اماكن ومواعيد مهرجانات العيد في الرياض 2023

اماكن ومواعيد مهرجانات العيد في الرياض 2023، هناك العديد من المهرجانات والاحتفالات المختلفة التي سوف تقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك لعام 2023 ميلادي، والتي سوف تشهد العديد من الفعاليات المختلفة لكافة المواطنين والسياح، والتي تم الإعلان عنها رسميًا من خلال الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية، لتعزيز تلك المناسبة الدينية المباركة التي تتوق القلوب لاستقبالها بالكثير من الدفء والتقدير، بناءً على كونها من المناسبات الدينية المباركة والتي يمكن للزائر من خلالها التعرف على جميع فعاليات مدينة الرياض عيد الأضحى لعام 2023.

عيد الأضحى في الرياض 2023 – 1444

هناك العديد من الفعاليات التي ترعاها امانة الرياض بمناسبة عيد الاضحى وهناك فعاليات يتم اعدادها سنويا لتعزيز تلك المناسبة الدينية التي تتشوق القلوب لاستقبالها بدفء وتقدير كبيرين في موعد العطلة السنوية، المدرجة في المواد الدستورية المعمول بها في المملكة العربية السعودية، والتي أتاحت للمواطن قضاء إجازة العيد وسط مجموعة واسعة من المهرجانات والفعاليات المتعلقة بعيد الأضحى، حيث يهيئ الرعاة الأجواء بشكل كامل لاستقبال هذه الفعاليات، وتستثمر بشكل مثالي في الرياض، مراسل بتاريخ 10 يوليو 2023 م والذي يعتبر أكبر عطلة شرعية عند المسلمين، ويسمح به بالفرح والسعادة.

طالع ايضا…متى عيد الاضحى 2023 في الكويت

مهرجانات العيد في الرياض 2023

هناك العديد من الفعاليات التي تم الإعلان عنها في العاصمة السعودية الرياض بمناسبة عيد الأضحى لعام 2023، وهي موضحة في الجدول التالي نقلاً عن أمانة مدينة الرياض لعام 1444

اسم الحدث دعوة معلومات مكان تاريخ الحدث
نشاط مسرحي عن بعض الناس هو حدث فني غنائي بمشاركة الفنان ناصر القصبي، حيث يتم عرض قطعة كوميدية اجتماعية خفيفة، يبدأ سعر التذكرة من 150 إلى 850 ريال سعودي، وللحجز والمزيد من التفاصيل يمكن عمل ذلك بالرابط “”. على مسرح محمد علي بالرياض ابتداء من اليوم الثاني من عيد الأضحى وحتى (12) تموز من الساعة 2200 حتى الساعة 100 منتصف الليل.
مهرجان مزون الرياض 2023 وهو من المهرجانات الشهيرة التي تم لعبها في المواسم السابقة ويحتوي على مجموعة من العروض والموسيقى التي تناسب مختلف الميول الثقافية وشرائح المجتمع، وللحجز عبر الإنترنت فهذا ممكن. منتجع شاليهات اليمامة على طريق الخرج. ويستمر المهرجان حتى نهاية شهر يوليو بمناسبة عيد الأضحى.
مهرجان حديقة المنزل وهي من الفعاليات المهمة التي تستقطب سنويا ارقام مميزة من الراغبين في الاستمتاع بهذا الجو الطبيعي المميز، وسعر التذكرة عند البوابة 11 ريال للفرد، وتذكرة “وول جيمز” بسعر 40 ريالا، ويمكن الحجز عبر الإنترنت. حديقة الوطن بالرياض طوال أيام عيد الأضحى، يمكن زيارة المنتزه من الساعة 1600 حتى 1200 منتصف الليل.
مهرجان شجرة الشتاء حدث يتضمن برنامجًا خاصًا للمشي بين الأشجار من خلال حدث استثنائي، يمكن إجراء الحجوزات عبر الإنترنت عبر الرابط “”. رياض كابيتال بارك. طوال الصيف حتى 29 سبتمبر 2023، خلال فترة البرمجة من الساعة 1530 إلى الساعة 1 صباحًا.
حدث موسيقي عالمي وهو عبارة عن معرض يحتوي على سلسلة من اللوحات الأدائية التي قدمها أكثر من 20 فناناً في مسرح العندليب في الرياض بوليفارد، ويمكن إجراء الحجوزات. بوليفارد الرياض بدأ في أوائل يونيو ويستمر حتى 16 أغسطس 2023 وهو يوميًا بين الساعة 2100 والساعة 2300.
متحف السعادة مكان خاص يحتوي على عروض تاريخية وذكاء اصطناعي خاص، يبدأ سعر التذكرة من 60 إلى 160 ريال سعودي، ويمكن شراء التذاكر عبر الإنترنت وإظهار البيانات المتاحة. متحف الرياض بدأ في مارس وينتهي في 5 سبتمبر 2023، وتواريخ الحدث من 1400 إلى 1200 منتصف الليل.
بوليفارد الرياض مناسبة خاصة تناسب الأجواء العائلية، وتتضمن برنامجًا مثاليًا للوجبات العائلية والأمسيات، في جو من السينما والألعاب وما إلى ذلك، ويمكن الحجز مسبقًا عن طريق الرابط مجانًا. بوليفارد الرياض مع بداية الإجازة.

