عبارات عن الحج للواتس اب 1443 وأجمل صور كلام حالات واتس للحج

عبارات عن الحج للواتس اب 1443 وأجمل صور كلام حالات واتس للحج، تكفي لإشعال قلوب الشوق لتلك العبادة العظيمة التي كرم الله بها عباده المسلمين دون غيرهم، لأن الحج من الركائز الخمس التي يقوم عليها الإسلام، وهو الركن الخامس، وقد سمح الله لمن يقدر على إيجاد الطريق والراحة والرحمة، في خدمه الذين لا يستطيعون، مالياً أو صحياً، ومن خلال الزائر الكريم، يتعرفون معنا على عبارات الحج على الواتس اب.

ما المقصود بالحج إسلام ويب

يُعرَّف الحج بأنه زيارة المسلم إلى مدينة مكة المكرمة، في وقت معين من كل عام، لأداء طقوس وطقوس معينة، تسمى طقوس الحج، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “الإسلام بني على خمسة الإقرار بأن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقامة الصلاة، وإخراج الزكاة، والصوم في رمضان والحج إلى بيت القادر على شق طريقه إليه.

والجدير بالذكر أن فريضة الحج فرض فردي على كل مسلم بالغ قادر على ما ورد في القرآن مستنبط من سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، – وممارسة أسلافه من بعده مباشرة، في الإحرام من الوقت المحدد للحج، ثم يذهب الحاج إلى مكة لأداء دوار الوصول، ثم يذهب إلى منى لقضاء يوم التروية، ثم يذهب الحاج إلى عرفات ليقضي يوم عرفات، وبعد ذلك يرمي الحاج، الجمرات إلى جمرات العقبة وتعود إلى مكة لأداء طواف الإفاضة، ثم يعود إلى منى ليقضي أيام التشريق، ويعود الحاج إلى مكة ليودع الطواف ويغادر الأماكن المقدسة بعد أداء المناسك كاملة، وطقوس الحج ان شاء الله.

عبارات عن الحج للواتس اب 1443 وأجمل صور كلام حالات واتس للحج

يحمل الحج في طياته رمزية عالية بين مختلف المسلمين، فهو الركن الذي تتجمع فيه الأمة من شرق وغرب الأرض ليكونوا ضيوفاً على رب كريم، فيستدعون الصلاة في جو من الإيمان المليء بالإيمان الحب.

  • يا له من وصف جميل عندما يسبق اسمك كلمة حاج، ويا ​​لها من عبارة جميلة عندما يقال إن الحجاج جاءوا وصعدوا إلى عرفات، والأفضل أن يذهبوا، غفر لكم الله وإياكم.
  • سنة جديدة سعيدة، مع تدفق الحجاج قرب قدوم أيام العيد، تكون كل عام أقرب إلى الله والطاعة مرغوبة أكثر.
  • اللهم يا حاج بيت الله حج مقبول جهد مشكور وخطيئة مغفورة إن شاء الله بارك الله فيك وبارك الله عليك وعلى أهلك.
  • يا رسائل شوق ارجو ارسالها وعلى الحج العزيزة والعزيزة على قلبي أهنئه كل عام وأنتم بألف حاج صالح.
  • يا لها من عبارة جميلة عندما يقال إنهم ضيوف الرحمن، ها أنتم ضيوف خالق الخليقة، سيد الزمان والمكان، تقبلنا الله ويجعلكم من المغفور لهم في هذا اليوم المبارك.
  • أعادكم الله إلى بيوتكم سالمين، يا حجاج بيت الله الحرام، كم من الأبناء والأبناء والإخوة في انتظاركم كل عام وأنتم في حالة جيدة.
  • الحج أيامك معلومة والحمد لله الذي أعطاك إياها في أحسن الظروف، بارك الله فيك وعام سعيد.
  • يا لها من زيارة ممتعة ويا لها من ضيافة كبيرة مع رب السماء، اقبل الحج منهم، واسمح لنا بزيارة بيتك المقدس وإحاطة مشاعرنا المقدسة.
  • وفقكم الله من المؤمنين المطيعين لرب العالمين الزائرين للحجاج بإذن الله.

