السيدة مارية القبطية من اصول

السيدة مارية القبطية من اصول، هي أم المؤمنين  ماريَّة بنت شمعون القبطية وهي آخر زوجات الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، حيث بعث بها الملك المقوقس للنبي محمد سنة 7 هـ مع حاطب بن أبي بلتعة فعرض عليها الإسلام فأسلمت، نعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

السيدة مارية القبطية من اصول

أن الرسول حسب رأى أهل السنة والجماعة قد اتخذها سرية ولم يعقد عليها، لكنهم يعتقدون أنها أخذت حُكم أمهات المؤمنين -بعد وفاة رسول الله محمد- دون أن تُعد منهن، ويرى الشيعة أنها من أمهات المؤمنين، حيث أنجبت مارية للرسول ثالث أبنائه إبراهيم، الذي توفي وهو طفل صغير، وهي الوحيدة التي أنجبت للرسول من بعد زوجته الأولى خديجة بنت خويلد.

وصول السيدة مارية إلى الرسول

تم تقديم السيدة مارية القطبية إلى الرسول في المدينة المنورة بعد صلح الحديبية في السنة 7 من الهجرة،حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم بدأ في دعوة الناس إلى الدخول في الإسلام، كما وقام الرسول بكتب كتاب إلى جميع ملوك العالم وقام بدعوتهم إلى الدخول في الدين الإسلامي.

ولاقى اهتمام كبير من العديد من ملوك العالم، ولكن الوحيد الذي قام بتمزيق الكتاب المبعوث من الرسول هو كسرى ملك فارس حيث أنه  المقوقس حاكم الإسكندرية في هذا الوقت قام بإرسال جاريتين إلى الرسول، وهما السيدة مارية القبطية وأختها سيرين بنت شمعون.