تفاصيل القبض على حسام منوفي

تفاصيل القبض على حسام منوفي، يسمي حسين سلام ويلقب ” حسام المنوفي” حيث نشرت المواقع العربية عن اعتقاله وهو يعمل لحركة حسم الإخوانية بعد هبوط طائرة سودانية تابعة لشركة (بدر) كانت ذاهبة إلى تركيا اضطراريًا في الأقصر، كما وبعد زعم قائدها أنه يوجد خلل في إنذار الحريق في ركن الحقائب، نعرض لكم التفاصيل خلال المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

تفاصيل القبض على حسام منوفي

إن حسام منوفي سلام ولد في مدينة المنوفية، حيث عاش في حي الدقي حتى عام 2013م، وهو من مؤسسي حركة “حسم” الإخوانية المصنفة عالميًا “إرهابية”، كما أن حسام منوفي متهم في قضيتين في مصر، أحدهما تأسيس حركة حسم الإرهابية، ورقم القضية 64 لسنة 2017 جنايات القاهرة، والثانية رقمها 464 لسنة 2016، وتم إحالتها للمحكمة العسكرية برقم 64 لسنه 2017 جنايات شرق.

وقام منوفي بالتخطيط ومشاركة في تنفيذ بعض العمليات الإرهابية، منها محاولة اغتيال النائب العام المساعد حاولة المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، ومحاولة اغتيال المستشار أحمد أبو الفتوح، والدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق.

 منوفي يشارك في عمليات اغتيال رجائي

حسام متورط في عدة عمليات تفجيرات واغتيال من أبرزها: “اغتيال اللواء عادل رجائي قائد الفرقة 9 مدرعات، والرائد محمود عبد الحميد صادق رئيس مباحث قسم طامية، والملازم بقسم شرطة العمرانية أحمد عز الدين”، وتنفيذ عمليات إرهابية وتفجيرات أخرى ضمن حركة حسم الإرهابية.

القبض على حسام منوفي

أن حسام منوفي هرب إلى السودان، وبعدها  نشرت تقارير من أسرته  تستغيث لإنقاذ ابنها من التعذيب، كما إنه كان على متن طائرة متجهة من السودان نحو تركيا، إلا أن هبوط الطائرة اضطراريا في مطار الأقصر بسبب إنذار بنشوب حريق في مخزن الحقائب، ليتم إخلاء الطائرة من كافة ركابها ومن بينهم حسام سلام منوفي، فرأه الأمن المصري في الطائرة فتم القبض عليه.