أجمل كلمات للحج 1443 بالصور

كثير من الناس يرون أن الجموع قد أتوا إلى بيت الله المقدس بطاعة، لا يتوقعون من الدنيا إلا رحمة الله ومغفرته، أقول لك يا رب لك وفي اشتياق الحج كان قال

  • نتفرج عليك بمحبة حجاج بيت الله، وكم نريد هذه الجثث أن تطير إلينا، مصحوبة بحفاوة الرحمن الرحيم، فقد كرمنا الله بزيارة بيتكم المقدس.
  • يا زوار بيت الله الحرام، أنار الخير بنور من يأتون إليه، وأضاءت أنوار الرسول على زواره، فكل عام سعيد.
  • كم اشتاقنا إليك يا مدينة رسول الله كما اشتاقنا إليك يا مكة أردنا أن نعيش في ذلك الجو الروحي اللطيف ونروي عطش السنين بماء زمزم، فالله يكرم كل من أتمنى أن تحج عن طريق الزيارة.
  • إليكم حجاج بيت الله المقدس الذين يتكلمون ويبكون بفرح، فما نقول لمشاهدته على الشاشات يا رب أكرمنا بالحج إلى بيتك المقدس.
  • هنا بيت الله المقدس، المتخصص بضيوفه بالشوق والمحبة، حجاج بيت الله المقدس، مع نفع وثقة للإيمان والتقوى في واحدة من أعظم رحلات الحياة.
  • اللهم كرمنا بزيارة بيتك المقدس وأداء هذه الطقوس العظيمة، وإعطائنا ماء زمزم من يد الرسول الكريم، مشروب لن نعطش بعده.
  • يا لها من رحلة رائعة تأخذك إلى جو الإيمان والروحانية الذي لا يمكنك العثور عليه.
  • لمثل هذه المدن نفتقدها، ولهؤلاء البدو تطير أرواحنا في الانتظار، حجًا مقبولًا وجهدًا مشكورًا بإذن الله.
  • نحو مكة تطول القلوب والقلوب وتتوق الروح للحب لزيارة أجمل بلاد بيت الله الحرام.

أجمل صور واتس اب للحجاج 2022

يحرص كثير من الناس على تزيين حساباتهم من خلال مواقع التواصل المصورة مع الحجاج والمعتمرين الذين يحملون معهم رائحة الإسلام ورائحة الانتماء للمجد، ومن تلك الصور

منشورات فيسبوك للحج

حيث يبحث الكثير من الناس عن منشورات يتم نشرها على الفيس بوك بمناسبة هذه المناسبة العظيمة للإيمان، وفي هذا ندرج المنشورات التالية التي تتعلق بالحج

التدوينة الأولى عن التغيب عن الحج

الحمد لله الذي جعل في قلوبنا هذا الحب لذلك العمود العظيم، ها قد جاء حجاجك يا رب، وتركوا عائلاتهم تأتي إليك، فلا تردهم إلى الوراء وتنظر إلى حالة أعيننا الباكية الشوق، المسافة، من مدينة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم فشرفنا أن نكون ضيوفك في الحرم، في السنوات القادمة حج صحيح ومحمود، اجاهدوا بإذن الله أن يرجوكم الله إلى بيوتكم سالمين.

التدوينة الثانية عن الحجاج

اللهم لا تترك أيًا من هؤلاء الحجاج لعيدك بعقل مكسور وأنت رب الخير، فاقبل طلب منا ومنهم واجعلنا ممن نظرت إليهم وذنوبهم وذلهم كانوا، لم أكن مع تلك الجموع، لكن قلوبنا فرحت مثلهم، لأن الله قد كتب إلينا معهم بين المطيعين، مغفورة خطاياهم، كل عام وأنتم أقرب إلى الله.

