أعمال ليلة عرفة عند الشيعة مفاتيح الجنان

أعمال ليلة عرفة عند الشيعة مفاتيح الجنان، يعد يوم عرفة من اعظم الايام عند المسلمون طيلة ايام السنة، ومن اعمال ليلة عرفة عند الشيعة مفاتيح الجنان، ويوم عرفة من أعظم أيام المسلمين، لأنه يقوم بالعبادة والعبادة والأعمال الصالحة التي تجعلهم أقرب إلى الله تعالى في هذا اعتبار نهارا، وسنكتشف من خلال أفعال ليلة عرفات لنعرف مفاتيح الجنة وما هو يوم عرفات، وبين الشيعة نذكر ايضا طلب عرفات الليلة مفاتيح الجنة للشيعة.

يوم عرفات للشيعة

يأتي يوم عرفات في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويعتبر من أعظم الأيام في نظر الله تعالى، وتضاعف فيه الأجر والأجر، والشيعة الذين اتبعوا علي بن أبي طالب يحققون الكثير من الأعمال الموعودة في هذا اليوم العظيم.

أعمال ليلة عرفة عند الشيعة مفاتيح الجنان

في كتاب مفاتيح الجنة، هناك عدد من الأعمال التي يقوم بها الشيعة في ليلة عرفة، منها ما يلي

  • صلِّ بالدعاء (اللهم شاهد كل نجوى) ويقال إن من صلى بهذا الطلب ليلة عرفة أو ليلة الجمعة غفر الله ذنبه.
  • امدحوا الف مرة بالتسابيح العشر التي قالها السيد.
  • اقرأ طلبًا (اللهم إنك حشدت وجاهزًا)، لأنه من السنة أن تقرأه يوم عرفة ويوم الجمعة.
  • زيارة الحسين وبلد كربلاء والبقاء هناك حتى العيد.
  • الغسل والصيام.

اقرا ايضا…دعاء يوم التروية للحاج وغير الحاج اسلام ويب

حقائق ليلة عرفة لمفاتيح الجنة بصيغة pdf

يمكن للشيعة الحصول على الأعمال التي ينبغي عليهم أداؤها في يوم عرفات من خلال الرابط المباشر التالي. لأنهم يذكرون أهم أعمال ليلة عرفات ويوم عرفة، بالإضافة إلى مزايا النهار، عرفات للشيعة.

اقرا ايضا…هل يجوز صيام يوم الجمعة منفردا اذا كان يوم عرفة

ادعية ليلة عرفة مفاتيح الجنة عند الشيعة

ومن الصلوات التي يتضرع بها الشيعة في ليلة عرفات تلك المشهورة في كتاب “مفاتيح الجنة”

  • “للهُمَّ ي هِدَ نَجوى كُلِّ كُلِّ شَكوى شَكوى ضي، أسألُكَ وَجهِكَ لكَريمِ لَّذي تَجَلَّيتَ بِهِ لِلجَبَلِ فَجَعَلتَهُ دَكّ موسى صَعِق صَعِق وَبِ لَّذي بِهِ بِهِ لسَّم بِل عَمَدٍ عَمَدٍ، وَسَطَحتَ بِهِ عَلى وَجهِ جَمَدٍ، وَبِ سمِكَ سمِكَ لمَكنونِ لمَكنونِ هِرِ لَّذي إذ إذ إذ إذ
  • “للّهُمَّ مَنْ تَعَبَّأَ وَأَعَدَّ وَ لِوِفَ َدَةٍ إِلى مَخْلُوقٍ رِفْدِهِ وَطَلَبَ ن وَج، فَإِلَيْكَ تَعْبِيَتِي سْتِعْد ِغَد ؛ أَتَيْتُكَ مُقِرًّ عَلى نَفْسِي بِ لظُّلْمِ وَ مُعْتَرِفًوَل، أَتَيْتُكَعَظِيمَ عفوك عَفَوْتَ عَنِ عَنِ لخ، فَلَمْ فَلَمْ يَمْنَعْكَ عَلى عَظِيمِ لجُرْمِ لجُرْمِ عُدْتَ بِ لرَّحْمَةِ، فَي وَعَفْوُهُ عَظِيمٌ فقط لحلمك ولن تتخلص إلا من اضطرابك وحرقك، فامنحني إياه يا إلهي، وقد ترك القدرة على القدوم إلي.

مقالات ذات صلة