تفاصيل مقتل صيدلي مصري في السعودية على يد امرأه

تفاصيل مقتل صيدلي مصري في السعودية على يد امرأه، في جريمة جديدة في المملكة العربية السعودية راح ضحيتها صيدلي يحمل الجنسية المصرية على يد سيدة حيث انتشر بعد ظهر يوم الأربعاء 13 يوليو / تموز 2022 نبأ مقتل طبيب مصري على يد طبيب سعودي على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الإعلامية الأمر الذي أثار غضب الشارع المصري من تلك الحادثة المأساوية، لذلك سنكتشف تفاصيل تلك الحادثة ومن هو الطبيب المتوفى.

تفاصيل مقتل صيدلي مصري في السعودية على يد امرأه

قُتل الصيدلاني المصري أحمد حاتم غدراً أثناء عمله في إحدى الصيدليات الشهيرة على يد سيدة سعودية برصاصتين في منطقة الظهر بسكاكا بالمملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء، اليوم الثالث عشر، على الغداء يوليو 2022، رفض إطلاق “مضاد حيوي” بدون وصفة طبية للطبيب المعالج، بناءً على تعليمات من الحكومة السعودية بشأن الإفراج عن المضادات الحيوية التي لا تستلزم وصفة طبية ؛ أزعجها رفض الطبيب الإفراج عن الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية دفعها ذلك إلى سحب سلاح ناري وإطلاق النار على الطبيب المصري أحمد حاتم.

جريمة قتل الصيدلاني المصري في السعودية

والصيدلاني المصري الذي قُتل على يد خائن في السعودية أثناء عمله في يد سيدة سعودية هو الدكتور أحمد حاتم أحد الأطباء بمركز الشهداء بمحافظة المنوفية.

طالع ايضا كم باقي على انتهاء الاجازه 2022.. العد التنازلي

من هو قاتل الصيدلاني المصري في السعودية

واعتقلت المرأة السعودية فور ارتكابها الجريمة، لكن لم يتم الإعلان عن هويتها بعد، وتجرى العديد من التحقيقات المباشرة في عدة قضايا، أهمها القتل العمد مع سبق الإصرار وحيازة سلاح ناري على طريقتها.

موقف مصر من مقتل الصيدلاني المصري

أعربت حكومة جمهورية مصر العربية، بما في ذلك وزير الهجرة، عن بالغ حزنها وحزنها لمقتل صيدلاني مصري في المملكة العربية السعودية، واصفة إياه بالحدث المأساوي كما ناشدت الحكومة المصرية جميع السعوديين المعنيين على السلطات اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة والحقوق الجزائية للعقاب وفق القانون وفي عجلة من أمرنا لاتخاذ كافة الإجراءات التي يتم إغلاقها بإرسال جثمان المتوفى رحمه الله في وطنه “جمهورية مصر العربية.

طالع ايضا تفاصيل انتقال اللاعب كاليدو كوليبالي الى تشيلسي

قيود بيع المضادات الحيوية في الصيدليات

يجرم القانون السعودي الإفراج عن المضادات الحيوية بدون وصفة طبية، وعند مخالفة هذا الأمر يتعرض الجاني لعقوبة قانونية، وهي الحبس لمدة عام، وبغرامة قدرها 100 ألف ريال سعودي وفق القانون، مع سحب القانون رخصة مزاولة المهنة.

مقالات ذات صلة