تفاصيل القبض على الدكتور شريف عباس

تفاصيل القبض على الدكتور شريف عباس، نشرت مواقع الأخبار المصرية عن سبب القبض على الدكتور شريف عباس باتهامه في قتل عن طريق الخطأ الطبي الإعلامي المشهور وائل الإبراشي، حيث صرح الدكتور عباس بقوله: “ألتمس العذر لأسرته وزوجته، لأنها مش طبيبة، وحد فهمها إنه فيه خطأ طبي، وهو على غير الحقيقة، لذلك توجهت ببلاغ ضد الطبيب خالد منتصر واستدعائه في كل الاتهامات التي على خلاف الحقيقة”، ونعرض لكم التفاصيل خلال المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

تفاصيل القبض على الدكتور شريف عباس

وقال شريف عباس: “لم يكن هناك أي خطأ طبي منذ بداية رحلة الإعلامي وائل الإبراشي مع فيروس كورونا المستجد، لذلك أسعى إلى سرعة التحقيق لإثبات ذلك”، مردفا: “معي ما يثبت كلامي، ومفيش أي دواء آخذه ولم يكن متداولا في صيدليات وزارة الصحة والسكان المصرية، وذلك وفقًا للبروتوكول المنصوص عليه من قبل وزارة الصحة والسكان”.

تصريحات تنفي قتل الإعلامي وائل الإبراشي عن طريق الخطأ الطبي

وأعلن الدكتور عباس بقوله: “رحلة علاج الراحل بدأت من خلال أحد الأصدقاء، والتحاليل أثبتت اشتباها بكورونا، وتم الكشف عليه، ومن ثم طلبت إشاعة، وذهبت إلى منزله، ولم أجد أحدا خلال المرة الثانية، فمراته كانت خارج مصر، والخدامين مشيوا بسبب الخوف من كورونا، وجبت تمريض لخدمته في منزله، لأنه خاف من الذهاب إلى المستشفى”.

رأى زوجة وائل الإبراشي من الحادثة

وكشفت أرملة الإعلامي الإبراشي بقولها أن زوجها تعرض لخطأ طبي على يد أحد الأطباء مما أدى إلى وفاته، كما تم نشر الطبيب خالد منتصر على موقعه على فيسبوك بقوله:” وائل الإبراشي تعرض للقتل على يد الطبيب، وأنها كانت جريمة مكتملة الأركان”.

حيث باشرت  النقابة العامة للأطباء التحقيق مع الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي في جلسة خارج مقرها، لتعرف على ملابسات الحادثة، والوقوف على تفاصيل الواقعة، وذلك على خلفية تصريحات زوجة الإبراشي سحر الإبراشي.