أجمل العبارات للحجاج على تويتر

عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر، يتوق كثير من الناس لتبادل التهاني وبث روح الشوق لهذا الواجب العزيزة على قلوب جميع المسلمين، وفيه نورد باقة من أجمل الأشياء التي قيلت عن 1443 حاج.

  • إنه الحج الذي أمر الله به عبيده فسمعوا، إنه الإيمان الذي يتطلع الناس للوصول إليه، غفر الله لكل حاج وأكرم كل من يرغب في أداء مناسك الحج والقدرة على أداء هذه المناسك ماديا وصحيا.
  • يكفينا أن نفخر بأن الله تعالى يفتخر بنا أمام ملائكته، فموقع الحجاج في بيت الله الحرام هو مكانتهم العظيمة.
  • تتأثر قلوبهم برعب الموقف وعظمة الروحانية التي تملي الأماكن، حتى ينمو محبتهم لله ورسوله، حتى يتحقق غرض الحاج وغايته الروحية والإيمانية بالإيمان والطهارة النوايا.
  • إنها طقوس الإيمان التي تمنح العبد المسلم احترام الذات من خلال خدمة خالصة لإله عظيم، يملأه بالتكبير والهتاف في رحلته المباركة، حتى يعود كل حاج إلى وطنه بغفران الذنوب.
  • فالحج يجمع كل أعمال الحاج في تعميق معاني العقيدة الإسلامية والحركة في أداء المناسك، بعد أن يثبت النية الصادقة والصادقة في أداء الواجب الذي هو القرب من الله، زيادة المستوى الديني في قلب الحاج، وغفران الذنوب، وقبول الحج من الحجاج، تقبلهم الله جميعاً.
  • وهنا ابتعدوا عن الفحش والفسق والجدل، وطبقوا دروس رسول الله صلى الله عليه وسلم، وزاروا مدينته الطاهرة لينالوا فضل الله تعالى بالحج المبرور، ومغفورة الذنوب، عيد ميلاد سعيد للجميع.

حالات واتس اب عن الحج والعمرة

هذه هي الصور الجميلة التي تعالج مناسك الحج ومشاهد الحجاج وهم يؤدون مناسكهم في الطوائف والصلوات، حمد الله عليهم بقبول طيب، ومن هذه الصور نعدد لكم الحزمة التالية

اقرأ أيضا …متى نهاية تداول السوق السعودي في الحج 1443 ومتى يفتح سوق الاسهم بعد العيد

كلمات خواطر عن الحج 1443

وفي هذا الواجب العزيز على قلوب جميع المسلمين، كان الفكر العربي حاضرًا في وصف الشوق والمحبة وفي الدعوات إلى الوصول الآمن لكل حاج وعودته إلى بيته، وفي هذا نعدد الأفكار التالية لـ أنت

  • أول فكر في الحج

دعاهم الله إلى بيته وكانوا أفضل من أجاب، هم ضيوف الله في بيته المقدس، في مدينة رسول الله، وسط تلك المشاعر المقدسة وأنفاس الرجاء، كيف لي أن أصف الحروف وكيف تساعد الإبل، فرحمها يا رب على ضعفها وأكرمها بمغفرك، واكتب إلينا معهم من الحجاج، أرحمنا بها.

  • والثاني فكر في الشوق

نفتقد كم نفتقد عندما نرى تلك الوجوه التي سبقتنا على اتصال، ما أعظم تلك المشاعر التي تحملها، بدون هموم دنيوية ولا شيء سوى الهروب إلى الله ومن يلجأ إلى الله لا يخيفه يا رب ينقصنا الطقوس، فشرفنا بزيارة بيتك المقدس.

اقرأ أيضا …ماهو ترتيب الحج في اركان الاسلام

خلفيات تهنئة للحج للانستقرام

هذه هي الصور التي تزين الهواتف المحمولة، الحج هو عيد المسلمين الذي يجلبه لهم الأضحى المبارك، حيث يتم تبادل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العظيمة والغالية على جميع المسلمين في الأرض، ومن هذه الصور

مقالات ذات صلة