمة.

إلى من يعود نسب عائلة البشري

وبحسب الأدلة التاريخية، تعود نسب آل البشري إلى الجد الأكبر للعائلة بشر بن علي بن سالم المغيري، وهو من أبرز الشخصيات التاريخية للقبائل العربية. انتشر العديد من أفرادها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، مما مكن القبيلة من تحقيق قوة ونفوذ وشهرة واسعة بين القبائل العربية القديمة.

أين تستقر الأسرة البشرية في المملكة

قديما كانت عائلة البشري قد استقرت في منطقة نجد حيث تركزت، لكنها تمكنت أيضا من الوصول إلى وجود كبير وانتشارها في وادي أوجال وحرادة ووادي البراك والغوخ وآريا وغوبي.، الضاري حيث كان تركيزهم الأكبر بشكل خاص في منطقة نجد ووادي البراك انتشر العديد من أبناء هذه العائلة العربية بمرور الوقت ومع الوقت في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية أن تكون القبيلة قادرة على تحقيق نفوذ وسلطة وشهرة واسعة بين القبائل العربية القديمة في القرنين التاسع والعاشر الميلاديين، وهذا دليل على مدى أصالتها وقوتها ونبلها القبيلة العربية القديمة التي انحدرت منها الأسرة البشرية.

فروع العائلة البشرية في المملكة

أحد الفروع التالية لعائلة بشري ينحدر من قبيلة حرب القديمة، القبيلة العربية القديمة التي استقرت وسكنت شبه الجزيرة العربية منذ أكثر من ألف عام وقدمت مساهمة كبيرة في تاريخ المملكة عائلة بني بشر هم ينقسم إلى قسمين:

  • فرع بني مسروح الذين تعود أصولهم إلى بني عمرو من بني مسروح، ومسروح من العشائر الرئيسية في قبيلة حرب.
  • فرع بني سالم الذين تعود أصولهم إلى مزينة بني ميمون من بني سالم، وسالم هو ثاني عظمة الفخذ في قبيلة حرب.

التعليقات