متى تفتح البنوك بعد عيد الاضحى المبارك وانتهاء اجازة الحج 1443/2022

متى تفتح البنوك بعد عيد الاضحى المبارك وانتهاء اجازة الحج 1443/2022، مع انتهاء اجازة الحج، وعيد الاضحى المبارك، يعود الموظفين الى الدوام الطبيعي، فمتى تفتح البنوك، مع انتهاء عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية يرغب الكثير من الموظفين في معرفة ذلك، لذلك سنتحدث من خلالنا عن عودة البنوك للعمل في المملكة العربية السعودية.

متى يغادر الحجاج السعودية لعام 2022

تعتبر إجازة الحج من الإجازات مدفوعة الأجر في المملكة العربية السعودية لجميع القطاعاتن وهي عطلة عيد الأضحى وتستمر أيام قليلة قبل العيد وبعده، تختلف أيام ومواعيد العمل والعودة إلى العمل حسب طبيعة القطاع سواء أكان عامًا أم خاصًا.

متى تفتح البنوك بعد عيد الاضحى المبارك وانتهاء اجازة الحج 1443/2022

تبدأ البنوك في المملكة العربية السعودية نشاطها الرسمي بعد انتهاء إجازة العيد يوم الأربعاء 14 ذو الحجة 1443، الموافق 13 يوليو 2022، حيث استمرت عطلة البنوك لمدة سبعة أيام متتالية، رسمياً في نظام العمل بالمملكة العربية السعودية.

عطلة البنوك في عيد الأضحى 2022

أكد البنك المركزي، أن عطلة البنوك في القطاع الحكومي تستمر 7 أي، ام فقط، حيث تعود رسميًا للعمل في 14 ذو الحجة، الموافق 13 يوليو 2022، مع مراعاة أن عيد الفطر المبارك،  عطلة الأضحى من بين الإجازات الرسمية في قانون العمل السعودي.

اقرا ايضا…متى يبدأ دوام الدوائر الحكومية بعد العيد الأضحى 1443 السعودية

ساعات عمل البنوك الخاصة بعد عطلة العيد 2022

تختلف مواعيد العمل والعودة إلى العمل في البنوك والمصارف الخاصة في المملكة العربية السعودية، فبعض البنوك الخاصة تبدأ إجازة عيد الأضحى يوم عرفة، وينتهي اليوم التالي من العيد، أي تقدر الإجازة بـ ثلاثة أيام فقط، وقد تستغرق البنوك الأخرى أربعة أيام لبدء العمل فورًا بعد ذلك.

اقرا ايضا…متى موعد بداية تداول السوق السعودي بعد عيد الاضحى 1443 / 2022

البنوك العاملة في موسم الحج تغادر السعوديةلعام 2022

هناك عدد من الفئات المحددة للبنوك التي لا تتوقف عن العمل خلال عطلة عيد الأضحى وهي كالتالي

  • البنوك لعبور الحدود إلى المملكة العربية السعودية.
  • فروع البنوك الموجودة في مكة والمدينة وتقدم خدماتها لزوار بيت الله.
  • البنوك التي تقع في مناطق مكتظة بالسكان.

مقالات ذات صلة