اجمل عبارات استقبال الحجاج 2022 مكتوبة وبالصور

اجمل عبارات استقبال الحجاج 2022 مكتوبة وبالصور، مع قرب موعد عودة الحجاج من اداء فريضة الحج، فإن البعض يبحث عن عبارات استقبال الحجاج مكتوبة بالصور، سنتحدث عنها ونتحدث في الفقرات والأسطر التالية، لأن المسلم حريص على استقبال الحاج بعدد كبير من العبارات والكلمات والرسائل، يعبر عن فرح وسرور استقباله، وزيادة فرحة المناسبة وإلهام الحب بين الجميع، ومن خلال زوارنا يمكن التعرف على أجمل كلمات التهنئة بمناسبة موسم الحج 2022.

عبارات استقبال حجاج 2022

يحرص المسلم على استقبال الحاج بسلسلة من التعبيرات المميزة التي تعبر عن الطاعة العظيمة وقيمة هذه الهدايا الدينية العظيمة، ومن أبرز التعبيرات في استقبال الحجاج ما يلي

الجملة الأولىالحمد لله على سلامتك يا حاج بيت الله ضيف الرحمن.
الجملة الثانيةتبارك لكم نعمة الحج العظيمة.
الجملة الثالثةحج مقبول ومجهود محمود يا صديقي العزيز أسأل الله أن يزيدك من صلاحه وأن يثرك أجرًا وفعلًا وأن يقوم بحج نقي لوجهه الكريم، تبارك الله عليك.
الجملة الرابعةاللهم أرحب بالحجاج في بيت الله الحرام، ومرحبا بكم في نفوس الإيمان التي تغمر قلوبنا، أسأل الله أن يعطيكم أجر حج مقبول ومجهود مجيد لا أجر له إلا الجنة.

اجمل عبارات استقبال الحجاج 2022 مكتوبة وبالصور

هناك العديد من الكلمات التي يستخدمها الحجاج لاستقبال الحاج العائد من تلك الرحلة الدينية المباركة، وفي هذا نذكر أجمل ما يقال للحاج بعد عودته

  • تبارك تلك النعمة عليك يا حاج بيت الله المقدس، أسأل الله أن يبرر حجك وأن يثمّن بحثك ويغفر ذنوبك بإذن الله وأن يكتب لك أجرًا عظيمًا على تلك الحسنات الاستماع.
  • اللهم أهلا وسهلا بك إلى حاج بيت الله الحرام حج صحيح وجهد محمود يا صديقي العزيز والحمد لله الذي جمعت دوافعك وأعد شروطك للثواب، والنجاح الذي أنت فيه يا رب.
  • صديقي العزيز أهلا وسهلا بك إلى تلك النعمة الغزيرة وهذه الصفة الروحية التي تعلق باسمك، أهلا بك في الحج إلى بلاد رسول الله، فأقبلك جميعًا وأسأل الله أن يكتب لنا ولك خير، رواتب وافضل الدرجات.
  • مبروك يا صديقي عودتك سالمة من تلك الأرض المقدسة، مبروك عودتك، لأن والدتك أنجبتك خالية من كل ذنب يارب تعالى لك حج مقبول وخطيئة مغفورة بإذن الله.

مسجات تهنئة بعودة الحج 2022

وهي من الرسائل الأنيقة التي يتم تقديمها وتبادلها مع الحاج العائد من تلك الأراضي المقدسة.

