دعاء يوم عرفة للزواج من شخص معين مكتوب

دعاء يوم عرفة للزواج من شخص معين مكتوب، لان الله تعالى ينزل في يوم عرفة يترقب الناس ساعة الاستجابة لتلبية دعائهم بكل ما يتمنون من زواج او رزق او ذرية وهو أحد الطلبات التي من المرغوب فيها لمسلم أن يتسول في يوم عرفات لتسهيل زواجه من شخص معين للإجابة، لذلك سنراجع من شخص معين مكتوب لعام 2022.

ادعية للعانس بالزواج يوم عرفة

خير طلب هو الطلب من يوم عرفة هذا ما قاله لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كثير من المسلمين حريصون على رفع التماساتهم إلى الجنة يوم عرفة ومن بين هذه الالتماسات هو طلب يوم عرفة للزواج من شخص معين، وهو كالتالي

  • المجد لك يا رب، لا مانع مما قدمته ولا يوجد مانح لما أعاقته أرجوك يارب في يوم عرفات تزوجني بهذا الشكل، وإذا كان زواجي به جيداً بالنسبة لي، وإذا كان زواجي منه سيئاً بالنسبة لي، فارجع لي منه وأعدني منه.
  • من فضلك، يا رب، في يوم عرفات، اسمح لي بـ “ابن فلان وفلان” ومن جانبي إذا كنت جيدًا في ديني وفي شؤون الدنيا وأبعده عني وأبعدني عنه إن كان غير ذلك.
  • يا رب، أدعوك في يوم عرفة لتيسير زواجي بـ “فلان ابنه فلان يا رب أعطني حبه، أعطني قربه واكتبها إلي رب العالمين.
  • اللهم إني أدعوك باسمك العظيم أن تجعل زوجي “هذا وذاك، ابن هذا وذاك يا إلهي أنت تعرف حالته  إذا كان ذلك جيدًا فيه، فاكتب لي مثله الزوجة، وإن كان فيه شر فابتعدني عنه وأعطيني زوجاً صالحاً.

دعاء يوم عرفة للرز بالزوج

يسعى الكثير من المسلمين، الذين لم يقضي الله عليهم بعد بالزواج، في طلب تسهيل الزواج ليطلبوا منهم يوم عرفة الزواج من شخص معين تشمل الطلبات المكتوبة ما يلي

  • أرجوك يا رب في أيام عرفات، فأنت قادر ولست أنا، أنت تعلم ولست كذلك، وأنت عالم غير المرئي.
  • يا رب ملين شديد بلسم حديدي وخالي من الخطر إذا علمت أن “هذا الابن ونحوه” مفيد لي في ديني وفي حياتي ونتيجة مغامرتي فيسر لي الزواج منه وإن علمت أنه مضر بي فاخرجه عني واجعلني زوجًا صالحًا من عبيدك الأتقياء.
  • أرجوك يارب مع كل اسم تنادي به أن يريح قلبي في يوم عرفة المبارك وأن يسرع في الزواج من رجل صالح يحافظ على ديني ويسعدني بحياتي الدنيوية.
  • يا رب رفعت يدي إليك، أطلب منك الإجابة يا رب أحببت أحد عبيدك، لكني لم أنظر إليه بنظرة تغضبك مني، لكن قلبي نزوة وأنا أحبه فذلك يسهل زواجي منه ولا أسمح لمعرفي بالمرور ما لم أجبر عقلي على ما تحبه وما تسعد به.
  • أرجوك يارب في يوم عرفات أن أحفظ قلبي من كل ما لا يشكرك وأن تزوجني بـ “هذا وذاك يا ابن كذا وكذا” لأنه خسر  قلب الحب له.
  • يا رب، لقد أحببت كذا وكذا، واسمه كذلك، اجمعني معه تحت ظل عرشك، لذة ورحمتك، أيها الكريم.

ادعية مستجابة للزواج في يوم عرفات

للصلاة أشكال كثيرة من أجل الزواج الصالح، ولا سيما يوم عرفات، أفضل أيام الصلاة، ومنها

  • أرجوك يارب في يوم عرفات، اجعل زواجي أسهل لي، وأكمل أمور الزواج بطريقة جيدة وآمنة، حتى أكون مع من اختارني له زوجًا في أقرب وقت ممكن.
  • أدعوكم الله في يوم عرفة لتيسير الأمور على خطيبي في زواجنا، والاعتناء به حيث لا يهم، ولفرحنا في الاستعداد لاكتمال العرس.
  • الله كما جعلت زواجي سهلا علي فاجعل زواجي أسهل مع خطيبي واكتب لنا النجاح والسعادة في حياتنا الزوجية.
  • اللهم في ليلة عرفة المباركة أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت تجيب وإذا دعاك يعطيك أن فرحتنا فينا قد يتحقق الزواج من اجل اجمل اسماءكم و شرف سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم.

