دعاء اللهم في اخر ساعة من يوم عرفة

دعاء اللهم في اخر ساعة من يوم عرفة، يحتل يوم عرفة المكانة الكبيرة والعظيمة عند الله تعالى ويقف على جبل عرفة الحجاج داعين راجين من الله المغفرة مكبرين مهللين ويوم عرفات هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام، وهو من أفضل أيام النهار العمل والعبادة والطلب إن لم يكن أفضلهم كما ورد في السنة الحجية لرسول الله صلى الله عليه وسلم وفي هذا المقال سيتحدث عنه وعن طلب الله في الأخير ساعة من اليوم قابله.

فضل الدعاء يوم عرفة

صلاة يوم عرفات المباركة من أفضل الأعمال التي يجب على المسلم القيام بها، لأن صلاة يوم عرفة هي أفضل طلب في الإسلام لا إله إلا الله، واحد، ليس له شريك، له الملك، وله الحمد، وهو فوق كل شيء قادر على كل شيء  لاكتساب فضل الصلاة في هذا اليوم المبارك، وفي ما يلي سنتحدث عن طلب الساعة الأخيرة من يوم عرفات.

طالع ايضا سبب وفاة ابن الشيخ حازم

دعاء الساعة الأخيرة من يوم عرفة

يا رب، في آخر ساعة من اليوم عرفته، يا رب، برحمتك ومسامحتك وقوتك، أعطني النجاح في مرافقة الصالحين، واحفظني من ضباب الشرير يا رب في هذا اليوم احضرني الى بيت الدين واهديني في خير الاعمال الصالحة يارب اشبع حاجاتي وآمالي يارب امنحني كل خير واعفيني من كل شرير يا رب في هذا اليوم لا تلومني لعثرتي وتخطي خطاياي وسهو يا رب لا تضعني بين المتهافين يا رب افتح صدري مؤمنا بك يا سلامة المخيف يارب في يوم عرفات طهر- أنا نجس وخطايا، وغرس فيّ الصبر على متاعب القدر وضيقات القدر، رب اجعلني فيه بين المغفور له يا رب، اجعلني من الصائمين والوقوفين والصالحين ويطلبون المغفرة يا رب اجعلني من الذين ثق بك في الرخاء والمشقة.

دعاء اللهم في اخر ساعة من يوم عرفة

ومن المطالب التي يجب على المسلم أن يتوسل إليها في الساعة الأخيرة من يوم عرفات الطلب التالي

  • أرجوك يا رب من خلال اسمك الأعظم الذي من خلاله إذا دُعيت فأجبت وإذا سئلت فأنت تقدم أيضًا من خلال اسمك الجميل، ما نعرفه عنها وما لا نعرفه، لتستجيب لطلباتي، لتلبية رغباتي، ولتلبية احتياجاتي، وللتخفيف من معاناتي، وأغفر خطاياي، وأغطي أخطائي، وأتوب، وشفيني، وأغفر لي، وأرحمني برحمتكم الواسعة، هذا شفقة تكفيني تحت رحمة أحد غيرك.
  • ربنا ربنا كثرت ايماننا وضاعت اقدامنا وتغيرت قلوبنا وتذبذبت احوالنا والآن نطلب شكرك وقبولك وثباتك ونزاهتك الا لشيء اخر نحن فقراء إلا من أجل حسن تفكيرك فاغفر لنا وتغلب على خطايانا وارحم ضعفنا
  • اللهم ارزق قلبي خوفا منك يبتعد عن معصيك.
  • يا رب في الليلة المباركة أصلح لي ديني الذي هو عصمة أموري، وأصلح حياتي الدنيوية التي فيها حياتي. اللهم عظّمني يا رب من كل خير وخذني من كل شر ليس لدي قوة أو قوة.

طالع ايضا من هو زوج ابنة سهير البابلي

أفضل دعاء يوم عرفة

يجب على المسلم أن يحفظ صلاة يوم عرفة كاملة حتى يتلوها على الوجه الصحيح في هذا اليوم المبارك، وخير طلب يوم عرفة

  • يا رب اهدني بين من هديتني وامنحني صحة جيدة بين من شفيت، واعتني بي ممن اعتني بهم، باركني بما لدي – أعطيتني واحميني مما أنا أنفقت، لأنك قررت ولا أحكم عليّ، لأنه لا يهين الشخص الذي أوكلته إليه ولا يقدر الشخص الذي اعتدت عليه، مباركًا ليكون ربنا الأعظم.
  • يا رب المجد لك، أنت نور السماء والأرض، المجد لك، أنت خالق السماوات والأرض، ولك المجد، أنت رب السماء والأرض ومن فيهم، أنت الفن الحقيقة، وعدك هو الحق، كلامك هو الحقيقة، ولقائك هو الحقيقة، والسماء حق، والنار حق، والأنبياء حق، والساعة حق يا رب أطعتك وآمنت بك واعتمدت عليك وتوبت فيك وبختك وحكمت عليك فاغفر لي ما فعلته وما فعلت ما أخفيت وما خفيه وما اكتشفته أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم امنح الحكم لمن شئت، تسلم من شئت، اعتز بمن شئت واهين من شئت، بيدك خير، أنت فوق كل شيء، أرحم من شئت، أنت تعطي لمن تريد واسحب من تريد، ارحمني، ارحمني، ارحمني، غيرك.
  • يا رب، أنا عبدك، ابن عبدك وابن جاريتك، جبهتي في يدك، أسير في حكمك، العدل في داخلي في حكمك، أسألك بأي اسم لك التي سميت بها نفسك، أو علمت أحد إبداعاتك، أو نزلت في كتابك، أو حفظت في علمك غير المرئي، أن تجعل القرآن مصدر قلبي ونوري وصدري ويزيل حزني ويزيل قلقي.

مقالات ذات صلة