اي بلوكشاين سيتم الاعتماد عليه من طرف سويت

اي بلوكشاين سيتم الاعتماد عليه من طرف سويت، تُعد التعاملات الرقمية من أبرز الموضوعات التي يتم الحديث عنها في مجال ريادة الأعمال بالساحة الاقتصادية، وهي تقنية لتخزين و التحقق من صحة و ترخيص التعاملات الرقمية في الإنترنت بدرجة أمان عالية و درجة تشفير قد يكون من المستحيل كسرها في ظل التقنيات المتوفرة اليوم.

ما هي العملات الرقمية

انتشرت العملات الرقمية خلال العقدين الأخيرين ويُمكن التعريف بها بأنها نوع من العملات المتاحة فقط على شكل رقمي، وليس لها وجود مادي. غير أنها تتمتع بخصائص مماثلة للعملات المادية.

ويسمح هذا النوع من العملات بالمعاملات الفورية ونقل الملكية بلا حدود. وتشمل الأمثلة العملات الافتراضية والعملات المعماة أو حتى”النقد الإلزامي الرقمي” الصادر من البنك المركزي.

ولكن هذه العملات تواجه مشكلة الثقة في العالم الرقمي حيث أن الناس يُمارسون عمليات البيع والشراء عن بُعد وبات لديهم حاجة لتحويل الأموال، سواء لأجل التجارة الرقمية، أو المعاملات المباشرة، كما أصبحت الكثير من الحكومات والإدارات تقدم خدماتها للمواطنين عبر شبكة الإنترنت، ومن أجل ذلك تم استحداث البلوكاشين للتحقق من إثبات الهوية والتي تتم من خلالها عمليات المصادقة والتحقق من الصلاحيات بالإضافة إلى التحويل.

وبات بفضل البلوكاشين التحقق من بيانات المستخدمين وتمكينهم من مشاركة القدر الضروري من معلوماتهم الشخصية لإجراء المعاملة.

تقنية البلوكاشين

يتساء الكثير من المهتمين بمجال ريادة الأعمال الرقمية حول تقنية البلوكيشن ويُمكن القول أنها إحدى التقنيات الرقمية الحديثة التي تم انتاجها من أجل السماح لشخص (أو شركة) ما نقل أصول ذات قيمة إلى شخص آخر بأمان ودون تدخل أي وسيط.

كما يُعرفها الاقتصاديون بأنها سلسلة من السجلات أو الكتل الثابتة من البيانات، وتُدار من قبل مجموعة من الحواسيب غير المملوكة لأي كيان واحد، وتعمل على تأمين كتل البيانات (باختصار كتلة – block) وتربطها ببعضها البعض باستخدام مبادئ التشفير.

اي بلوكشاين سيتم الاعتماد عليه من طرف سويت

يتسابق رواد المواقع الاجتماعية والمهتمين بادارة أعمالهم في مجال العملة الرقمية في التعرف على البلوكشاين الذي سيتم الاعتماد عليه من طرف سويت وذلك من أجل العمل على نقل سجلات أو كتل البيانات الرقمية الثابتة والتي على إثرها يُحققون عمليات البيع والشراء وتحقيق الأرباح من خلف الحواسيب.

وواجه سوق العملات الرقمية تطورًا خلال الفترة الماضية حيث بات أكثر أمنًا ويُمكن للشخص المتداول بها أن يُحقق الثقة في الحصول على الأرباح وتبادل المعلومات بأمان.

اقرا ايضا .. من هو زوج داليا مبارك الأمريكي

ما هي تطبيقات البلوكيشن

في السنوات الأخيرة برز تطبيق البيتكوين كأحد أهم تطبيقات البلوكيشن، وتُعتبر شبكة دفع مبتكرة وشكل جديد للأموال، تمتاز بأنها عملة مشفرة (cryptocurrency)، وتم اعتمادها في السنوات القليلة الماضية كشكل من أشكال النقد الرقمي، وهي لا مركزية إذ لا تتحكم فيها أي سلطة أو بنك مركزي، ويمكن إرسالها من مستخدم إلى آخر دون الحاجة إلى وسطاء عبر تكنولوجيا البلوكشين.

ومن التطبيقات الأحدث على البلوكيشن العقود الذكية وقد نتم استحداثه لمواكبة التطورات التكنولوجية في مجال ريادة الأعمال الرقمية وهو شيفرة حاسوبية يمكن تضمينها في البلوكشين لكتابة عقد أو التحقق منه والتفاوض عليه.

مقالات ذات صلة