دعاء للزواج من شخص ما في يوم عرفة

الصلاة هي طريقة العبد في طلب حاجته من الله – عز وجل – ومن طلب الزواج بمن تريده يوم عرفة كما يلي

  • اللهم إني أعوذ بك من موت الأيام من تأخر الزواج وبطئه ليلة عرفة وأرجو منك بفضل هذه الليلة المباركة أن تزوجني “هذا وذاك “أو” فلان “، ولإقناع عائلتي بما أعطيتني يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني ان اتزوج “كذا وكذا ابنه فلان” واجعله زوجاً صالحاً يحبني ويقدرني ويجلب السعادة في قلبي برحمتك عزيزتي غفور.
  • يارب لقد فوضت لك وصيتي يوم عرفات يارب، إن كان خير لي، اقترب مني، وإن كان شريرًا، ابعده عني وأعطيني زوجًا صالحًا.

طالع ايضا رابط وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2022 حسب الاسم

دعاء مكتوب في يوم عرفة للزواج

من أراد أن يكرمه الله في زواج صالح فليستغل يوم عرفة المبارك، فالله سلطان على كل شيء

اللهم إني أصلي إلى يوم عرفة وأسألك أن تعترف أنك من لا إله إلا أنت الذي لم يلد ولم يولد ولا أحد مساواه أنت ترى كل شيء في داخلي، أوه، مسؤول عن الحاجة، إذا اتصل بك، فقم بفك عقدي وآمن خوفي شيء قوي يا من قال شيئًا كن وهو هو ربنا أعطنا خيرًا في الدنيا وخيرًا في الآخرة وحفظنا من عذاب النار وخلق من أجل أجمل أسمائك ولشرف سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

صلاة الاستخارة لتيسير الزواج

الاستخارة طلب خير ونفع للمسلم، يطلب فيه المسلم من ربه أن يختار له خير دينه وعالمه، سواء كان الأمر يتعلق بالزواج أو بأي أمر دنيوي آخر، وهو السلام عليه اخبرنا

اللهم إني أسترشدك بعلمك، وأطلب قوتك من خلال قوتك، وأسأل لطفك العظيم، فأنت قادر ولست، أنت تعلم ولست، وأنت العليم غير المرئي، أنا فيه، وإذا علمت أن زواجي من (واحد ونفس، ابنه هنا وهناك) سيء لي في ديني وفي حياتي ونتيجة لمغامراتي، فابتعد عنه عني و يبتعد عنه ويأمرني خيرًا فأنا مسرور به.

طالع ايضا هل ينزل الله الى السماء الدنيا في يوم عرفة اسلام ويب

ادعية الزواج المستجابة في عرفة

فتاة عازبة تحلم بتكوين أسرة مع زوج وأطفال، فتستغل عيد عرفات بالدعاء لنفسها للزواج من شخص معين والدعاء للزواج مثل هذا

  • اللهم امنحني الفرح الكامل بالزواج، وعزني قلبي، وأبعد عني هم قلبي، وأعطيني من نفسك زوجًا صالحًا وصالحًا لأسكب عليّ الخير والبركات.
  • اللهم ارحمني برحمتك الواسعه واجبر عقلي اشفني واغفر لي.
  • يارب، أرجوك في اسمك العظيم، أنت خير من يصلون، أرجوك أعطني، أنت أفضل من أعطي، يا رب، لقد فكرت جيدًا فيك وأثق بك أيضًا، فوضت لك أمري، فاجعل الأمر سهلاً بالنسبة لي للزواج وأعطيني زوجًا يخافك ويحبك ويمنحني سعادة لا تنتهي معه.
  • يا رب في يوم عرفة المبارك أرجوك يا رب العالمين أعطني زوجًا صالحًا وأضع حبه في قلبي منذ رأيته ويسهل علي أن أتزوج من أحبك له و سعداء.

دعاء يوم عرفة للزواج من شخص معين مكتوب

وفيما يلي مجموعة من الصور التي كتب عليها طلب عرفات للزواج من شخص معين وتيسير الزواج.

مقالات ذات صلة