بعد تهديد حسن نصرالله كم عدد المقاتلين في حزب القوات اللبنانية

بعد تهديد حسن نصرالله كم عدد المقاتلين في حزب القوات اللبنانية، كشف مصدر اعلامي عن الصحف اللبنانية ان السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله كشف في أول ظهور له بعد أحدث الطيوبة في لبنان، فقد وجه رسالة تهديد يهاجم فيها حزب جعجع ويعلن ان يوجد في حوزته مئة ألف مقاتل مدربون ومسلحون في لبنان، وقد نشرت العديد من الصحف الإعلامية عن هذا المصدر من اجل معرفة التفاصيل، بعد تهديد حسن نصرالله كم عدد المقاتلين في حزب القوات اللبنانية.

بعد تهديد حسن نصرالله كم عدد المقاتلين في حزب القوات اللبنانية

وجه الأمين العام السيد حسن نصرالله خطابا كان الأول بداية أعمال الشغف الأسوأ التي سادت في لبنان منذ أكثر من عشر سنوات، حيث من خلال تصريحاته قد هاجم حزب القوات اللبنانية الذي يرأسه سمير جعجع وقال إنهم يعتمدون على البرنامج الحقيقي لهم وهو (الحرب الأهلية).

وقد أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم أمس الاثنين أنه يوجد في حوزته مئة ألف مقاتل مدربين ومسلحين، وقد اشن هجوما على حزب القوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع، ووجه الاتهامات له بالمضي لجر البلاد نحو الحرب الأهلية، حيث انه علق منذ توترات الخميس الماضي، على خبر إعلان نصر الله أن لدى حزبه 100 ألف مقاتل مدربين ومجهزين في لبنان.

واقد وجه العديد من الاتهامات نصر الله الى حزب القوات اللبنانية بمحاولة جر البلاد إلى “الحرب الأهلية” والعمل على جعل المسيحيين يحسون بخوف دائم من الضاحية الجنوبية لبيروت، وقال إن حزب القوات أشعل الرصاص على مناصري حزب الله وحركة أمل، مما أدى الى وقوع سبعة قتلى الخميس الماضي.

ومن بين الاتهامات أيضا وجهها الى حزب القوات برفض النقاش مع الآخر، وبأنه “لا يريد أي انفتاح بين المسلمين والمسيحيين ولا نسيان خطوط التماس”، وأشار الى ذلك أن “أكبر تهديد للمجتمع المسيحي وأمنه في لبنان هو حزب القوات اللبنانية”.

شاهد أيضا: رغم التهديد وزير العدل اللبناني يقف بجانب قاضي التحقيق بانفجار ميناء بيروت

ونظر الى أن كل ما وجه عن حزب القوات من تحليلات ومواقف كان تبنيا “كاملا لمجزرة يوم الخميس”، وأضاف نصر الله إنه بعد الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان “منعنا دخول أي مسلح من حركة أمل وحزب الله لمناطق المسيحيين”.

وأفاد السيد حسن نصرالله في قوله إن المسيحيين في لبنان “هم المادة الأساسية التي يتم العمل عليها لزعامة شخص وهيمنة حزب وخدمة مشاريع خارجية”.

وأشار السيد حسن نصر الله ان اللبنانيين بوجود مليشيا مقاتلة لحزب القوات يجري تسليحها وتنظيمها، إضافة الى ذلك أن هناك من لا يشاهد في لبنان سلاحا غير سلاح حزب الله”.

التعليقات