تصريحات فائق الشيخ للعراق 2024

تصريحات فائق الشيخ للعراق 2024، أثارت تصريحات السياسي العراقي فائق الشيخ علي بشأن انهيار نظام الحكم في العراق العديد من التساؤلات لدى رواد المواقع الاجتماعية فهل الرجل يملك رؤية تُمكنه من التنبؤ بالواقع السياسي المستقبلي وما هي تفاصيل تلك البوادر.

وكان الرجل قد ظهر في لقاء متلفز وصرح أنه اطلع على معلومات تُفيد بوجود مخطط لإسقاط نظام الحكم في العراق خلال العامين المقبلين لافتًا إلى أن التغيير سيكون ساحقًا ومدمرًا وسيؤدي إلى إطلاق مرحلة صعود العراق لتكون محورًا للمنطقة بعد سنوات الهوان التي عايشتها بعد سقوط نظام صدام حسين.

من هو فائق الشيخ ويكيبيديا

يُعرف الرجل على المستوى العراقي أنه واحدًا من السياسيين الذين يملكون نظرة في تحليل الأحداث على الأرض والتنبؤ بمجرياتها خلال المستقبل.

تنبأ في العام 200 بسقوط نظام صدام حسين وبالفعل لم تمر فترة طويلة على نشر تكهناته بشأن الواقع السياسي آنذاك حتى تم إسقاط النظام ومحاكمة صدام حسين وإعدامه تاليًا.

ولعل هذه التنبؤات التي يُطلقها من واقع معرفته بالنظام السياسي وقربه من أصحاب القرار في أي حكومة عراقية تأتي يجعله من الشخصيات المثيرة للجدل فضلًا عن استخفاف وسخرية البعض الآخر من تنبؤاته.

تصريحات فائق الشيخ للعراق 2024

الحوار المتلفز الذي بثته قناة دجلة الفضائية وحمل عنوان “القرار لكم” حيث استضافته الإعلامية العراقية سحر عباس جميل تضمن العديد من التصريحات التي تُشير إلى سقوط النظام العراقي خلال العامين القادمين وأن باب التغيير هو تسونامي الخارج الذي سيُهدد أساسات عملية الداخل.

ذكر أن تلك التصريحات لاقت رواجًا كبيرًا على المنصات الاجتماعية حيث بلغت عدد المشاهدات 376,563 مشاهدة  منذ تاريخ البث المباشر يوم الخامس من يوليو وتصاعدت بشكل مضطرد ووصلت إلى ملايين المشاهدات على مدار تلك الفترة وحتى اليوم.

ماذا قال فائق الشيخ عن مستقبل العراق 2024

أوضح فائق الشيخ علي السياسي المعروف بمعارضته للأنظمة السياسية في العراق أن رياح التغيير ستضرب بقوة قاسية العراق خلال الفترة المقبلة وأنها ستكون بمثابة تسونامي يُسقط النظام السياسي القائم ويُنهي تفاصيله إلى زوال ويُعيد العراق إلى محور المنطقة، وبين في تصريحاته التي تابعناها عبر منصة يوتيوب أن التغيير “سيسحق” النظام السابق وأنه سينتهي بقتل أو محاكمة قادة الميليشيات والمسؤولين قاطبة، موضحًا أن النظام القادم لن يكون برلمانيًا وسيتم قيادته بقوة من قبل رئيس مدني يطلق مرحلة إعمار ونهضة شاملة، وشدد على عودة المرجعية الدينية بعد التغيير إلى دورها المقتصر على الجانب الديني كما هو نهجها منذ 1000 عام، كما ألمح إلى أن التغيير المقبل لن يستثني مقتدى الصدر وسيكون مصيره المحاكمة أو التوجه إلى قم للتفرغ للدراسة الدينية.

اقرا ايضا .. من هم الرويبضة وما معناها إسلام ويب

من هي الدولة التي تسعى لإسقاط النظام في العراق

وعلى الرغم التأكيدات التي أطلقها السياسي فائق الشيخ علي خلال البرنامج وعلى مدار أكثر من ساعة هي مدة عرض البرنامج إلا أنه لم يكشف عن الدولة التي تتبنى إسقاط النظام وآلية التنفيذ، واكتفى بالقول أنه مطلع بكافة تفاصيل المخطط الذي سيُسقط النظام السياسي العراقي الحالي.

ووصف من يقوم بالتخطيط بالفريق العظيم وأن أحد في العالم ليس على علم بالتفاصيل وأشار أن الفريق دولي يتحكم برؤساء دول كبرى هو من سيقود مخطط إسقاط النظام وذلك بهدف إعادة الأمور إلى نصابها ليتولى العراق دورًا محوريًا في المنطقة بتجربة نموذجية كما كان يجب أن يجري في عام 2003، قبل أن تستولي أحزاب السلطة على مقدرات البلاد وتمارس عمليات القتل والسلب التي مارستها على مدار أكثر من 19 عامًا.

مقالات ذات صلة