سبب وفاة ايفانا زوجة ترامب الاولى

سبب وفاة ايفانا زوجة ترامب الاولى، أعلنت وسائل إعلام أمريكية مساء اليوم الخميس وفاة ايفان زوجة ترامب الرئيس الأمريكي السابق، عن عمر ناهز ال٧٣ عاما، وأشارت مصادر طبية أمريكية أن ايفان ترامب توفيت بعد صراع مع المرض، حيث تدهورت صحتها في الأيام القليلة الماضية، ما استدعى دخولها المستشفى لعدة أيام، ولم تنجح المحاولات الطبية في اسعافها، وإنقاذ حياتها، حيث وصفت حالتها بالخطيرة.

وايفانا ترامب هي الزوجة الأولى الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب، وهي أمريكية الاصل، ولم تشهد فترة تولي زوجها ترامب ظهورها عبر وسائل الإعلام خلافا لزوجته الثانية التي أعلن طلاقهما بعد خسارته الانتخابات الأمريكية والتي فاز بها الرئيس الأمريكي الحالي بايدن.

ايفان ترامب ويكيبيديا

إيفانا ماري ترامب مواليد 20 فبراير 1949، هي سيدة أعمال تشيكية أمريكية، ومؤلفة، وناشطة اجتماعية وعارضة أزياء سابقة، اشتهرت بأنها الزوجة السابقة لرجل الأعمال والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ولدت إيفانا في مدينة زلين المورافيا بتشيكو سلوفاكيا لوالدها ميلوش ووالدتها ماري، شجعها والدها على التزلج منذ صغرها بسبب موهبتها الفريدة، في أوائل السبعينيات، التحقت بجامعة كارلوفا في براغ.

اقرأ أيضا.. من هي زوجة دونالد ترامب الحالية

دونالد ترامب ويكيبيديا

خاض ترامب الانتخابات الرئاسية لعام 2000 عن حزب الإصلاح الأمريكي، لكنه لم يحظ بشعبية كافية وانسحب منها، عند عودته إلى الحزب الجمهوري، قرر الترشح للانتخابات في عام 2012، ولكن فيما بعد وُصفت مواقف ترامب السياسية بالشعبوية والحمائية والانعزالية والقومية، ودخل السباق الرئاسي لعام 2016 بصفته جمهوريًا، وانتُخب في انتصار مفاجئ على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بينما خسر التصويت الشعبي، وأصبح أول رئيس غير عسكري لديه أي نشاط سياسي سابق.

أثبت تحقيق المستشار الخاص للفترة 2017-2019 بقيادة روبرت مولر أن روسيا تدخلت في انتخابات عام 2016 نيابة عن حملة ترامب، لكن أعضاء حملة ترامب لم يتآمروا أو ينسقوا أنشطة التدخل الروسية في الانتخابات، أثار انتخاب ترامب وسياساته احتجاجات عديدة، أدلى ترامب بالعديد من التصريحات الكاذبة والمضللة خلال حملته الانتخابية ورئاسته إلى درجة غير مسبوقة في السياسة الأمريكية وروج لنظريات المؤامرة، تم وصف العديد من تعليقاته وأفعاله بأنها مشحونة بالعنصرية، وكثير منها معاد للنساء.

سبب وفاة ايفانا زوجة ترامب الاولى

توفيت ايفانا زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاولى،عن عمر ناهز ال73 عانا، بعد صراع مع المرض، في حين لم تدلي المصادر الطبية بطبيعة المرض الذي كانت تعاني منه ايفانا زوجة ترامب.

مقالات ذات صلة