سبب مقتل سعودي في لبنان

سبب مقتل سعودي في لبنان، مازالت أجواء عيد الأضحى في العالم العربي مشحونة بالعناوين الدسمة فبين قتل ام كويتية لابنها بسبب ادمانها على المخدرات وبين قتل سعوديين شقيقهما في لبنان نتيجة خلافات دبت بينهم، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي وسادت حالة من الذهول لما وصل إليه المجتمع العربي من انهيار في منظومة المعايير والقيم، وقال مختصون إن الأمر يدعو لدق ناقوس الخطر وفرض اجراءات وعقوبات رادعة على من تسول لهم أنفسهم انتهاك حرمة الروح وإزهاقها..

مقتل سعودي في لبنان

استيقظ المجتمع اللبناني في الضاحية الجنوبية ثالث ايام عيد الأضحى المبارك على فاجعة جديدة تُشير إلى قتل شخص سعودي في لبنان ومع اجراء البحث والتحري تبين أن القتلة هم أشقاؤه وأن الأسباب هي اختلاف عائلي.

وقالت السلطات الأمنية في لبنان أن الرجل المقتول هو من مواليد السعودية في العام 1980 ويحمل الجنسية السعودية إلا أنه يستقر بالسكن في الضاحية الجنوبية اللبنانية في محلة الصفير بالقرب من ملعب الراية وقد تم اكتشاف الجريمة في أول ايام عيد الأضحى الموافق 9 يوليو.

سبب مقتل سعودي في لبنان

بعد اكتشاف جثة أحد الأشخاص في محلة الصفير بالضاحية الجنوبية في لبنان تم إبلاغ الدرك اللبناني بالحادث وفورًا باشر التحقيقيات.

وبفحص مكان الحادث تم التعرف على أداة الجريمة حيث تلقى القتيل طعنات في مناطق قاتلة في جسمه بواسطة سلاح أبيض، وأشارت التحقيقات أن الكشف عن الجريمة كان بعد يومين منها وأن القتلة هم أشقائه وقد نفذا الجريمة ولاذا بالفرار.

من هو السعودي المقتول في لبنان

وفقًا لما جاء في تحقيقات الأجهزة الأمنية اللبنانية في الضاحية الجنوبية لبيروت والتي تُعد معقل حزب الله فإن القتيل السعودي في لبنان هو مانع اليامي، وهو أحد مؤسسي ما يعرف بحزب التجمّع الوطني السعودي المعارض، وأشارت أنه قتل بعد شجار مع شقيقه على خلفية حضانة أطفال.

وبينت التحقيقات أن القتيل السعودي كان قد ارتبط بالزواج من طليقة شقيقه وبدأ بالمطالبة بحقها في حضانة أطفالها الثلاثة وقد رفض ذلك شقيقيه الآخرين وبعد مواجهة بينهما غادر والد الأطفال المنزل ومن ثم عاد برفقة شقيقه الآخر وأقدما على تنفيذ جريمة القتل بطريقة بشعة طعنًا بالسكين حتى الموت.

اقرا ايضا .. من هي ميار شريف ويكيبيديا

القبض على قتلة سعودي في لبنان

تابعت أجهزة الأمن اللبنانية البحث عن المتورطين في مقتل سعودي في لبنان وبحسب الشهود فإن القتلة هم شقيقي القتيل وأحدهما من مواليد العام 1976 أي في الأربعينيات من العمر بينما الآخر من مواليد العام 1990 وقد أقدما على ارتكاب الجريمة بحق شقيقهم بسبب خلافات عائلية وشخصية.

وأكدت الشرطة أن القاتلين نفذا الجريمة ولاذا بالفرار إلا أن المتابعة الميدانية والملاحقة الأمنية لهما أدت إلى وقوعهما في قبضة الشرطة وتم إحالتهما إلى الدرك للتحقيق واعترفا بالجريمة وأنهما قاما بطعن شقيقهم بواسطة سكين في محلة الصفير قرب معلب الراية بالضاحية الجنوبية.