صور مسجد نمرة 2022.. قصة مسجد نمرة بالكامل

صور مسجد نمرة 2022.. قصة مسجد نمرة بالكامل، يحتل مسجد نمرة مكانة كبيرة في النفوس ويعد من اهم المساجد واشهرها على الاطلاق وهذا المسجد الذي يعد من أشهر المواقع التاريخية الإسلامية ذات الأهمية الكبيرة للمسلمين، حيث يصلي المسلمون سويًا وقصيرة صلاة العصر وبعد الظهر في يوم عرفات “اليوم التاسع من شهر ذي الحجة” الذي يلي الحدث لرسول الله صلى الله عليه وسلم أثناء حجة الوداع نتعرف على قصة مسجد نميرة ونتناول صورته بجانبه.

صور مسجد نمرة 2022.. قصة مسجد نمرة بالكامل

مسجد نميرة هو المسجد الذي تم بناؤه حيث ألقى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – خطبة في حجة الوداع، وتم بناء ذلك المسجد في أوائل الخلافة العباسية، وخاصة في منتصف القرن الثاني الميلادي ومنه في وادي الأورنوس، ومما يجدر ذكره أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – نهى عنه الوقوف في بطن الأورنوس، كما قال “كل عرفات قائم والارتفاع من بطن أورنا والمزدلفة كله وضع قائم ويرتفع من بطن المحاصر ويوجد منقل عدا العائق .

موقع مسجد نمرة على الخريطة

يقع مسجد نمرة في المملكة العربية السعودية وخاصة في مكة المكرمة غربي شعار عرفات، ويوجد جزء من المسجد يقع غرب وادي عرفة، ذلك الوادي الذي يعد من أشهر الأودية في مكة المكرمة والجدير بالذكر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن الوقوف في وادي عرنه.

طالع ايضا أعمال اليوم التاسع من ذي الحجة مفاتيح الجنان

في اي منطقة يقع مسجد نمرة

شهد مسجد النمرة توسعات ضخمة خلال العصر السعودي، خاصة في عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مما جعله أكبر مسجد من حيث المساحة في المنطقة، حيث يبلغ طول المسجد حوالي 340 مترًا، بينما يبلغ عرضه تبلغ مساحتها حوالي 240 مترًا، أي أن مساحتها تزيد عن 110 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مظلة المسجد التي تقدر مساحتها بنحو 8 آلاف متر مربع، وتضم نحو 400 ألف من المؤمنين، بحسب تصريحات وكالة الأنباء السعودية “واس”.

طالع ايضا زينة عيد الاضحى جديدة 2022 جاهزة للطباعة.. أجمل زينة للعيد 1443

صور مسجد نمرة على حدود عرفات

يتألف مسجد نميرة من قسمين حسب الموقع الجغرافي القسم الأول، وهو الجزء الأمامي، هو الموقع الفعلي للمسجد الأصلي، والذي كان يقع خارج عرفات، أما القسم الثاني، وهو الجزء الخلفي، فيقع فعليًا داخل المسجد حدود مدينة عرفات، لذا فإن مسجد عرفات من أهم المعالم الإسلامية التاريخية.

مقالات ذات صلة