اين تقع براغ في اي دوله

اين تقع براغ في اي دوله، تتواجد براغ في دولة التشيك وتعتبر مدينة سياحية هامة وهي الاكبر وذات القيادة السياسية لاجزاء الدولة ومن اكثر المدن تميزا من جميع النواحي بالرغم من الدمار الذي تعرضت له خلال الحروب السابقة و الكنائس و غيرها و من خلالها سنغطي معلومات عن مدينة براغ ، حيث تقع مدينة براغ وجميع المعلومات المتعلقة بها.

اين تقع براغ في اي دوله

تقع براغ في قلب جمهورية التشيك، وهي العاصمة وأكبر مدينة، وتعتبر براغ من الناحية الإدارية جمهورية التشيك وكانت المركز الاقتصادي والسياسي منذ العصور الوسطى، بالإضافة إلى كونها مقر البرلمان الأوروبي، لذلك تم وصفها بأنها واحدة من أجمل المدن الأوروبية وحازت على العديد من الألقاب، بما في ذلك مدينة الذهب وقلب أوروبا وأم المدن إنها المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان لأنها الأكبر مدينة في جمهورية التشيك.

لغة سكان مدينة براغ

اللغة التي يتم التحدث بها في براغ هي التشيكية، كونها عاصمة وقلب جمهورية التشيك من وجهة نظر إدارية واقتصادية وسياسية يتحدث حوالي 96 ٪ من سكان البلاد هذه اللغة، كونها واحدة من اللغات السلافية الغربية قريبة من اللغة السلوفاكية، وتعد هذه اللغة من اللغات القديمة التي انتشرت في القرون الماضية، حيث كانت اللغة البوهيمية من اللغات المحلية في الكتابات، بالإضافة إلى ظهور العديد من اللغات العلمية والأدبية الأعمال والشعر وغيرها.

الحياة البرية في براغ

تتميز مدينة براغ بتنوع واسع وواسع في جميع مناحي الحياة بما في ذلك الحياة النباتية والحيوانية، حيث تحتوي المدينة على العديد من أنواع الحيوانات والنباتات التي تعيش في أجزاء مختلفة من المدينة، بما في ذلك الغابات الشاسعة والمتنزهات والمحميات حوالي 88 متنزهًا محميًا، وتعد مدينة براغ من أكثر المدن الحضرية خضرة في العالم، حيث تحتوي على مئات الحدائق التي تمتد على مساحات واسعة من المدينة.

اماكن السياحة في براغ

تعتبر براغ من المدن السياحية لأنها تقع في قلب المدينة التشيكية وتحيط بها المياه والأراضي الخصبة من جميع النواحي، كما تتميز المدينة بتاريخها العريق ومبانيها وشوارعها المميزة المرصوفة بالحجارة والحصى القديمة المقاهي والمناظر الخلابة كما أن للمدينة عدة عوامل لجذب السائحين إليها، ومن هذه العوامل ما يلي

  • نهر فلتافا هذا هو النهر الوحيد الذي يتنفس في المدينة وله مناظر جميلة وخلابة، المركز التجاري في براغ ويضم العديد من الجسور والعديد من المحلات التجارية والساحات.
  • الحدائق التاريخية يوجد في براغ العديد من الحدائق ونحو 200 متنزه وحديقة، وقد تم بناء هذه الحدائق منذ العصور القديمة وخاصة في العصور الوسطى، وهذه الحدائق تجذب السياح وتسمح لهم بمشاهدة المناظر الطبيعية عند التجول فيها.
  • وجود الأبراج التاريخية فازت براغ بلقب المدينة بمائة برج، كونها المدينة الوحيدة في جمهورية التشيك التي تحتوي على أكبر عدد من الأبراج القديمة والرائعة.

أين توجد براغ على الخريطة

براغ هي إحدى المدن القريبة من البحر، لذلك تتميز أراضيها بالأراضي الخصبة الصالحة للزراعة، ولهذه المدينة تاريخ طويل من كونها قريبة من العديد من البلدان، بما في ذلك النمسا وبولندا وسلوفاكيا وألمانيا براغ على الخريطة.

مقالات ذات صلة