ادعية يوم عرفة مكتوبة 1443-2022 لبيك اللهم لبيك

ادعية يوم عرفة مكتوبة 1443-2022 لبيك اللهم لبيك، يدعو المسلم الله تعال بكل ما يحتاج اليه من الصحة والمال والمغفرة وليوم عرفة بركة خاصة ولهذ لك يارب ندعوا كما يستجاب طلب يوم عرفة إن شاء الله -تعالى- يوم عرفة وطلبها واحد احلى يوم و احلى طلب من الل إنه محبوب عند الله أكثر من أعمال الآخرين، فينفع المسلم من هذا الخير الذي أعطاها الله لعباده.

افضل الادعية المكتوبة في يوم عرفة

يجب على المسلم أن يقدم الكثير من طلبات يوم عرفات مع طلبات مكتوبة ليوم عرفات، ويمكنه التوسل لما يريد دون تحديد.

  • أستمع إليك يا الله أستمع إليك، وأفرحك، والخير كله في يديك، ومنك وأنت يا رب كل ما قلته، أو أقسمت من يمين، أو أقسمت من يمين، هل لك في يدي، كل هؤلاء، كل ما أردت كان وما تريده لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا من خلالك عزيزي أنت قبل كل شيء، يا رب، ما صليت من أجله هو الذي تصلي من أجله، وما تسبه من تلعنه، أنت وليي في هذا العالم وفي المستقبل، خذني كمسلم و انضم الى الصالحين عهدك في هذه الدنيا، وأعترف لك أن لا إله إلا أنت وحدك بلا شريك، فأنت صاحب السيادة والحمد، ولديك سلطان على كل شيء، وأعترف بأن محمدا هو عبدك  أنا و الرسول نعترف أن وعدك صحيح، اللقاء معك صحيح والساعة صحيحة ياتي بلا شك وانك ستحيي من في القبور وانك لو ائتمنتني لنفسي ستحولني الى ضعف وقساوة وخطيئة ولا اثق الا برحمتك فاغفر لي كل ما عندي  أن لا يغفر خطاياك إلا أنت وتوب أنك أغفر الذنوب  الرحمن الرحيم.
  • يا رب أسألك العافية في الدنيا وفي المستقبل يا رب أسألك المغفرة والعافية لواجبي وعالمي وعائلتي وأموالي يا رب سوف أتخلى عن مشاعري وأؤمن بطوائفي يا رب احفظني عنها.
  • لبيك اللهم انت ربنا لا تصرف قلوبنا لانك هديتنا ورحمتنا منك.

دعاء مكتوب في يوم عرفة

الطلبات المكتوبة ليوم عرفة مقدمة من أفضل الطلبات المشهورة والمشروعة التي يمكن للمسلم أن يتوسل إليها يوم عرفة وكل أيامها، وفيما يلي طلب كتابي ليوم عرفة

  • للهمَّ بعِلْمِكَ لغيبَ عَلَى لخلَقِ، أحْيِني م لحي خيرً وتَوَفَّنِي إذ عَلِمْتَ خيرً لي للهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في لغيبِ دَةَ، أسألَ فِيَلَكَ كِم الحياة بعد الموت وأطلب متعة النظر إلى وجهك والشوق لمقابلتك عندما لا تكون هناك مشاكل ضارة ولا محاولات مضللة.
  • اللهم إنا نطلب زيادة في ديونك، ونعم في الحياة، وصحة في الجسد، ونفقة وافرة، وتوبة قبل الموت، وشهادة موت، ومغفرة بعد الموت، ومغفرة للحساب، وتأمين عذاب، وجزء من الجنة، و دعونا نلقي نظرة على وجهك النبيل.
  • اللهم إني أسألك إيمانا ثابتا، أطلب علمك النافع، أطلب يقينك الحقيقي، أطلب دينًا ثمينًا، أطلب عافيتك من أي مصيبة، أطلب لك كامل العافية، أطلب منك الدوام من أجل الرفاهية، وأطلب امتنانك للرفاهية، وأطلب منك الحاجة إلى الناس.
  • أوه، ودود، ودود، صاحب العرش المجيد، مبتدئ، مساعد، شخص فعال مما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وأسألك من قبلك القوة التي يمكنك من خلالها التغلب على كل مخلوقك وأرجو منك من خلال رحمتك الشاملة، لا إله إلا أنت يا مغيث، ساعدني.
  • يا رب أسألك إنك تستحق الثناء، لا إله إلا أنت، لا شريك لك، الصالح، خالق السماوات والأرض، يا رب الجلالة والشرف، يا حي، يا قيوم، أسألك الجنة وأعوذ بك من نار.

ادعية يوم عرفة مكتوبة 1443-2022 لبيك اللهم لبيك

في الصلاة التي كتبها ليوم عرفات، لا ينبغي للمسلم أن ينظر إلى نفسه في الصلاة، لأنه يصلي على المسلمين، ويصلي على نفسه، وفيما يلي طلب لي يوم عرفات

  • اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء أنت الظاهر لا شيء فوقك وأنت الباطن فلا شيء دونك وحي الوحي التوراة والإنجيل والفرقانول  شيء لسداد ديوننا وينقذنا من الفقر.
  • يا فارق المتاعب، اجعلني راحة وطريقًا لأمري، يا سامع كل شكوى ومكتشف كل متاعب، أرجوك يا إلهي صلاة من تفاقم فقره، ضعيف قوته وبراعته ضعيف، صلاة من لا يهدأ ولا يجد ما وحي إلا أنت يا الله لا تكبح طلبي، لا ترفض سؤالي، لا تتركني بألمي، لا توكلني إلى محيطي وقوتي، وارحم ضعفي، لأن صدري متعب وأفكاري هو ضائع ومربك في أمري، وأنت العليم، المجد لك، في سري وانفتاحي، سيد منفعي وضرري، قادر على تخفيف معاناتي وتخفيف معاناتي.
  • إنني أدعوك يا الله صلاة من شدته حاجته ضعفت قوته وضعف براعته، طلب الإنسان القلق القلق الذي لا يوحى به إلا منك اللهم فيك أستعيني وأتكل عليك اللهم اتضعني في صعوبة أمري، خفف عني الأعباء، أعطني كل خير أكثر مما أطلب، وأزل عني كل مكروه يا رب اشرح لي صدري واجعل عملي اسهل يا كريم.
  • رَبِّ غْفِرْ لِي وَجَهْلِي وَإِسْرَ فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَ أَنْتَ بِهِ مِنِّي، للَّهُمَّ غْفِرْ خَطَ يَ وَعَمْدِي وَهَزْلِي، ذَلِكَ عِنْدِي، للَّهُمَّ غْفِرْ مَ مَ، وَمَ أَخَّرْتُ وَمَ أَسْرَرْتُ،، وَمَ أَعْلَنْتُ وَأَنْتَ وَأَنْتَ.

طالع ايضا حكم صيام يوم الجمعة منفردا اذا صادف يوم عرفة دار الافتاء

ادعية يوم عرفة مستجابة

سبق وتحدثنا عن الطلبات المكتوبة ليوم عرفات وسوف نقدم في ما يلي طلبات يوم عرفات والتي سيتم الرد عليها بإذن الله

  • اللهم ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك واحفظ عهدك واعدك قدر استطاعتي اعوذ بك من الشر الذي فعلته وانا اعترف بفضلك علي وأعترف بخطيتي، فاغفر لي، لأنه لا أحد يغفر الذنوب سواك.
  • اللهم ربنا المجد لك انت صانع السماوات والارض وانت الحمد انت رب السماوات والارض وكل ما فيها وانت الحمد انت نور السماوات والارض وكل ما فيهما انت الحق كلمتك هي الحق وعدك صدق لقائك صدق السماء صدق النار حق الساعة حقيقة صحيح الله لك أسلمت وفيك آمنت وفيك تخاصمت وفيك تخاصمت وفيك حكمت، فاغفر لي على ما تقدمت، لما تأخرت، على ما أنا و ما أعلنته و ما تعرفه أفضل مني لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتن القبر وعذاب القبر وفتن الغنى وفتن الفقر وأعوذ بك من. من شر محاكمات المسيح الدجال يارب اغسل خطاياي بالثلج والماء .. برد وطهر قلبي من خطاياي كما نظفت ثيابي الأبيض تراب وبعيد عن خطاياي الذنوب، كما أزلت الشرق من الغرب، يا رب، أعوذ بك من الكسل والشيخوخة والخطيئة والواجب.
  • اللهم اسألك كل الخير عاجلا و آجلا ما تعلمته منه و ما لم اعرفه و اعوذ بك من كل شر عاجلا و آجلا ما عرفته منه و ما فعلته لا أعرف  يعرف اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليه قولاً أو فعلاً، وأعوذ بك من نار جهنم وما يقربني إليه قولاً أو فعلاً، وأرجو منك أن تفعل كل حكم عليك مرسوم بالنسبة لي بشكل جيد.

افضل الذكر يوم عرفة

أفضل ما يذكره الإنسان بالله تعالى ما قيل عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – ومنه نذكر

  • اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وصلى على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في الدنيا، لك الحمد والله مجيد.
  • اللهم صانع السماوات والأرض، عالم الغيب والمعترف، لا إله إلا أنت، يا رب ورب الكل، أحتمي بك من شر وشر إبليس ورفقته وإن فعلت ضدي أو أجر مسلم.
  • اللهم ارزقني في جسدي اللهم صحني في سمعي اللهم اعطني الصحة في عيني لا اله الا انت اللهم اعوذ اليك من الكفر والفقر اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت.
  • فسبحان الله والمجد لله ولا إله إلا الله والله أكبر وله كل الحمد وله سلطان على كل شيء.
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي الأزلي وأتوب إليه يا الله أنت سلام ومنك سلام.

طالع ايضا اجمل تهنئة عيد الأضحى رسمية بالاسم 2022 مميزة

أهمية الدعاء في يوم عرفة

في الحديث السابق كانت الطلبات مكتوبة في يوم عرفة حيث تتفق فضيلة الصلاة مع فضل يوم عرفة فما هي أهمية الطلب يوم عرفة وروي عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال “خير طلب يوم عرفات، وخير ما كان لي والأنبياء قبلي قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، فهو ملك سبحانه، وهو قادر على كل شيء فضائل يوم عرفات كثيرة ومتعددة، ولكن أهم فضائله أن أحسن طلب عليه وفيه الجواب مرغوب فيه، كما أن طلب يوم عرفات له أجر عظيم وتضاعف الحسنات، وينبغي لله عز وجل وعلى المسلم أن يستغل ساعات يوم عرفة بالصلاة، لأن الطلب هو أعظم وأكرم عبادة لله تعالى لذلك إذا صلى العبد يوم عرفة فإنه يطيع الله تعالى بأعظم العبادة في أعظم الأيام له والله أعلم.

مقالات ذات صلة