متى تبدا دوامات البنوك بعد عيد الأضحى 1443

متى تبدا دوامات البنوك بعد عيد الأضحى 1443، أوشكت إجازة عيد الأضحى أن تنتهي لذلك يتساءل الكثير من المواطنين والعاملين على متى تنتهي إجازة البنوك والعودة للعمل، أصدر البنك المركزي للمملكة العربية السعودية موعدا لاستئناف الدوام لجميع البنوك داخل المملكة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، ومن خلالنا سنتحدث عن و.

وقت إجازة عيد الأضحى الخاصة بالبنوك

إجازة عيد الأضحى هي إحدى الإجازات الرسمية المعتمدة من قبل وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية بموجب نظام العمل السعودي، حيث يتم دفع الراتب وتكاليف العمالة للموظف، والإجازة وجدول العمل.

اقرأ أيضا…متى تقفل البنوك قبل عيد الأضحى 2022/1443 السعودية

متى تبدا دوامات البنوك بعد عيد الأضحى 1443

يبدأ البرنامج الرسمي للعمل في بنوك القطاع العام يوم الأربعاء 14 ذو الحجة، الموافق 13 يوليو 2022، كعطلة فعالة لعيد الأضحى المبارك لجميع البنوك، وبدأت مناطق السعودية يوم الخميس 8 يوليو ذو الحجة و 7 يوليو 2022.

كم عدد أيام إجازة عيد الاضحى للبنوك

تمديد عطلة عيد الأضحى للبنوك لمدة سبعة أيام متتالية، تبدأ من يوم الخميس 8 ذو الحجة 1443 وتنتهي يوم الأربعاء 14 ذو الحجة الذي يوافق 13 يوليو 2022، بناءً على قرارات البنك المركزي، المملكة العربية السعودية.

موعد عطلة المصارف الخاصة في العيد

تعتبر الإجازة الخاصة لبنوك القطاع الخاص من أقصر أيام العيد، هناك بنوك يمكن أن تبدأ إجازتها الرسمية يوم عرفة وتستأنف عملها في اليوم التالي لعيد الأضحى، بالإضافة إلى أفراد آخرين، البنوك ليس لديها عطلة عيد الأضحى لأنها تعمل في إجازة الحج.

أسماء البنوك التي تعمل خلال إجازة العيد

تم تخصيص فئات معينة من البنوك العاملة خلال عطلة عيد الأضحى وهي كالتالي

  • تعمل بنوك الموانئ الحدودية في المملكة العربية السعودية.
  • بنوك في مكة المكرمة والمدينة المنورة تقدم خدمات مصرفية لحجاج بيت الله الحرام.
  • ويستأنف العمل على ضفاف المناطق المكتظة بالسكان.

مقالات ذات صلة