وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في القطيف الساعة كم

وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في القطيف الساعة كم، نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع محافظات المملكة، حيث يستعد المسلمون في هذه المحافظات لها، فوجدنا أن كثيرين منهم يهتمون بمعرفة أوقات الصلاة في المدينة التي ينتمون إليها حتى لا يفوتوا الأجر، ومن خلال هذا نتعرف على وقت صلاة عيد الأضحى بالقطيف، اوقات الصلاة وما هي عادات وتقاليد المحافظة في ايام العيد كما تطرقنا من قبل.

وقت صلاة عيد الأضحى 2022 في القطيف الساعة كم

وأكدت وزارة الأوقاف بمحافظة القطيف أن صلاة عيد الأضحى في مساجد وكنائس المحافظة ستقام الساعة 514، ويستمر وقتها حتى صلاة الظهر، وفقًا للشريعة، يمكن للمسلم أن يصلي في المنزل بمفرده أو مع أسرته إذا تعذر عليه الحضور والمشاركة في صلاة العيد في الجماعة.

وقت صلاة عيد الاضحى في القطيف

يكون موعد صلاة عيد الأضحى هو الموعد الذي تحدده الشرع، أي بعد شروق الشمس يوم السبت 9 يوليو 2022 م، ويكون ارتفاع الشمس داخل الرمح، أي بعد شروق الشمس بحوالي 20 دقيقة، ويكون تمتد الصلاة إلى وقت الأذان عند الظهر، ولا يجوز للمسلم أن يصلي بعدها ؛ لأنها مخالفة لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
اقرا ايضا .. أماكن مصليات عيد الأضحى 2022 في نجران وما أسماء الخطباء

عادات وتقاليد في عيد الأضحى بالقطيف

تنتشر عادات وتقاليد كثيرة في محافظة القطيف خلال أيام عيد الأضحى، وهذه العادات على النحو التالي

  • وعادة ما تذهب العائلات في محافظة القطيف بعد انتهاء صلاة العيد لتقديم الأضاحي سواء في المنزل أو في المسلخ.
  • زيارة الأقارب والأصدقاء وتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
  • يحضرون حلويات لذيذة وأشياء أخرى بوجود أنواع مختلفة من المكسرات، ويحتفظ الناس بصحن المعمول على الطاولة لتقديمه لأحبائهم.
  • يلعب الأطفال الألعاب الشعبية ويأكلون حلويات العيد.
  • إقامة العديد من الفعاليات في المحافظة مع مراعاة التنوع والترابط الاجتماعي.

مقالات ذات صلة