  • أضاءت الأضواء عند وصولك يا صديقي العزيز، اللهم امدح يا رب على كمال النعمة والنعمة وعلى الامان في اتمام تلك الطاعة المباركة التي يبارك بها العالم والحياة الآخرة.
  • حج مقبول ومجهود محمود يا صديقي العزيز أسأل الله أن يجعلك من المستقبلين من عباده الصالحين ومن الذين غطتهم نظرة الشكر يوم عرفة ليرتي، خطاياهم وخطاياهم.
  • كل الحروف والكلمات تعجز عن التعبير عن بعد ذلك الفرح الذي يتدفق مع الروح، مع ربط اسمك بكلمة حاج، سائلين الله أن يجعلها حجًا صحيحًا ومجهودًا محمودًا.
  • اهلا بكم في حضورك الجميل يا صديقي العزيز اسال الله ان يتقبل طلباتك وطاعتك ويضعك في اعلى المراتب التي ما هي الا ثواب على حج مقبول وجهد مجيد.

عبارات باللغة الإنجليزية للترحيب بالحجاج 2022

اللغة الإنجليزية هي لغة رسمية لعدد كبير من المسلمين حول العالم، لذلك يحرص المسلم على مخاطبتها في عدد من التهاني الجميلة للحاج، منها

  • العبارة يسعد قلبي أن يستقبلك بأجمل الكلمات والعبارات، تعبيراً عن حبك الذي يستقر في أعماق القلب، الترجمة يسعد قلبي أن أستقبلك بأجمل الكلمات والعبارات، تعبيرا عن حبك الذي يستقر في أعماق القلب.
  • التعبير اهلا بكم زوار بيت الله الحرام اه اهلا بكم في تلك الملامح الطيبة اوه اهلا بكم بقدومكم من اعظم البيوت المقدسة نسأل الله ان يتقبل طلباتكم وطاعتكم ويكتب لنا كاملا أجر تلك النعم، ترجمة اهلا بكم في زوار بيت الله الحرام اه اهلا بكم في تلك الملامح الطيبة اوه اهلا بكم بقدومكم من اعظم البيوت المقدسة نسأل الله ان يتقبل طلباتكم وطاعتكم ويكتب لنا كاملا أجر تلك النعم.
  • التعبير أضاءت الأنوار، وازدهرت القصص، ومرحبًا بك يا صديقي العزيزن أسأل الله أن يجعل حجك المبارك وحمدك محمودة وأن يكتب لك الأجر الكامل على تلك الطاعة، الترجمة أضاءت الأنوار، وازدهرت القصص، ومرحبًا بك يا صديقي العزيز.
  • التعبير بمناسبة عودتك من الحج نهنئك بهذه المناسبة ونحمد الله على التيسير الكامل والقبول الطيب وحج صالح ومجهود محمود يا صديقي العزيز، الترجمة بمناسبة عودتك من الحج، نهنئك بهذه المناسبة ونحمد الله على التيسير الكامل والقبول الطيب، وحج صالح ومجهود محمود يا صديقي العزيز.

اقرا ايضا…اروع بوستات مبروك الحج تقبل الله 2022 اجمل كلمات تهنئة بالحج

شعر جميل عن الحج 2022 مكتوب

ولتعزيز أهمية تلك الطاعة المباركة، اقترب منها الشعراء بعدد كبير من القصائد، وقد م أجمل أبيات الشعر عن الحج، والتي كانت على النحو التالي

مكة الأحفاد، أم التلاوات *** محبطة يا أغلى من هذا الحاج بالنسبة لك، رجعتني، منهـم لسـ لحـ لِ يَلهـجُ قـ *** يـ سعـدَ لبّـى وطـ وكـبّـر وكـبّـر قطـعُـو و بهـمّـةٍ *** و يحدُوهُم أمِّ لجُّــو لـجُّــو لقـرى بـأنــو وكـلُّـهـهـهـَـَـَـَـَـَـَـَـَـَّـه من الأمم.

اقرا ايضا…برقية تهنئة بمناسبة العودة من الحج

صور عبارات ترحيب بحجاج 2022

وهي من اللوحات الجميلة التي يتم استخدامها وتبادلها مع الأهل والأحباء بمناسبة عودة الحجاج وإتمام هذه الشعائر الدينية الطيبة، وقد جاءت أجمل صور استقبال الحاج على النحو التالي.

مقالات ذات صلة