اصل الجلاجل من وين

اصل الجلاجل من وين، تشتهر المملكة العربية السعودية بوجود عددا كبيرا جدا من القبائل والعائلات التي لها تاريخ عظيم، فما اصل الجلاجل، والجلاجل من وين،  تضم شبه الجزيرة العربية العديد من العائلات العريقة وكل واحدة من هذه العائلات تضم العديد من الشخصيات الهامة والبارزة من الخليج العربي، ومن بين هذه العائلات عائلة الجلاجل التي لها حضور بارز باللغة العربية، شبه الجزيرة بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، سنتعرف من خلالها على عائلة الجلال ومن هنا نشأ اسمها بهذا الاسم ونسب عائلات الجلاجل.

اصل الجلاجل من وين

يعود أصل عائلة الجلاجل إلى قبيلة الدواسر، حيث تعتبر هذه العائلة من العائلات العريقة التي عاشت في شبه الجزيرة العربية وخاصة في مدينة الجلاجل السعودية، ثم بدأت الأسرة بالانتشار إلى العديد من المدن والمناطق، من المملكة العربية السعودية، وتأسست هذه العائلة بفضل الجد الأكبر جلال بن إبراهيم بن حماد الدوسري الذي عمل في مكانة مرموقة في منطقة إمارة سدير بعد وفاة أبوه.

الجلاجل وش يرجعون

تعود أصول عائلة الجلاجل إلى البدارين من قبيلة الدواسر، حيث تعتبر هذه العائلة من العائلات القديمة والعريقة داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن تمور كبيرة.

اقرا ايضا…هل سدنة الكعبة يتزوجون ام لا ؟

اصول عائلة الجلاجل

تعود أصول آل الجلاجل إلى قبيلة الدواسر التي يعود نسلها إلى جدهم الأكبر الجلاجل بن إبراهيم الدوسري لذلك، هذه القبيلة من أوائل القبائل المعروفة في المملكة العربية السعودية، ويعيش في جميع مناطق المملكة، ويضم العديد من الشخصيات المهمة التي تقلدت مناصب عليا في الدولة، مثل فهد الجلال الذي أصبح فيما بعد وزير الصحة السعودي.

اقرا ايضا…تاريخ زواج اللاعب سالم الدوسري

اسم الجلاجل

يعود اسم عائلة الجلاجل إلى هذا الاسم نسبة إلى مدينة الجلاجل، وهي إحدى المدن التابعة لمنطقة سدير في محافظة المجمعة بالعاصمة السعودية الرياض، وهذه المدينة جاءت من بركة المياه أي حركتها بين الصخور فتشتهر المدينة بكثرة أشجار النخيل وإنتاج التمور.

مقالات ذات صلة