رابط تحميل الرد الصاعق على مجيزي الأكل بالملاعق pdf

رابط تحميل الرد الصاعق على مجيزي الأكل بالملاعق pdf، يسعى الكثيرين من الاشخاص الى ايجاد الرابط الرسمي لتحميل الرد الصاعق على مجيزي الاكل بالملاعق بصيغة بي دي اف،  قوات الدفاع الشعبي ؛ قبل سنوات قليلة صدر كتاب “رد الصاعقة لمن سمحوا للملاعق بالأكل” عن شيخ سلفي وهابي يدعى الشيخ فالح الخبيزان.

ما هو كتاب الرد الصاعق على مجيزي الأكل بالملاعق

كتاب “استجابة البرق لمن يسمحون لك بتناول الطعام بالملاعق” كتاب يشير إلى أن الأكل بالملعقة ممنوع شرعاً وأنه من المستحب تناول الطعام بيدك خاصةً بثلاثة أصابع “الإبهام والوسط والإبهام”، المؤشر “، ربي صلى الله عليه وسلم “إن سقط أحد منكم فخذوه فيكون شريرًا ويأكله ولا يدعوه إلى الاثنين ولا يتم.

اقرا ايضا…كم يبلغ طول كريستيانو ووزنه

رابط تحميل الرد الصاعق على مجيزي الأكل بالملاعق pdf

كتاب رد البرق على من يأكلون بالملعقة كتاب ديني للشيخ فالح الخبيزان شيخ سلفي وهابي، وهذا الكتاب يتحدث عن قرار أكل الملعقة كما يشرح الشيخ المنع، تناول الطعام بالملاعق وشرح سبب ذلك، ولا يمكن الوصول إلى رابط التنزيل لذلك الكتاب لعدم توفر نسخة منه بصيغة pdf.

اقرا ايضا…رابط مشاهدة فيلم بحبك تامر حسني كامل

حكم تناول الطعام بملعقة ابن عثيمين

قال الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله – في تناول الملاعق الآتية

قوله (بثلاثة أصابع) أي يأكل الطعام بثلاثة أصابع الإبهام والوسط والسبابة، هذا إن أمكن، ولكن إذا تعذر الأكل بثلاثة أصابع كالرز مثلا فحينها، يأكل قدر استطاعته، وجاءت السنة مع ذلك، لأن الأكل بكل أصابعك يدل على الجشع والجشع، لا سيما إذا كان معه أحد، واستغرب البعض من هذا النص أنه يأكل اللحم بالشوكة، لا اللحم بالملعقة، قال لأنها تصمد، الشوكة ثلاثية الأصابع والملعقة الثلاثة الحمد لله! حاليا، نحن فقط نتأذى من المفاهيم الخاطئة! ولا يقال كلوا بأصابعكم، بل بالشوكة والملعقة، وقال الكتبة – رحمهم الله – بقولهم أنهم يأكلون بثلاث أصابع لا بأس في الأكل بالملعقة، لا يحب أن يأكل بالملعقة) ؛ لأنه محدث، ولا نرى أن الأكل بالملعقة مكروه، لكن لا نرى أن الأكل بها يعني الأكل بثلاثة أصابع.

مقالات ذات صلة