وفاة اللواء ابراهيم الحمزي المدير العام السابق للسجون السعودية

وفاة اللواء ابراهيم الحمزي المدير العام السابق للسجون السعودية، تناقلت وسائل الإعلام السعودية خبر وفاة قائد من ضمن القيادات التي كانت مسيرتها المهنية مكللة بالكثير من الإسهامات والإنجازات. وهذا القائد هو اللواء ابراهيم الحمزي الذي فقدته المملكة العربية السعودية في يوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من شهر أكتوبر لعام 2021م.

ويعد اللواء ابراهيم الحمزي من ضمن الشخصيات السعودية التي تولت الكثير من المناصب المهمة. ووجدت تبعاً لإسهاماتها الكثيرة قبولاً كبيراً. حيث لم يدخر اللواء الحمزي أي جهد يمكن بذله لأجل الارتقاء بالمملكة من خلال تدفق العطاء الذي اتسم به والذي لم يتوانى أبداً في امداده لوطنه.

من هو اللواء ابراهيم الحمزي ويكيبيديا

ولد اللواء ابراهيم الحمزي في مدينة جازان. وهو من ضمن الشخصيات التي امتلكت من الأهمية قدراً كبيراً. فالمناصب التي تولاها في السعودية لم تكن مناصب عادية. بل كانت مناصب تحتاج لتحمل المسؤولية بصورة كبيرة جداً.

وبالفعل لم يكن اللواء ابراهيم الحمزي على قدرٍ أقل من القدر الذي تحتاجه المسؤولية المفروضة تبعاً لهذه المناصب. بل تحمل مسؤوليتها بشكل كامل. وقام بالمهام التي تفرضها عليه بكفاءة كبيرة جداً.

كما أن الحمزي نال الكثير من الرتب التي أضفت على شخصيته الكثير من المناقب الحسنة. وصقلتها بشكل كبير وجعلتها قادرة على تحمل أصعب المسؤوليات. ومن ضمن أهم المناصب التي شغلها الحمزي في مسيرته المهنية:

  • مدير دوريات الأمن بجازان وجدة.
  • مدير شرطة العاصمة المقدسة.
  • مستشار بوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
  • مدير عام السجون في المملكة.

سبب وفاة اللواء ابراهيم الحمزي المدير العام السابق للسجون السعودية

كان يوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من شهر أكتوبر لعام 2021م يوماً يحمل الكثير من الحزن بالنسبة للشعب السعودي. وهذ لكونه  فقد وجهاً جديدة من الوجوه التي سطعت بشكل كبير في الدولة السعودية.

حيث كان اللواء ابراهيم الحمزي يشغل منصب المدير العام للسجون السعودية. وقد أحدث الكثير من الإنجازات خلال فترة توليه هذا المنصب.

وقد تدفقت الكثير من التغريدات في تويتر وهذه التغريدات تحمل في مضمونها حزناً كبيراً على فقد اللواء ابراهيم الحمزي. والذي توفي على اثر معاناته الشديدة مع المرض.

اللواء ابراهيم الحمزي وش يرجع

يعد اللواء ابراهيم الحمزي من القامات التي سعت طيلة مسيرتها المهنية لإمداد المملكة العربية السعودية بكل عوامل النجاح والتميز والتطور. وينتمي ابراهيم الحمزي لعائلة سعودية تمتلك قدراً كبيراً لا يمكن التغاضي به أبداً.

كما أن هذه العائلة تُنسب لقبيلة من القبائل العربية العريقة والمتجذرة من شبه الجزيرة العربية. وهذه القبيلة هي قبيلة شمر احد أشهر القبائل العربية المستقرة في شبه الجزيرة العربية.

التعليقات