طريقة الاستعلام عن فعاليات الاحتفال في الرياض 1444

أتاحت مدينة الرياض، بالتعاون مع عدد من الرعاة، الفرصة الإلكترونية للتعرف على الفعاليات التي سيتم الإعداد لها لعيد الأضحى المبارك لعام 2023، وقد جاءت وفق الخطوات التالية

  • قم بزيارة موقع الهيئة العامة للترفيه على الإنترنت مباشرة “”.
  • من خلال النقر على خيار “الأحداث الكبرى” في القائمة الرئيسية للموقع.
  • نضيف تاريخ العرض.
  • انقر فوق خيار (بحث).
  • شاهد جميع الفعاليات التي ستفتحها بلدية الرياض في الوقت المقترح.

جدول فعاليات عيد الأضحى في الرياض 2023-1444

من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة، يضمن الرعاة للمواطن السعودي الاستمتاع بإجازة العيد في جو خاص مليء بالابتسامات، كما هو موضح في الجدول التالي

اسم الحدث تفاصيل الحدث
حدث تاكيدا وهي من الفعاليات الخاصة التي ستستمر طوال الصيف حتى 31 أكتوبر 2023 وسيكون التواجد من الساعة (400) عصرا والمكان مفتوح حتى الساعة الواحدة منتصف الليل، ورابط الحجز هو “”.
فعالية حديقة التزلج هو حدث لعشاق التزلج في الرياض بوليفارد، ويكون موعد الفعالية من الرابعة عصراً حتى الواحدة منتصف الليل، ويتم حجز التذاكر “”.
فعالية ساحة دوس للسيارات إنه حدث لعشاق السيارات داخل منطقة البوليفارد ويتم حجز التذاكر.
فعالية حديقة النخيل هي مناسبة خاصة تضم مجموعة واسعة من خيارات المأكولات العالمية لأشهى المأكولات العربية، في منتصف الجلسات الخارجية في حضن الطبيعة يوميًا من الرابعة عصرًا حتى الرابعة صباحًا في الرياض بوليفارد المنطقة، والتذاكر محجوزة “”.
حدث Venture Club حدث ترفيهي للواقع الافتراضي يقام في حي النرجس بالرياض من الساعة الرابعة عصراً حتى 1200 منتصف الليل، ويتم حجز التذاكر.
قفزة جوية حدث خاص مع الموسيقى والطعام في Fizz Air Center على مدار العام من الساعة 400 حتى 1200، ويتم حجز التذاكر “”.
حدث Doos Karting حدث خاص لعشاق الألعاب وسباقات السيارات الكهربائية، يستمر على مدار العام، ويتراوح سعر التذكرة من 60 إلى 150 ريالًا، ويتم حجز التذاكر “”.

مواعيد فعاليات الرياض في عيد الأضحى 2023

يتضمن الجدول التالي عددًا من فعاليات عيد الأضحى الاستثنائية التي ترعاها أمانة منطقة الرياض بشكل مباشر وتبدأ يوم السبت أول أيام عيد الأضحى المبارك على النحو التالي

اسم الحدث تاريخ الحدث
فعالية في شارع الرياض جارية وتنتهي في نهاية عام 2023
فعالية متحف السعادة وتستمر وتنتهي في 5 سبتمبر وتقع أمام مدينة الرياض
فعالية حدائق الحي الدبلوماسي في أيام التشريق
فعالية مهرجان جزيرة السعادة يبدأ الحدث في 10 يوليو، بعد يوم من عيد الأضحى.
فعالية الألعاب النارية بالرياض الساعة 2300 من كل يوم في أيام العيد
نشاط الألعاب النارية في منطقة الكثبان الرملية في شمال منطقة الرياض كل يوم من أيام العيد.
حدث رقص السيف في مركز الملك عبد العزيز التاريخي كل يوم من أيام العيد.
فعالية في حديقة مكتبة الملك فهد الوطنية في وسط حي التسوق بالرياض كل يوم من أيام العيد.
فعالية كرنفال العيد الترفيهي كل يوم من أيام عيد الأضحى.
حدث اليوم المفتوح يبدأ اليوم الثاني من العيد، وهو 21 يوليو.
حدث ActionMania Park يبدأ في أيام العيد ويستمر طوال شهر أغسطس
مهرجان لوي ويبدأ أول أيام العيد في التاسع من تموز المقبل وسيكون في مركز “الريس” بمحافظة بدر.

التواصل مع أمانه منطقة الرياض

وفرت مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية عددًا كبيرًا من نوافذ التواصل التي يمكن للزائر استخدامها للتعرف على فعاليات عيد الأضحى بالرياض لعام 2023، وذلك على النحو التالي

  • عن طريق الهاتف رقم الهاتف الموحد لمدينة الرياض (940).
    • أو على الرقم التالي (+966114112222).
  • عن طريق البريد الإلكتروني للسكرتارية يمكن القيام بذلك عن طريق إرسال رسائل إلى البريد الإلكتروني التالي.
  • عبر منصة أمانة الرياض على تويتر يمكن متابعتها وزيارتها للتعرف على “الأنشطة”.
  • عبر الموقع الرسمي للرياض عن طريق الدخول إلى قسم الشكاوى والاقتراحات من خلال الموقع التالي “”.

مقالات ذات صلة